الدوري الإسباني

الدوري الإسباني: مساهمة بنزيمة.. أتلتيك بيلباو الرائع

أتلتيك بيلباو هو رابع أكثر فرق الدوري الإسباني حصدًا للنقاط في عام 2019 (24 نقطة) بعد برشلونة (32)، ريال مدريد (28) وأتلتيكو مدريد (25) بينما ساهم كريم بنزيمة في 6 ضمن آخر 8 أهداف أحرزها ريال مدريد في الدوري الإسباني حيث سجل 3 أهداف وصنع 3 آخرين.
عمرو البنان
03 أبريل 2019

تحمل لنا الجولة الثلاثين في الدوري الإسباني الكثير من المباريات القوية حيث يستضيف أتلتيك بيلباو خصمه ليفانتي بينما تتجه الأنظار نحو قمة هذه الجولة بين فالنسيا وريال مدريد.


اقرأ أيضًا: حرب التراس "كورفا نورد".. 40 يوماً على انقلاب إيكاردي


أتلتيك بيلباو وليفانتي

احتفال ويليامز بهدفه في شباك ريال مدريد


تحسن أداء أتلتيك بيلباو كثيرًا في المباريات الأخيرة في الدوري الإسباني حيث حقق الفوز في آخر مواجهتين له في البطولة ويفصله 3 نقاط فقط عن المركز السادس وبالتالي سيكون هدفه هو الانتصار في هذا اللقاء من أجل الحفاظ على حظوظه في المنافسة، بينما يعاني ليفانتي من تدهور في نتائج الفريق خاصة مع فشله في تحقيق أي فوز في آخر 5 مواجهات في الليغا وليس أمامه سوى تحقيق الانتصارات في جميع المواجهات من أجل ضمان البقاء للموسم القادم حيث أن:- 

حقق ليفانتي الفوز في آخر مواجهتين خاضهما أمام أتلتيك بيلباو في الدوري الإسباني مسجلاً 3 أهداف في كل مباراة منهم.

تجنب أتلتيك بيلباو الهزيمة في آخر 10 مباريات خاضها في الدوري الإسباني على ملعبه حيث حقق الفوز في 5 مواجهات وكان التعادل نتيجة 5 مباريات وحافظ الفريق الباسكي على نظافة شباكه في 7 منهم.

حقق ليفانتي الفوز في مباراة واحدة فقط ضمن آخر 10 مواجهات خاضها خارج الديار في الدوري الإسباني وكان ذلك أمام سيلتا فيغو في فبراير/شباط الماضي.

حقق أتلتيك بيلباو الفوز في آخر مباراتين له في الدوري الإسباني بينما لم ينجح في تحقيق الفوز في 3 مباريات متتالية في الليغا منذ أبريل/نيسان 2017.

أتلتيك بيلباو هو رابع أكثر فرق الدوري الإسباني حصدًا للنقاط في عام 2019 (24 نقطة) بعد برشلونة (32)، ريال مدريد (28) وأتلتيكو مدريد (25).

تمكن شيما رودريغيز من التسجيل في جميع المواجهات الثلاثة التي خاضها في هذا الموسم أمام خصم من إقليم الباسك حيث أحرز أهدافًا في مواجهتي ريال سوسيداد واللقاء أمام أتلتيك بليباو في النصف الأول من الموسم.


فالنسيا وريال مدريد

احتفال بنزيمة بهدفه في شباك هويسكا


يمتلك فالنسيا هدفًا واضحًا في هذا الموسم وهو احتلال أحد المراكز الأربعة الأولى ويحتاج الخفافيش إلى الانتصار في هذه المواجهة لكسب دفعة معنوية كبيرة في ظل سعيه لتحقيق هذا الهدف مع الاستفادة من عاملي الأرض والجمهور والذين سيكون لهم تأثير كبير على نتيجة هذه المواجهة، بينما يأمل ريال مدريد تجنب أي مفاجآت من أجل استعادة الثقة وإرضاء الجماهير الساخطة على خروج الفريق الأوروبي حيث أن:- 

تعرض ريال مدريد للهزيمة في مباراتين فقط ضمن آخر 19 مواجهة خاضها أمام فالنسيا حيث حقق الفوز في 11 لقاء وكان التعادل نتيجة 6 مباريات.

نجح فريقان فقط في تسجيل 5 أهداف أو أكثر في شباك فالنسيا على ملعب الميستايا في القرن ال21 وهما ريال سوسيداد في مرة واحدة وريال مدريد في 3 مناسبات.

حقق ريال مدريد الفوز في آخر 5 مواجهات خاضها خارج الديار في الدوري الإسباني مسجلاً 15 هدفًا خلال هذه الفترة وهذا السجل الأطول منذ أكتوبر/تشرين الأول 2017 (13 مباراة).

فالنسيا هو أكثر الخصوم التي واجهها سيرجيو راموس في الدوري الإسباني دون أن ينال أي بطاقة حمراء حيث واجهه في 23 مباراة في الدوري الإسباني.

ساهم كريم بنزيمة في 6 ضمن آخر 8 أهداف أحرزها ريال مدريد في الدوري الإسباني حيث سجل 3 أهداف وصنع 3 آخرين.

ساهم داني باريخو في 11 هدفًا من 18 مشاركة خاضها أمام ريال مدريد في الدوري الإسباني حيث سجل 5 أهداف وصنع 6 آخرين وذلك أكثر من أي خصم آخر واجهه في الدوري الإسباني.

هل انسحب مانشستر سيتي من صفقة ميسي؟
حسم الامر: مدرب ليفركوزن يكشف مصير نجمه كاي هافيرتز
المنتخبات الوطنية تعاود تجمعاتها غير المسبوقة بسبب كورونا
شارك غرد شارك

في هذا المقال