الدوري الإسباني

الدوري الإسباني: ذكريات غاميرو.. خصم سيميوني المفضل

أحرز كيفن غاميرو الهاتريك في مناسبتين من 159 مباراة خاضها في الدوري الإسباني حيث كان أول هاتريك له أمام خيتافي في أكتوبر/تشرين الأول 2015 عندما كان لاعبًا لفريق إشبيلية بينما أتلتيك بيلباو هو الخصم المفضل لدييغو سيميوني كمدير فني حيث حقق الأرجنتيني الف

08 نوفمبر 2018

ستكون الجولة الثانية عشر في الدوري الإسباني مثيرة في ظل وجود الكثير من المواجهات القوية حيث سيحل فالنسيا ضيفًا على خيتافي بينما سيواجه أتلتيكو مدريد خصمه أتلتيك بيلباو على ملعب واندا ميتروبوليتانو.


اقرأ أيضًا: هكذا استفاد ريال مدريد من أموال صفقته الصيفية الفاشلة


خيتافي وفالنسيا


غاميرو أمام برشلونة


يواجه فالنسيا أزمة كبيرة في هذا الموسم خاصة وأنه يحتل المركز الخامس عشر في ترتيب الدوري الإسباني حيث أن الفوز قد يفيد الفريق نفسيًا خاصة بعد الهزيمة الأخيرة التي تعرض لها على ملعبه أمام جيرونا بهدف نظيف بينما يسعى خيتافي لخطف النقاط الكاملة للمباراة من أجل المنافسة على أحد المراكز المؤهلة أوروبيًا في الموسم القادم حيث أن:-


حقق خيتافي الفوز ذهابًا وإيابًا على فالنسيا في الموسم الماضي في الدوري الإسباني وهذه المرة الوحيدة التي يحقق فيها خيتافي الفوز في مباراتين متتاليتين على الخفافيش.

حقق خيتافي الفوز في مباراة واحدة فقط على ملعبه ضمن آخر 5 خاضها أمام فالنسيا في الدوري الإسباني حيث تعادل في لقاء وتعرض للهزيمة في 3 مواجهات.

تجنب خيتافي الهزيمة في آخر 3 مباريات خاضها في الدوري الإسباني حيث حقق الفوز في مواجهتين وكان التعادل نتيجة لقاء واحد فقط ويبحث الفريق عن تجنب الهزيمة في 4 مباريات متتالية للمرة الأولى له في هذا الموسم.



خيتافي هو أكثر الفرق ارتكابًا للمخالفات في الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى في هذا الموسم حيث ارتكب لاعبو الفريق 199 مخالفة.

يبحث فالنسيا عن الحفاظ على نظافة شباكه في 4 مباريات متتالية خارج الديار للمرة الأولى له في الدوري الإسباني منذ فبراير/شباط 2006.

سجل فالنسيا 7 أهداف فقط بعد مرور 11 جولة على الدوري الإسباني وهذه الانطلاقة الأسوأ على الإطلاق للفريق في تاريخ مشاركاته في الدوري الإسباني في هذه الفترة.

أحرز كيفن غاميرو الهاتريك في مناسبتين من 159 مباراة خاضها في الدوري الإسباني حيث كان أول هاتريك له أمام خيتافي في أكتوبر/تشرين الأول 2015 عندما كان لاعبًا لفريق إشبيلية.




أتلتيكو مدريد وأتلتيك بيلباو


غريزمان يحتفل بهدفه في شباك بوروسيا دورتموند


يواجه أتلتيكو مدريد تخبطًا في المباريات الأخيرة له في الدوري الإسباني حيث أن الفوز في اللقاء سيكون مهمًا لإثبات أنه أحد أهم المنافسين على لقب الليغا في هذا الموسم خاصة بعد تعادله أمام ليغانيس بهدف لكل فريق في الجولة الأخيرة بينما يعاني أتلتيك بيلباو كثيرًا في هذا الموسم حيث سيكون الفوز ضروريًا من أجل الابتعاد عن المراكز المهددة بالهبوط حيث يفصله نقطة واحدة فقط عنها حيث أن:-


تجنب أتلتيكو مدريد الهزيمة في آخر 10 مواجهات خاضها أمام أتلتيك بيلباو في الدوري الإسباني وهذه السلسلة الأفضل للروخي بلانكوس أمام الفريق الباسكي في تاريخ البطولة حيث فاز في 8 مواجهات وكان التعادل نتيجة مباراتين.

فشل أتلتيك بيلباو في تحقيق أي فوز في آخر 10 مباريات خاضها في الدوري الإسباني وبإمكانه مساواة أسوأ سلسلة بلا فوز في تاريخه في الدوري الإسباني (11 مباراة متتالية بين سبتمبر/آيار ونوفمبر/تشرين الثاني 2005).

حصد أتلتيكو مدريد 20 نقطة بعد مرور جولة على انطلاق الدوري الإسباني وهذا أسوأ عدد للنقاط حصده الفريق منذ تولي الأرجنتيني دييغو سيميوني الإدارة الفنية للفريق.



أتلتيكو مدريد هو الفريق الوحيد في الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى الذي لم يستقبل أي هدف في الشوط الأول في المباريات التي خاضها في الدوري حتى الآن.

أتلتيكو مدريد هو الخصم الأسوأ لأريتز أدوريز في الليغا حيث خاض أمامه 12 مواجهة في الدوري الإسباني دون تسجيل أي هدف في شباكه.

فشل دييغو كوستا في تسجيل أي هدف في آخر 17 مباراة خاضها في الدوري الإسباني وهذا معدل الجفاف الأسوأ في تاريخ اللاعب في الليغا بالرغم من تسجيله في آخر 3 مشاركات له أمام أتلتيك بيلباو في الليغا.

أتلتيك بيلباو هو الخصم المفضل لدييغو سيميوني كمدير فني حيث حقق الأرجنتيني الفوز عليه في 13 لقاء في مختلف المسابقات أكثر من أي فريق آخر.


شاهد هنا ترتيب الدوري الإسباني


هل انسحب مانشستر سيتي من صفقة ميسي؟
حسم الامر: مدرب ليفركوزن يكشف مصير نجمه كاي هافيرتز
رئيس مانشستر سيتي يريد فتح صفحة جديدة مع الاتحاد الأوروبي
شارك غرد شارك

في هذا المقال