الدوري الإسباني

الدوري الإسباني: ذكريات لوبيتيغي.. نيغيز يدخل التاريخ

حقق جولين لوبيتيغي الفوز في 4 ضمن 10 مباريات خاضها في الدوري الإسباني كمدير فني وكان آخر انتصار له في البطولة على حساب إسبانيول في سبتمبر/أيلول 2018 بينما يحتاج ساؤول نيغيز للمشاركة في هذا اللقاء كي تكون هذه المباراة رقم 250 له تحت قيادة دييغو سيميوني في
عمرو البنان
18 أغسطس 2019

سيكون محبو الكرة الإسبانية على موعد مع بعض المباريات المهمة في الجولى الأولى في الدوري الإسباني لموسم 2019/2020 حيث يستضيف إسبانيول خصمه إشبيلية، بينما يحل خيتافي ضيفًا ثقيلاً على أتلتيكو مدريد.


اقرأ أيضًا: أغلى الصفقات الفاشلة في تاريخ الأندية الانجليزية.. مانشستر يونايتد


إسبانيول وإشبيلية

يسعى إسبانيول للاستفادة من عاملي الأرض والجمهور في هذه المواجهة من أجل الانتصار وتحقيق بداية جيدة في الموسم الجديد، بينما يأمل إشبيلية الظفر بالنقاط الثلاثة من أجل المنافسة على مركز يؤهل الفريق للمشاركة في دوري أبطال أوروبا في الموسم القادم حيث أن:-

حقق إسبانيول الفوز في مباراتين ضمن آخر 17 مواجهة خاضها أمام إشبيلية في الدوري الإسباني حيث كان الانتصارين في مباريات خاضها على ملعبه.

إسبانيول هو أكثر خصم حقق إشبيلية الفوز عليه في الدوري الإسباني فقد فاز الفريق الأندلسي في 69 لقاء إلى جانب أنه الفريق الكاتالوني تعرض للخسارة على ملعبه أمام خصمه الأندلسي في 19 مواجهة وذلك أكثر من أي فريق آخر.

حقق إسبانيول الفوز في آخر 3 مباريات افتتاحية خاضها على ملعبه في الدوري الإسباني وكانت آخر هزيمة على ملعبه أمام بلد الوليد في 2007.

تعرض إشبيلية للهزيمة في مباراة واحدة فقط ضمن آخر 9 مباريات افتتاحية خاضها في الليغا وكان ذلك على ملعبه أمام أتلتيكو مدريد في 2013.

حقق جولين لوبيتيغي الفوز في 4 ضمن 10 مباريات خاضها في الدوري الإسباني كمدير فني وكان آخر انتصار له في البطولة على حساب إسبانيول في سبتمبر/أيلول 2018.

أحرز بورخا إيغليسياس 17 هدفًا في الموسم الماضي مع إسبانيول في الدوري الإسباني وهذا الرقم الأكبر لأي لاعب في موسم واحد مع الفريق الكاتالوني منذ راؤول تامودو في موسم 2003/2004 حين سجل 19 هدفًا.


ساؤول نيغيز مع أتلتيكو مدريد


أتلتيكو مدريد وخيتافي

يعيش أتلتيكو مدريد مرحلة مختلفة في ظل رحيل وانضمام الكثير من النجوم وذلك من أجل المنافسة على لقب الليغا، بينما يأمل خيتافي تكرار الأداء الجيد الذي قدمه الفريق في الموسم الماضي قبل التعثر في الجولات الأخيرة والذي كان سببًا في فشل الفريق في التأهل إلى دوري أبطال أوروبا حيث أن:-

تجنب أتلتيكو مدريد الهزيمة في آخر 13 مواجهة خاضها أمام خيتافي الدوري الإسباني إلى جانب أنه حافظ على نظافة شباكه فيهم جميعًا.

حقق الروخي بلانكوس الفوز في مباراة واحدة فقط ضمن آخر 5 مواجهات افتتاحية خاضها أمام خصم مدريدي، بينما واجه خيتافي خصم مدريدي في مرة واحدة فقط وتعرض فيها للهزيمة.

لم يتعرض أتلتيكو مدريد لأي هزيمة في آخر 7 مباريات افتتاحية استضافها فقد حقق الفوز في 4 مواجهات وكان التعادل نتيجة 3 مباريات وكانت آخر هزيمة له في موسم 1999/2000 أمام رايو فايكانو.

فشل خيتافي في تحقيق أي فوز في آخر 8 مواجهات افتتاحية في الدوري الإسباني حيث كان انتصاره الأخير في موسم 2009/2010 أمام راسينغ سانتاندير.

يحتاج ساؤول نيغيز للمشاركة في هذا اللقاء كي تكون هذه المباراة رقم 250 له تحت قيادة دييغو سيميوني في مختلف المسابقات ويكون سابع لاعب يحقق ذلك.

حقق دييغو سيميوني الفوز في 12 ضمن 13 مواجهة خاضها كمدير فني أمام خيتافي في الدوري الإسباني وذلك أكثر من أي خصم واجهه الأرجنتيني مع الروخي بلانكوس.


بايرن ميونخ وعلى طريقته الكلاسيكية يقترب من ضم المهاجم الذي لاحقه منذ فترة طويلة


نجوم مصرية تفطر "رمضان" خارج الديار!
شارك غرد شارك

في هذا المقال