انطلاق أولى جولات الاستطلاع لمسار رالي داكار السعودية 2021

كجزء من التحضيرات النهائية للنسخة الثانية
فريق عمل يوروسبورت عربية
05 أكتوبر 2020

بدأ منظمو رالي داكار السعودية 2021 أولى جولات الاستطلاع والذي يترتب عليه تحديد مسار السباق، حيث سيكون المسار الجديد مختلف كلياً عن النسخة الأولى من السباق الذي استضافته المملكة في يناير الماضي للمرة الأولى على الإطلاق في قارة آسيا.

وتعتبر مرحلة الاستطلاع هي الخطوة الأخيرة في التحضيرات التي تسبق الإعلان الرسمي عن مراحل السباق ومسافة كل مرحلة وكافة التفاصيل الخاصة بالرحلة التي سيخوضها المتسابقون على مدار 13 يوماً من المغامرة بطول صحراء المملكة وعرضها.

وبدأت مرحلة الاستطلاع من جدة التي ستشهد انطلاق السباق في 3 يناير وكذلك خط النهاية وتسليم الجوائز للفائزين في 15 يناير، حيث تقوم رحلات الاستطلاع للنسخة الثانية برسم المسار المناسب للسباق لتضمن الحفاظ على نفس مستوى الإثارة والمتعة الذي أنتجته النسخة الافتتاحية.

 المرحلة الأولى من الاستطلاع لرالي داكار 2021 نكون قد خطونا خطوةً كبيرة نحو مغامرة داكار الثانية على أرض المملكة العربية السعودية. تسير التحضيرات للنسخة الثانية من داكار السعودية على قدمٍ وساق وطبقاً للجدول المحدد، ونتطلع لتقديم نسخةً أخرى تليق بمستوى النجاح الذي حققه داكار السعودية 2020 ولنستمر في ترسيخ اسم المملكة كعاصمة إقليمية وعالمية لرياضة المحركات".

وكان الإعلان الرسمي عن رالي داكار السعودية 2021 قد تم في شهر يونيو الماضي، حيث تم خلاله إطلاع المتسابقين على آخر التعديلات من حيث إجراءات السلامة والقواعد الجديدة للسباق، بالإضافة إلى فئة داكار كلاسيك التي ستنضم إلى الفئات المتنافسة في الرالي. 

وفتح الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات والنارية باب التسجيل للمتسابقين والفرق الراغبين في المشاركة في رالي داكار السعودية 2021، وجاء ذلك عقب الإعلان عن نقاط الانطلاق والنهاية للسباق وكذلك يوم الراحة الذي يتخلل السباق وتستضيفه مدينة حائل في 9 يناير.

واستضافت المملكة في يناير الماضي للمرة الأولى رالي داكار الذي ستستمر إقامته في المملكة لعشر نسخ متتالية، حيث شهدت النسخة الأولى تسجيل 563 متسابقاً من 68 دولة نافسوا في خمس فئات على مدار 13 يوماً وبامتداد 7500 كيلومتر من صحراء المملكة. 


في هذا المقال

دوري الأمم الاوروبية: رونالدو ورفاقه يعودون الى ملعب التتويج التاريخي
البرازيل تستهل المشوار بخماسية في بوليفيا
شفاء ابراهيموفيتش من فيروس كورونا وخروجه من الحجر