الدوري الإسباني

الدوري الإسباني: أهمية غريزمان.. فالنسيا وعقدة التعادلات

أنطوان غريزمان هو أكثر لاعبي الدوري الإسباني تسجيلاً للأهداف الافتتاحية في المباريات في هذا الموسم في الليغا حيث سجل الفرنسي 7 أهداف بينما تعادل فالنسيا في 15 مباراة حتى الآن في الدوري الإسباني وهذا الرقم الأكبر على الإطلاق في تاريخ البطولة الإسبانية لأي
عمرو البنان
03 مارس 2019

تحمل لنا الجولة السادسة والعشرين في الدوري الإسباني الكثير من المواجهات القوية حيث يحل أتلتيكو مدريد ضيفًا ثقيلاً على ريال سوسيداد بينما يستضيف فالنسيا خصمه أتلتيك بيلباو.


اقرأ أيضًا: زيدان يبتعد عن تشيلسي للعودة إلى محبوبه القديم


ريال سوسيداد وأتلتيكو مدريد

غريزمان أمام فياريال


يسعى ريال سوسيداد للاستفادة من عاملي الأرض والجمهور من أجل تحقيق انتصار سيكون له أهمية كبيرة في المنافسة على المقاعد المؤهلة أوروبيًا في الموسم القادم خاصة وأن الفريق الباسكي قد تجنب الهزيمة في آخر 6 مواجهات له في الليغا، بينما يبحث أتلتيكو مدريد عن تقليص فارق النقاط مع برشلونة صاحب الصدارة والحفاظ على حظوظه في المنافسة على لقب الليغا حيث أن:- 

حقق ريال سوسيداد الفوز في 3 ضمن آخر 4 مواجهات خاضها على ملعبه أمام أتلتيكو مدريد في الدوري الإسباني حيث تعرض للهزيمة في لقاء واحد فقط.

الأنويتا هو ثاني أكثر الملاعب التي تعرض دييغو سيميوني للهزيمة فيها في الدوري الإسباني وذلك بعد كامب نو حيث تعرض للهزيمة في 4 مواجهات.

تجنب ريال سوسيداد الهزيمة في آخر 8 مباريات خاضها في الدوري الإسباني وهذه ثاني أطول سلسلة في هذا الموسم في الدوري الإسباني بعد برشلونة (13 مباراة).

أتلتيكو مدريد هو أقل الفرق استقبالاً للأهداف في الشوط الأول في المباريات في هذا الموسم في الدوري الإسباني (5 أهداف)، بينما ريال سوسيداد هو أقل الفرق استقبالاً للأهداف في الشوط الثاني في المباريات (9 أهداف).

أنطوان غريزمان هو أكثر لاعبي الدوري الإسباني تسجيلاً للأهداف الافتتاحية في المباريات في هذا الموسم في الليغا حيث سجل الفرنسي 7 أهداف.

سجل فيليبي لويس 4 أهداف في شباك ريال سوسيداد في الدوري الإسباني وذلك أكثر من أي خصم آخر حيث تمثل نسبة 26.7% من مجموع أهداف ال15 في الدوري الإسباني.


فالنسيا وأتلتيك بيلباو

باريخو أمام ريال بيتيس


يتمسك فالنسيا بآماله في المنافسة في هذا الموسم على أحد المقاعد المؤهلة أوروبيًا في الموسم القادم مع ضرورة الانتصار من أجل تجنب أي تعثر آخر بعد أن تعادل في آخر 4 مباريات خاضها في الدوري الإسباني، بينما يطمح أتلتيك بيلباو الحفاظ على سلسلة النتائج الجيدة خصوصًا بعد فوزه في آخر مباراتين له في الليغا من أجل الاقتراب من المراكز الستة الأولى حيث أن:- 

تجنب فالنسيا الهزيمة في آخر 4 مواجهات خاضها أمام أتلتيك بيلباو في الدوري الإسباني حيث حقق الخفافيش الفوز في مباراتين وكان التعادل نتيجة مواجهتين.

تعرض فالنسيا للهزيمة في مباراة واحدة فقط ضمن آخر 10 مواجهات خاضها على ملعبه أمام أتلتيك بيلباو في الدوري الإسباني حيث حقق الفوز في 6 مواجهات وكان التعادل نتيجة 3 مباريات وكانت هذه الهزيمة في فبراير/شباط 2016.

تعادل فالنسيا في آخر 4 مباريات خاضها في الدوري الإسباني وقد يتعادل في 5 مباريات متتالية في الليغا للمرة الأولى منذ ديسمبر/كانون الأول 1984 (حيث تعادل في 6 مباريات متتالية).

تعادل فالنسيا في 15 مباراة حتى الآن في الدوري الإسباني وهذا الرقم الأكبر على الإطلاق في تاريخ البطولة الإسبانية لأي فريق بعد مرور 25 جولة.

اهتزت شباك أتلتيك بيلباو ب5 أهداف فقط منذ تولي غازيكا غاريتانو الإدارة الفنية للفريق وهذا الرقم الأقل بين فرق الليغا خلال هذه الفترة.

أتلتيك بيلباو وأتلتيكو مدريد هما الفريقان الوحيدان اللذان لم يستقبلا أي هدف في أول 15 دقيقة في المباريات في هذا الموسم في الدوري الإسباني.



الموت يفجع الكرة العراقية!
بالفيديو: علي عدنان يتألق ويساهم بفوز فريقه في الدوري الأميركي
جائحة كورونا تصل الى نادي مانشستر سيتي
شارك غرد شارك

في هذا المقال