الدوري الإسباني

الدوري الإسباني: أتلتيك بيلباو في مشكلة.. قوة ريال بيتيس

يبتعد أتلتيك بيلباو بمباراة واحدة فقط عن أسوأ سلسلة بلا انتصارات في الدوري الإسباني (تعادل في 4 مواجهات وتعرض للهزيمة في مباراتين) حيث كانت 7 مباريات متتالية بين عامي 2014 و2015 بينما تعرض ريال بيتيس للهزيمة في مباراة واحدة فقط ضمن آخر 10 مواجهات خاضها

20 أكتوبر 2018

يحمل لنا الدوري الإسباني الكثير من المباريات القوية في هذه الجولة حيث يحل أتلتيك بيلباو ضيفاً على إيبار بينما يستضيف ريال بيتيس خصمه بلد الوليد.


اقرأ أيضاً: فالفيردي يصعد أزمته مع إدارة برشلونة


إيبار وأتلتيك بيلباو


احتفال لاعبي أتلتيك بيلباو بهدف الفريق في شباك ريال سوسيداد


يبحث إيبار في هذا اللقاء عن الفوز من أجل الاستمرار على سلسلة النتائج الجيدة بعد فوزه الأخير على جيرونا بنتيجة 3-2 بينما يسعى أتلتيك بيلباو للخروج من دوامة النتائج السلبية بعد فشله في تحقيق أي فوز آخر 6 مباريات له في الدوري الإسباني حيث أن:-


حقق إيبار الفوز في مباراة واحدة فقط على ملعبه أمام أتلتيك بيلباو في مختلف المسابقات حيث تعادل في مباراتين وتعرض للهزيمة في 4 مواجهات.

يبتعد أتلتيك بيلباو بمباراة واحدة فقط عن أسوأ سلسلة بلا انتصارات في الدوري الإسباني (تعادل في 4 مواجهات وتعرض للهزيمة في مباراتين) حيث كانت 7 مباريات متتالية بين عامي 2014 و2015.

تعادل إيبار في مباراة واحدة فقط ضمن آخر 12 خاضها على ملعبه في الدوري الإسباني حيث حقق الفوز في 5 مباريات وتعرض للهزيمة في 6 مواجهات وكان التعادل الوحيد أمام ريال سوسيداد في أبريل/نيسان 2018 بنتيجة 0-0.



حقق إيبار الفوز في مباراة واحدة فقط ضمن آخر 6 ديربيات خاضهم على ملعبه في الدوري الإسباني حيث تعادل في مواجهتين وتعرض للهزيمة في 3 مباريات وكان الفوز الوحيد أمام ريال سوسيداد بنتيجة 2-1 في هذا الموسم.

تعرض أتلتيك بيلباو للهزيمة في آخر مباراتين ديربي خاضهم خارج الديار في الدوري الإسباني وكانت نتيجة كل منهم 3-1.

5 ضمن آخر 7 أهداف سجلها أتلتيك بيلباو في مباريات الديربي خارج الديار في الدوري الإسباني من الكرات الثابتة.

واجه خوسيه لويس مينديليبار أتلتيك بيلباو في 18 لقاء في الدوري الإسباني ولكن حافظ على نظافة شباكه في مرة واحدة فقط.




ريال بيتيس وبلد الوليد


احتفال لاعبي ريال بيتيس بالفوز على دوديلانج


ستكون هذه المواجهة مهمة لفريق ريال بيتيس من أجل استعادة الطريق الصحيح بعد هزيمته بهدف نظيف أمام أتلتيكو مدريد بينما يطمح بلد الوليد للمنافسة في هذا الموسم خاصة أنه حقق الفوز في آخر 3 مباريات خاضها في الدوري الإسباني حيث أن:-


تعرض ريال بيتيس للهزيمة في مباراة واحدة فقط ضمن آخر 12 مواجهة خاضها أمام بلد الوليد على ملعب بينيتو فيامارين.

تعرض ريال بيتيس للهزيمة في مباراة واحدة فقط ضمن آخر 10 مواجهات خاضها على ملعبه في الليغا ونجح في الحفاظ على نظافة شباكه في 6 منهم.

حقق بلد الوليد الفوز في 3 مباريات متتالية في الدوري الإسباني منذ مارس/آذار 2009 حيث أنها السلسلة الأفضل للفريق في القرن ال21.

لم يحقق بلد الوليد الفوز في 4 مباريات متتالية في الدوري الإسباني منذ 1999 تحت قيادة سيرجيو كريسيتش.



بلد الوليد هو الخصم المفضل لدى كيكي سيتيين عندما كان لاعباً حيث أحرز 8 أهداف في شباكه أكثر من أي خصم آخر.

بين الفرق التي واجهها خواكين في 10 مباريات على الأقل فإن بلد الوليد هو أقل الفرق التي ساهم أمامها اللاعب المخضرم بأهداف (هدف واحد فقط).

لم يتعرض كيكي سيتيين للهزيمة ولم يستقبل أي هدف في مواجهتيه السابقتين كمدير فني أمام بلد الوليد حيث حقق الفوز في مباراة وتعادل في الآخر وكان ذلك عندما كان مدرباً لفريق لوغو في الدرجة الثانية.


شاهد هنا ترتيب الدوري الإسباني


هل انسحب مانشستر سيتي من صفقة ميسي؟
حسم الامر: مدرب ليفركوزن يكشف مصير نجمه كاي هافيرتز
رئيس مانشستر سيتي يريد فتح صفحة جديدة مع الاتحاد الأوروبي
شارك غرد شارك

في هذا المقال