الدوري الإسباني

الدوري الإسباني: كازورلا التاريخي.. مساهمة أويارزابال

في حال مشاركة سانتي كازورلا في هذه المواجهة ستكون هذه المباراة رقم 300 للاعب الإسباني إلى جانب أن أتلتيك بيلباو هو خصمه المفضل فقد أحرز 5 أهداف في شباكه أكثر من أي فريق آخر في الدوري الإسباني، بينما ساهم ميكيل أويارزابال في 3 أهداف ضمن 3 مشاركات خاضها أما
عمرو البنان
03 نوفمبر 2019

سيكون محبو الكرة الإسبانية على موعد مع بعض المباريات الهامة في الجولة الثانية عشر في الدوري الإسباني وذلك عندما يستضيف فياريال خصمه أتلتيك بيلباو، بينما يحل ريال سوسيداد ضيفًا على غرناطة.


اقرأ أيضًا: بالأرقام.. هازارد ريال مدريد أضعف من هازارد تشيلسي!


فياريال وأتلتيك بيلباو

يمتلك الفريقان أهدافًا متشابهة حيث يسعى كل فريق للمنافسة على المراكز المؤهلة أوروبيًا في الموسم القادم ويطمح أتلتيك بيلباو الاستفادة من الانتصار الأخير والاقتراب أكثر من المراكز الستة الأولى، بينما يأمل فياريال الاستفادة من عاملي الأرض والجمهور في هذه المواجهة من أجل الخروج بالنقاط الكاملة حيث أن:-

تعرض فياريال للهزيمة في مباراة واحدة فقط ضمن آخر 14 مواجهة خاضها على ملعبه أمام أتلتيك بيلباو في الدوري الإسباني وكان ذلك في أبريل/نيسان 2018 حين خسر بنتيجة 3-1.

أتلتيك بيلباو هو الخصم الذي حقق فياريال الفوز عليه أكثر من أي فريق آخر في الدوري الإسباني وذلك في 17 مباراة وكذلك فقد أحرز 56 هدفًا في شباكه أكثر مما سجل أمام أي خصم آخر.

تمكن فياريال من التسجيل في آخر 20 مباراة خاضها على ملعبه في الدوري الإسباني وبإمكانه تجاوز السلسلة الأفضل في تاريخه عندما حقق ذلك في 20 مباراة متتالية في ديسمبر/كانون الأول 2001.

في حال مشاركة سانتي كازورلا في هذه المواجهة ستكون هذه المباراة رقم 300 للاعب الإسباني إلى جانب أن أتلتيك بيلباو هو خصمه المفضل فقد أحرز 5 أهداف في شباكه أكثر من أي فريق آخر في الدوري الإسباني.

فياريال هو ثاني خصوم أدوريز المفضلة في الدوري الإسباني حيث أحرز 10 أهداف في شباكه وذلك مناصفة مع ليفانتي وفالنسيا ولا يتخطاه إلا خيتافي الذي أحرز 11 هدفًا في مرماه.

ستكون هذه المباراة رقم 100 لخافي كاييخا كمدير فني لفريق فياريال في مختلف المسابقات ويكون رابع مدير فني يصل إلى هذا الرقم مع الغواصات الصفراء منذ موسم 1998/1999.


إحصائيات هامة قبل بداية الجولة

*أتلتيك بيلباو هو ثاني أكثر الفرق فوزًا في الالتحامات الهوائية بمتوسط 23.9 في المباراة.

*فياريال هو أكثر الفرق تسجيلاً للأهداف من الكرات المرتدة حيث أحرز 4 أهداف.


اضغط مرة واحدة على اسم فريقك لتصلك كل أخباره عبر تطبيق يوروسبورت عربية.

Android

iOS


غرناطة وريال سوسيداد

يسعى غرناطة للاستفادة من استضافته لهذه المواجهة مستغلاً عاملي الأرض والجمهور من أجل تحقيق الانتصار وتعزيز حظوظه في المنافسة على لقب الليغا في هذا الموسم بعد خسارته في مواجهته الأخيرة أمام خيتافي، بينما يأمل ريال سوسيداد الخروج من آثار خسارته الأخيرة والتي تعرض لها أمام ليفانتي بهدفين مقابل هدف واحد حيث أن:-

حقق غرناطة الفوز في مباراة واحدة فقط ضمن آخر 10 مواجهات خاضها أمام ريال سوسيداد في الدوري الإسباني وذلك كان في مايو/آيار 2015 حين انتصر بثلاثية نظيفة.

أخفق ريال سوسيداد في تحقيق أي انتصار في آخر 7 مباريات خاضها خارج الديار أمام خصم أندلسي حيث فشل في تسجيل أي هدف في 4 ضمن آخر 6 مباريات.

تمكن ريال سوسيداد من تسجيل هدف على الأقل في آخر 8 مباريات خاضها في الدوري الإسباني ولم يحقق الفريق الباسكي ذلك في 9 مواجهات متتالية منذ ديسمبر/كانون الأول 2017.

أحرز روبيرتو سولدادو 5 أهداف في آخر 5 مواجهات خاضها أمام ريال سوسيداد في الدوري الإسباني وأحرز 4 منهم في الشوط الأول في المباريات.

اهتزت شباك ريال سوسيداد ب12 هدفًا في هذا الموسم في الدوري الإسباني من اللعب المفتوح وهو الفريق الوحيد في البطولة الذي لم يستقبل أي هدف من الكرات الثابتة.

ساهم ميكيل أويارزابال في 3 أهداف ضمن 3 مشاركات خاضها أمام غرناطة في الدوري الإسباني حيث أحرز هدفين وصنع هدفًا واحدًا.


إحصائيات هامة قبل بداية الجولة

*ريال سوسيداد هو صاحب ثاني أسوأ متوسط للتمريرات القصير الغير دقيقة والذي كان 60.9 في المباراة.

*غرناطة هو أكثر الفرق تسجيلاً للأهداف من الكرات الثابتة وأحرز منها 5 أهداف.


تعرّفوا على خمس حقائق لا تعرفونها عن أنسو فاتي


الموت يفجع الكرة العراقية!
بالفيديو: علي عدنان يتألق ويساهم بفوز فريقه في الدوري الأميركي
جائحة كورونا تصل الى نادي مانشستر سيتي
شارك غرد شارك

في هذا المقال