الدوري الإسباني

الدوري الإسباني: ثلاثيات ميسي.. هيمنة أتلتيكو مدريد

إسبانيول هو أكثر الفرق التي سجل ليونيل ميسي الهاتريك في شباكه حيث أحرز ثلاثية في 3 مرات في الدوري الإسباني وذلك مناصفة مع فالنسيا، أوساسونا وديبورتيفو لا كورونيا بينما حقق أتلتيكو مدريد الفوز في 4 ضمن آخر 6 مواجهات خاضها الفريق أمام ديبورتيفو ألافيس في ال
عمرو البنان
30 مارس 2019

سيكون محبو الكرة الإسبانية على موعد مع بعض المواجهات المهمة في الجولة التاسعة والعشرين في الدوري الإسباني حيث يستضيف برشلونة خصمه إسبانيول، بينما يحل أتلتيكو مدريد ضيفًا ثقيلاً على ديبورتيفو ألافيس.


اقرأ أيضًا: قنبلة.. غريزمان يرضخ لشروط برشلونة


برشلونة وإسبانيول

احتفال لاعبي برشلونة بالفوز على إسبانيول

يسعى برشلونة لحسم الصراع على لقب الدوري الإسباني مبكرًا والحفاظ على سلسلة النتائج الجيدة التي حققها الفريق مؤخرًا حيث حقق الفوز في آخر 5 مواجهات في الليغا والفوز في هذه المواجهة يقرب البلوغرانا كثيرًا من الحفاظ على لقب البطولة، بينما يأمل إسبانيول في تحقيق المفاجأة والخروج من آثار الهزيمة الأخيرة التي تعرض لها أمام إشبيلية بهدف نظيف من أجل الحفاظ على حظوظه في المنافسة على أحد المراكز الستة الأولى حيث أن:- 

فشل إسبانيول في تحقيق أي فوز في آخر 19 مواجهة خاضها أمام برشلونة في الدوري الإسباني (السلسلة الأطول بلا انتصارات لإسبانيول أمام البلوغرانا) حيث تعرض للهزيمة في 15 لقاء وكان التعادل نتيجة 4 مباريات وفشل في تسجيل أي هدف في 15 مباراة منهم.

حقق برشلونة الفوز في آخر 5 ديربيات كاتالونية خاضها حيث تمكن البلوغرانا من تسجيل 21 هدفًا واهتزت شباكه بهدف واحد فقط.

تجنب برشلونة الهزيمة في آخر 16 مباراة خاضها في الدوري الإسباني وهذه السلسلة الأطول حاليًا بلا هزيمة في البطولة حيث حقق الفريق الكاتالوني الفوز في 13 مباراة منهم.

حقق إسبانيول الفوز في مباراة واحدة فقط خارج الديار في هذا الموسم في الدوري الإسباني وهذا الرقم الأقل لأي فريق في البطولة (مناصفة مع إيبار)، بينما برشلونة هو أكثر الفرق تسجيلاً للأهداف داخل الديار 

إسبانيول هو أكثر الفرق التي سجل ليونيل ميسي الهاتريك في شباكه حيث أحرز ثلاثية في 3 مرات في الدوري الإسباني وذلك مناصفة مع فالنسيا، أوساسونا وديبورتيفو لا كورونيا.

لم يتعرض إيرنستو فالفيردي لأي هزيمة في جميع المواجهات التي خاضها كمدير فني أمام روبي المدير الفني لفريق إسبانيول حيث حقق الفوز في 3 مباريات وكان التعادل نتيجة مباراة واحدة فقط.


ديبورتيفو ألافيس وأتلتيكو مدريد

احتفال لاعبي أتلتيكو مدريد بهدف الفريق في شباك فياريال

يقدم ديبورتيفو ألافيس موسمًا مميزًا حيث أنه يحتل المركز الخامس في جدول ترتيب الدوري الإسباني ولا يفصله إلا نقطتين فقط عن المركز الرابع وبالتالي فإن الفوز في هذه المواجهة سيكون له أهمية كبيرة في سعيه للمنافسة على التأهل إلى دوري أبطال أوروبا، بينما يطمح أتلتيكو مدريد الحفاظ على حظوظه في المنافسة على لقب الدوري الإسباني من خلال الانتصار في هذه المواجهة حيث أن:- 

حقق أتلتيكو مدريد الفوز في 4 ضمن آخر 6 مواجهات خاضها الفريق أمام ديبورتيفو ألافيس في الدوري الإسباني وحافظ الروخي بلانكوس على نظافة شباكه في 5 منهم.

ديبورتيفو ألافيس هو أقل فرق الدوري الإسباني تعرضًا للهزيمة داخل الديار في هذا الموسم حيث تعرض للخسارة في مباراة واحدة فقط (مناصفة مع برشلونة، فالنسيا وأتلتيكو مدريد) بينما أتلتيكو مدريد هو رابع أكثر فرق الليغا حصدًا للنقاط خارج الديار في البطولة (21 نقطة مناصفة مع خيتافي).

تعرض أبيلاردو فيرنانديز للهزيمة في 5 مواجهات خاضها أمام دييغو سيميوني كمدير فني وهذا أكثر من أي مدير آخر واجهه في مسيرته التدريبية.

ديبورتيفو ألافيس هو ثاني أكثر الفرق حصدًا للنقاط بعد تأخره في النتيجة في هذا الموسم في الدوري الإسباني (15 نقطة بعد برشلونة)، بينما أتلتيكو مدريد لم يتعرض لأي هزيمة في جميع المواجهات التي تقدم في نتيجتها في هذا الموسم في الدوري الإسباني.

ديبورتيفو ألافيس هو أكثر الفرق تسجيلاً للأهداف بعد الدقيقة 90 في هذا الموسم في الدوري الإسباني (6 أهداف مناصفة مع بلد الوليد)، بينما أتلتيكو مدريد وفالنسيا هما الفريقان الوحيدان اللذان لم يستقبلا أي هدف خلال هذه الفترة.

ديبورتيفو ألافيس هو أكثر الفرق تسجيلاً للأهداف في هذا الموسم في الدوري الإسباني اعتمادًا على الكرات الثابتة (14 هدفًا) بينما أتلتيكو مدريد هو رابع أقل الفرق استقبالاً للأهداف من هذه الكرات حيث اهتزت شباكه ب4 أهداف فقط.

هل انسحب مانشستر سيتي من صفقة ميسي؟
حسم الامر: مدرب ليفركوزن يكشف مصير نجمه كاي هافيرتز
المنتخبات الوطنية تعاود تجمعاتها غير المسبوقة بسبب كورونا
شارك غرد شارك

في هذا المقال