رولان غاروس

قوانين جديدة لبطولة رولان غاروس هذا العام

قاعدة قوانين جديدة لبطولة رولان غاروس فرضتها جائحة فيروس كورونا المستجد
AFP
07 سبتمبر 2020

تُقام بطولة رولان غاروس الفرنسية، إحدى البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب، وفق قاعدة قوانين جديدة فرضتها جائحة فيروس كورونا المستجد على غرار قدرة استيعابية للملاعب لا تتعدى 11500 مشاهد في اليوم، وفرض إقامة جبرية على جميع اللاعبين في فندقين.


إقرأ أيضاً: دجوكوفيتش يُخرج نفسه من بطولة أميركا ويُمهّد الطريق أمام بطل جديد


وكان من المقرّر أن تُقام البطولة الفرنسية في أواخر أيار/ مايو الماضي كثاني البطولات الأربع الكبرى، غير أنّ وباء كورونا أرجأها إلى فصل الخريف، لتُقام بعد بطولة فلاشينغ ميدوز الأميركية المقامة حالياً في نيويورك خلف أبواب موصدة.

وكشف الاتحاد الفرنسي للعبة عن رزمة جديدة من القوانين التي ترعى بطولة رولان غاروس بسبب "كوفيد-19"، محدداً الحد الأقصى للمشجعين في الملاعب بـ11500 في اليوم بعد أن كان 20 ألفاً. كما يتوجب على جميع اللاعبين أن يقيموا في فندقين تم اختيارهما حصراً من قبل المنظمين.

وأكد المدير العام للاتحاد الفرنسي جان-فرانسوا فيلوت أنّ المجمع الرياضي الذي يستقبل البطولة بين 27 أيلول/ سبتمبر و11 تشرين الأول/أكتوبر، سيُقَسَم إلى "ثلاثة مواقع مستقلة عن بعضها البعض وغير متصلة ببعضها من ناحية استقبال الجماهير"، وذلك من أجل احترام مقياس العدد المحدد من قبل السلطات المحلية بـ5 آلاف شخص مخوّلين الدخول إلى كل موقع.

في المقابل، قال مدير الدورة غي فورجيه إنّ جميع اللاعبين سيخضعون لفحص كورونا "فور وصولهم وسيحصلون على تصريح المشاركة فور صدور أول نتيجة سلبية للفحص"، مضيفاً: "سيخضعون (اللاعبون واللاعبات) لفحص ثانٍ ضمن نطاق 72 ساعة، وآخر ثالث بعد خمسة أيام، ورابع بعد الفترة ذاتها طالما ما زالوا يشاركون في البطولة".

هل انسحب مانشستر سيتي من صفقة ميسي؟
حسم الامر: مدرب ليفركوزن يكشف مصير نجمه كاي هافيرتز
المنتخبات الوطنية تعاود تجمعاتها غير المسبوقة بسبب كورونا
شارك غرد شارك