ATP 500

إلغاء دورة واشنطن لكرة المضرب

دورة سيتي المفتوحة خارج الحسابات... هل تلحقها بطولات أخرى؟
فريق عمل يوروسبورت عربية
21 يوليو 2020

أعلنت رابطة محترفي كرة المضرب (ايه تي بي) إلغاء دورة واشنطن التي كان من المقرّر أن يُستأنف من خلالها الموسم في 13 آب/أغسطس المقبل، وذلك بسبب "استمرار عدم اليقين بشأن جائحة كوفيد-19".

وجاء في بيان صادر عن الرابطة أنّ قرار إلغاء دورة "سيتي أوبن" للـ500 نقطة في واشنطن اتخذ بسبب "استمرار عدم اليقين بشأن كوفيد-19 ... وبسبب الشكوك التي تؤثر على القدرة في الالتزام بالمواعيد النهائية للدورة".


إقرأ أيضاً: ماريا شارابوفا تنتقل من التنس إلى رياضة مختلفة


وأضاف البيان أنّ الرابطة لا تزال تعمل عن كثب مع الاتحاد الأميركي لكرة المضرب على إقامة دورة سينسيناتي للماسترز (1000 نقطة) المقرّرة في 20 آب/أغسطس في نيويورك استثنائياً هذا العام، على أن تليها بطولة فلاشينغ ميدوز، آخر البطولات الأربع الكبرى (من 31 آب/أغسطس إلى 13 أيلول/سبتمبر) من دون جمهور.

وأكد الاتحاد الأميركي للعبة لاحقاً في بيان أنّ قرار إلغاء دورة واشنطن "لا يؤثر بأي شكل على "يو أس أوبن" (فلاشيغ ميدوز) أو "ويسترن أند ساوثرن أوبن" (سينسيناتي)".

وشدد على أنّ الاتحاد "سيخلق بيئة آمنة وخاضغة للرقابة من أجل اللاعبين وكل المعنيين في البطولتين من أجل الحد من المخاطر الصحية".

وتسبب فيروس كورونا المستجد بتعليق موسم كرة المضرب الاحترافي اعتباراً من آذار/مارس الماضي.

وقال الإيطالي أندريا غاودنزي رئيس الرابطة "إنه أمر مؤسف أنه نظراً للأوقات غير المسبوقة، لن تُقام دورة "سيتي أوبن" لهذا العام... في الوقت الراهن، هناك عوامل كبيرة خارجة عن سيطرتنا للأسف".

من جهته، اعتبر مارك اين مدير الدورة أنه "مع تبقي 23 يوماً فقط على انطلاق الدورة، هناك العديد من المشكلات الخارجية التي لم تُحل بعد، بما فيها القيود على السفر الدولي بالإضافة إلى القلق المحيط بالصحة والسلامة".

وتُعتبر الولايات المتحدة البلد الأكثر تضرراً حول العالم من "كوفيد-19"  بأعلى حصيلة للوفيات بلغت 140 ألفاً و909 من أكثر من 3.82 مليون إصابة معلنة.

وأعلن المصنف أولاً عالمياً الصربي نوفاك دجوكوفيتش في وقت سابق من الشهر الحالي أنه لا يزال حائراً بشأن مشاركته في نيويورك: "لا أعرف ما إذا كنت سأخوض البطولة. لن ألعب طبعاً في دورة واشنطن، وتبقى دورة سينسيناتي ضمن خططي".

فيما أبدى المصنف ثالثاً النمسوي دومينيك ثيم شكوكه حيال "فلاشينغ ميدوز".

وتُستأنف رابطة المحترفات (دبليو تي ايه) منافساتها في الثالث من آب/أغسطس بدورة باليرمو الإيطالية.

وعلى عكس ترتيبهما المعتاد، ستسبق بطولة الولايات المتحدة بطولة رولان غاروس الفرنسية التي تم تأجيلها سابقاً من موعدها الأولي، وباتت في الفترة بين 27 أيلول/سبتمبر و11 تشرين الأول/أكتوبر أمام حضور جماهيري حتى 20 ألف مشاهد في الأدوار الأولى، وقبلها تُقام دورتا الماسترز في مدريد وروما في 13 و20 أيلول/سبتمبر توالياً.

تصريح مدوّي من ميسي بعد خسارة الليغا
ريال مدريد بطلاً للدوري الاسباني للمرة الـ34 في تاريخه
رسمياً: رفع الحظر الأوروبي عن مانشستر سيتي
شارك غرد شارك