الدوري الإسباني

الدوري الإسباني: إيبار يدخل التاريخ.. ويليامز وخصمه المفضل

هذه المباراة ستكون رقم 200 لإيبار في الدوري الإسباني حيث خاض الفريق 161 منهم تحت قيادة خوسيه مينديليبار وتجنب الفريق الهبوط في المواسم الأربعة التي خاضها تحت هذا المدير الفني، بينما أحرز إيناكي ويليامز 4 أهداف في شباك أتليتكو مدريد وذلك أكثر من أي خصم آخر
عمرو البنان
26 أكتوبر 2019

ينتظر محبو الكرة الإسبانية العديد من المواجهات المثيرة في الجولة العاشرة في الدوري الإسباني حيث يستضيف بلد الوليد خصمه إيبار، بينما يحل أتلتيك بيلباو ضيفًا على أتلتيكو مدريد.


اقرأ أيضًا: الاتحاد الإسباني يُقرّ موعدًا جديدًا للكلاسيكو!


بلد الوليد وإيبار

يحتاج بلد الوليد إلى الانتصار في هذه المواجهة من أجل الابتعاد قدر الإمكان عن المناطق المهددة بالهبوط فهو يحتل المركز الرابع عشر في جدول الترتيب، بينما لا يختلف هدف إيبار كثيرًا فهو يحتل المركز السادس عشر وبالتالي سيكون الفوز هو الهدف الوحيد للفريق حيث أن:-

تجنب بلد الوليد الهزيمة في آخر 4 مواجهات خاضها أمام إيبار في البطولات الرسمية حيث حقق الفوز في مواجهتين وكان التعادل نتيجة مباراتين.

حقق إيبار الفوز في مباراة واحدة فقط خارج الديار وكان ذلك في مارس/آذار 2005 وذلك في الدرجة الثانية في الدوري الإسباني.

هذه المباراة ستكون رقم 200 لإيبار في الدوري الإسباني حيث خاض الفريق 161 منهم تحت قيادة خوسيه مينديليبار وتجنب الفريق الهبوط في المواسم الأربعة التي خاضها تحت هذا المدير الفني.

حقق إيبار الفوز في مباراة واحدة فقط ضمن آخر 20 لقاء خاضه خارج الديار في الدوري الإسباني وكان ذلك على حساب فالنسيا في أبريل/نيسان الماضي.

أحرز أوسكار بلانو 3 أهداف في 9 مشاركات في الدوري الإسباني في هذا الموسم وذلك ذات العدد الذي سجله في 33 لقاء خاضه في الموسم الماضي.

ساهم فابيو أوريانا في 5 ضمن آخر 9 أهداف أحرزها إيبار في الدوري الإسباني فقد سجل 3 أهداف وصنع هدفين آخرين، معادلاً معدله الأفضل في آخر موسمين (سجل 3 أهداف).


إحصائيات هامة قبل بداية الجولة

*إيبار هو أكثر الفرق فوزًا في الالتحامات الهوائية بمتوسط 24.4 في المباراة.

*بلد الوليد هو أقل الفرق في متوسط التدخلات والذي كان 12.1 في المباراة.


تطبيق يوروسبورت عربيّة يأخذك إلى مدرّج فريقك المفضّل لتبقى دائمًا في الحدث...

Android

IOS


أتليتكو مدريد وأتلتيك بيلباو

يبحث أتلتيكو مدريد عن الفوز في هذه المواجهة بعد أن فشل في تحقيق أي انتصار في آخر 3 مباريات خاضها في الدوري الإسباني، بينما يواجه أتلتيك بيلباو أزمة بعد أن حصد نقطتين فقط ضمن آخر 4 مباريات خاضها في الليغا والفوز يمنح الفريق دفعة معنوية كبيرة حيث أن:-

حقق أتلتيكو مدريد الفوز في 50 مواجهة خاضها على ملعبه أمام أتلتيك بيلباو في الدوري الإسباني ولا يمتلك الروخي بلانكوس عددًا أكبر من الانتصارات على ملعبه إلا أمام إسبانيول (53 انتصار).

تجنب الفريق المدريدي الهزيمة في آخر 8 مواجهات خاضها على ملعبه أمام أتلتيك بيلباو حيث حقق الفوز في آخر 4 مباريات.

سيكون أتليتكو مدريد سادس فريق يصل إلى المباراة رقم 2700 في الدوري الإسباني وهو ثالث أكثر الفرق تحقيقًا للانتصارات (1290 انتصار) وذلك بعد ريال مدريد وبرشلونة.

تعادل أتلتيكو مدريد في آخر 3 مباريات خاضها على ملعبه في الدوري الإسباني ولم يتحقق ذلك في 4 مباريات متتالية منذ 2006 تحت قيادة كارلوس بيانكي.

أحرز إيناكي ويليامز 4 أهداف في شباك أتليتكو مدريد وذلك أكثر من أي خصم آخر واجهه اللاعب في الدوري الإسباني إلى جانب أنه اللاعب الوحيد الذي تمكن من تسجيل هدفين في مباراة واحدة على ملعب واندا ميتروبوليتانو في الدوري الإسباني.

سجل دييغو كوستا 3 أهداف ونال 3 بطاقات صفراء في آخر 5 مباريات خاضها في الدوري الإسباني أمام أتلتيك بيلباو.


إحصائيات هامة قبل بداية الجولة

*أتلتيكو مدريد هو أكثر الفرق وقوعًا في مصيدة التسلل بمتوسط 3.2 في المباراة.

*أتلتيك بيلباو هو ثاني أقل الفرق فقدانًا للكرة نتيجة ضغط الخصم وذلك بمتوسط 7 في المباراة.


ديبالا يتألق بمباريات يوفنتوس هذا الموسم


هل انسحب مانشستر سيتي من صفقة ميسي؟
حسم الامر: مدرب ليفركوزن يكشف مصير نجمه كاي هافيرتز
المنتخبات الوطنية تعاود تجمعاتها غير المسبوقة بسبب كورونا
شارك غرد شارك

في هذا المقال