ريال مدريد والعقدة الهجومية: زيدان المسؤول الأول

رادار ريال مدريد
الياس الشدياق

قد تكون مباراة ريال مدريد وريال سوسيداد كجرس انذار للنادي المدريدي بعد الإخفاق الهجومي الذي شهده الفريق في مباراة صعبة مع افتتاح منافسات الدوري الإسباني لموسم 2020\2021.

فشل كريم بنزيما بالتهديد وفشل معه زين الدين زيدان في إيجاد حلول هجومية مع بعض الغيابات بسبب الإصابة، فلم يتمكن فينيسيوس او رودريغو من التسجيل واعتماد المدرب الفرنسي على لاعبين شابين من اكاديمية الفريق بدلاً من الاعتماد على لوكا يوفيتش مثلاً او حتى بورخا مايورال.

بالنسبة لأجنحة الفريق، فينيسيوس ورودريغو، فيبدو أن الثنائي بحاجة لأعجوبة ما ليتحولا الى هدّافين، فهما غالباً ما يشكلان خطراً على مرمى الخصم من دون التسجيل، وهذا فعلياً لا يفيد الفريق مع غياب بنزيما عن التسجيل.



المشكلة الأساسية هي بغياب ايدين هازارد بسبب الإصابة وعدم جهوزيته منذ الموسم الماضي، وغياب ماركو اسينسيو بسبب الإصابة ايضاً، إضافة الى ابتعاد الأجنحة البرازيلية عن التهديف، ناهيك عن عدم ثقة زيدان بباقي المهاجمين.

من بين أربعة مهاجمين موجودين حالياً في الفريق، زيدان لا يثق إلّا بكريم بنزيما، وهو يخطط للتخلص من الثلاثي مايورال – يوفيتش - دياز، في وقت أغلق النادي صالون الوافدين في سوق الانتقالات، يعني في حال التخلي عن المهاجمين الثلاثة دفعة واحدة، سيبقى بنزيما وتبقى مشكلته معه.

قدّم بنزيما في الموسم الماضي اداءً مميزاً وكان قريباً جداً من الفوز بالحذاء الذهبي، ولكن هل يمكنه الاستمرار على نفس المستوى هذا الموسم؟ وفي حال لم يقدم مباراة جيدة فما الحل؟

طرحت بعض وسائل الإعلام فكرة التعاقد مع ايدينسون كافاني على اعتبار انه لاعب حر ولن يكلف الفريق أي شيء، في وقت ريال مدريد رافض فكرة التعاقد مع أي لاعب، يعني المشكلة نفسها لم تتغير حتى الان.

الحل فعلياً هو إعادة الثقة بلوكا يوفيتش على اعتبار انه مهاجم مميز كما ظهر قبل وصوله الى ريال مدريد، ما يعني أن إعطائه الثقة قد تعيد له القليل من مستواه وسيعود بالتالي الى طريق الشباك.



استمع لبودكاس... محامي الشيطان: برشلونة لا زال في المجهول كومان لن يغير أي شيء وميسي سيلعب بلا مبالاة

تابعونا عبر الروابط التالية

موقع Buzzprout

تطبيق Google Podcast

تطبيق Anghami

تطبيق Spotify

تطبيق Apple Podcast

RSS Feed



ولكن كيف يحصل على الثقة؟ بالطبع ليس في التمارين بل في المباريات الرسمية. زيدان مُطالب اليوم بإيجاد وقت أكثر ليوفيتش على ارض الملعب، إعطائه أكثر من فرصة ووضعه أمام مسؤولياته كونه سيكون مهاجم الفريق الأول يوم رحيل بنزيما.

حتى بالنسبة لمايورال، فهو قدم مستوى لا بأس به في فترة اعارته، وهو يحتاج ايضاً الى فرصة لاثبات نفسه، في حين سنتحدث عن ماريانو دياز عندما يتخلص من اصاباته المتكررة.

أمام كل ذلك، واضح أن المشكلة هي عند زيدان بالتحديد، من خلال تعامله مع اللاعبين، مشكلته اصراره على لاعب واحد، على بنزيما فقط.

شارك غرد شارك

في هذا المقال