الدوري الإسباني

الدوري الإسباني: خصم كروس المفضل.. أتلتيكو مدريد أمام إنجاز تاريخي

سيلتا فيغو هو الخصم المفضل لدى توني كروس حيث أنه أحرز 4 أهداف في شباكه في الدوري الإسباني وذلك أكثر من أي خصم آخر واجهه الألماني في البطولة الإسبانية بينما حقق أتلتيكو مدريد الفوز في آخر 4 مباريات خاضها في الدوري الإسباني دون أن يستقبل أي هدف على الإطلاق
عمرو البنان
16 مارس 2019

ينتظر محبو الكرة الإسبانية العديد من المواجهات القوية في الجولة الثامنة والعشرين في الدوري الإسباني حيث يستضيف ريال مدريد خصمه سيلتا فيغو بينما يحل أتلتيكو مدريد ضيفًا على أتلتيك بيلباو.


اقرأ أيضًا: صلاح.. لا تذهب مع الريح!


ريال مدريد وسيلتا فيغو

 احتفال كروس بهدفه في شباك سيلتا فيغو


يسعى ريال مدريد لإيجاد الطريق الصحيح خاصة بعد عودة زين الدين زيدان على رأس الإدارة الفنية للفريق مع محاولة تقديم أداء مختلف من أجل إرضاء الجماهير الساخطة على مستوى الفريق خصوصًا بعد خروجه في دوري أبطال أوروبا، بينما لا يمتلك سيلتا فيغو الكثير من الخيارات في هذا اللقاء حيث أنه يسعى للفوز من أجل تحسين وضعه في جدول الترتيب خصوصًا وأنه مهددًا بالهبوط حيث أن:- 

تجنب ريال مدريد الهزيمة في آخر 9 مواجهات خاضها أمام سيلتا فيغو في الدوري الإسباني حيث حقق الفوز في 8 مباريات وكان التعادل نتيجة مواجهة واحدة.

تمكن ريال مدريد من التسجيل في آخر 26 مباراة خاضها على ملعبه أمام سيلتا فيغو في الدوري الإسباني حيث كان آخر مباراة فشل الميرينغي في تسجيل أي هدف فيها كانت في مارس/آذار 1977.

استقبلت شباك سيلتا فيغو 242 هدفًا في المباريات التي خاضها الفريق أمام ريال مدريد في الدوري الإسباني وذلك أكثر من أي فريق آخر في البطولة.

فشل سيلتا فيغو في تحقيق أي فوز في آخر 6 مواجهات خاضها خارج الديار في الدوري الإسباني حيث تعرض للهزيمة في 5 مواجهات وكان التعادل نتيجة لقاء واحد فقط.

أحرز غاريث بيل 4 أهداف في آخر 3 مواجهات خاضها أمام سيلتا فيغو في الدوري الإسباني حيث أنه أحرز هدفين في كل من آخر مواجهتين له في الموسم الماضي.

سيلتا فيغو هو الخصم المفضل لدى توني كروس حيث أنه أحرز 4 أهداف في شباكه في الدوري الإسباني وذلك أكثر من أي خصم آخر واجهه الألماني في البطولة الإسبانية.



أتلتيك بيلباو وأتلتيكو مدريد

 احتفال لاعبي أتلتيكو مدريد بالفوز على ليغانيس


يحتاج أتلتيك بيلباو للانتصار في هذه المواجهة من أجل العودة إلى النتائج الإيجابية بعد فشله في تحقيق أي فوز في آخر مباراتين له في الدوري الإسباني، بينما يطمح أتلتيكو مدريد للخروج من الحالة السيئة للفريق بعد خسارته بثلاثية نظيفة أمام يوفنتوس والتي كانت سببًا في إقصاء الفريق من دوري أبطال أوروبا حيث أن:- 

فشل أتلتيك بيلباو في تحقيق أي فوز في آخر 11 مواجهة خاضها أمام أتلتيكو مدريد في الدوري الإسباني وهذه السلسلة الأطول بلا فوز للفريق الباسكي أمام الروخي بلانكوس في البطولة.

تجنب أتلتيك بيلباو الهزيمة في آخر 9 مباريات خاضها على ملعب سان ماميس في الدوري الإسباني حيث حقق الفوز في 4 مباريات وكان التعادل نتيجة 5 مواجهات محافظًا على نظافة شباكه في 6 مباريات منهم.

حقق أتلتيكو مدريد الفوز في آخر 4 مباريات خاضها في الدوري الإسباني دون أن يستقبل أي هدف على الإطلاق بينما لم يحقق الفريق المدريدي ذلك في 5 مباريات متتالية في تاريخه في الليغا.

أتلتيكو مدريد هو أكثر الفرق تسجيلاً للأهداف من خلال التسديدات خارج منطقة الجزاء في هذا الموسم في الدوري الإسباني (8 أهداف مناصفة مع برشلونة ورايو فايكانو).

أحرز الفرنسي أنطوان غريزمان 8 أهداف في المباريات التي خاضها أمام أتلتيك بيلباو في الدوري الإسباني وذلك أكثر من أي خصم آخر وذلك مناصفة مع بلد الوليد.

أتلتيكو مدريد هو الخصم المفضل لدى إيناكي ويليامز حيث أحرز 3 أهداف في شباكه وذلك أكثر من أي خصم آخر في الدوري الإسباني (مناصفة مع ريال بيتيس).

حسم الامر: مدرب ليفركوزن يكشف مصير نجمه كاي هافيرتز
رئيس مانشستر سيتي يريد فتح صفحة جديدة مع الاتحاد الأوروبي
مدرب بالدوري الإيطالي مُصاب بفيروس كورونا
شارك غرد شارك

في هذا المقال