الدوري الإسباني

الدوري الإسباني: موسم غريزمان الأسوأ.. ويليامز يقترب من ال50

أحرز أنطوان غريزمان 15 هدفًا مع أتلتيكو مدريد في هذا الموسم في الدوري الإسباني وهذا الرقم الأسوأ للفرنسي مع الفريق المدريدي في موسم واحد بينما أحرز إيناكي ويليامز 49 هدفًا لصالح أتلتيك بيلباو في مختلف المسابقات مسجلاً 15 هدفًا في هذا الموسم وهذا الرقم الأ
عمرو البنان
18 مايو 2019

ينتظر محبو الكرة الإسبانية بعض المواجهات القوية في الجولة الثامنة والثلاثون في الدوري الإسباني حيث يحل أتلتيكو مدريد ضيفًا على ليفانتي بينما يستضيف إشبيلية خصمه أتلتيك بيلباو.


اقرأ أيضًا: صفقة غريزمان أصعب مما يتخيل برشلونة


ليفانتي وأتلتيكو مدريد

يسعى ليفانتي للاستفادة من عاملي الأرض والجمهور من أجل تحقيق الفوز وتوديع جماهيره بالشكل الأفضل مع نهاية الموسم، بينما يطمح أتلتيكو مدريد لإنهاء موسمه بانتصار بعد فشله في الظفر بأي انتصار في آخر مواجهتين خاضهما في الدوري الإسباني حيث أن:- 

تعرض ليفانتي للهزيمة في جميع المواجهات الثلاثة الأخيرة التي خاضها أمام أتلتيكو مدريد في الدوري الإسباني حيث أنه فشل في تسجيل أي هدف فيهم.

حقق ليفانتي الفوز في 3 ضمن آخر 4 مباريات خاضها في الدوري الإسباني وذلك ذات عدد الانتصارات التي حققها الفريق في 23 مباراة سابقة في البطولة.

فشل أتلتيكو مدريد في تحقيق أي فوز في آخر مباراتين خاضهما في الدوري الإسباني بينما لم يفشل الروخي بلانكوس في تحقيق ذلك في 3 مباريات متتالية أو أكثر منذ مايو/آيار 2015.

أحرز أنطوان غريزمان 15 هدفًا مع أتلتيكو مدريد في هذا الموسم في الدوري الإسباني وهذا الرقم الأسوأ للفرنسي مع الفريق المدريدي في موسم واحد.

هذا أول موسم في تاريخ ليفانتي يتمكن فيه لاعبان في تسجيل 10 أهداف على الأقل لصالح الفريق في الدوري الإسباني حيث أحرز روغير وخوسيه موراليس 12 هدفًا لكل لاعب.

اهتزت شباك يان أوبلاك ب27 هدفًا في هذا الموسم في الدوري الإسباني وذلك أكثر من أي موسم آخر خاضه السلوفيني بقميص أتلتيكو مدريد.


ويليامز يحتفل بهدفه في شباك إشبيلية


إشبيلية وأتلتيك بيلباو

يتمسك إشبيلية بالأمل الأخير في المنافسة على أحد المراكز الأربعة الأولى من أجل ضمان التأهل إلى دوري أبطال أوروبا في الموسم القادم، بينما يحتاج أتلتيك بيلباو للنقاط الكاملة من أجل التواجد ضمن المراكز التي تؤهله للمشاركة في بطولة الدوري الأوروبي حيث أن:- 

تعرض أتلتيك بيلباو للهزيمة في آخر 4 مواجهات خاضها أمام إشبيلية على ملعب رامون سانشيز بيزخوان حيث فشل في تسجيل أ] هدف في هذه المواجهات الأربعة.

ضمن إشبيلية المشاركة في أي بطولة أوروبية في الموسم القادم حيث نجح الفريق الأندلسي في التأهل إلى أي بطولة أوروبية في 15 ضمن آخر 16 موسمًا.

حصد أتلتيك بيلباو 42 نقطة بعد تولي غاريتانو الإدارة الفنية للفريق الباسكي مما يجعله رابع أكثر فرق الدوري الإسباني حصدًا للنقاط خلال هذه الفترة.

بابلو سارابيا هو أكثر لاعبي خط الوسط مساهمة في الأهداف في هذا الموسم في الدوري الإسباني حيث سجل 12 هدفًا وصنع 13 آخرين.

أحرز إيناكي ويليامز 49 هدفًا لصالح أتلتيك بيلباو في مختلف المسابقات مسجلاً 15 هدفًا في هذا الموسم وهذا الرقم الأفضل له في موسم واحد مع الفريق.

تجنب غاريتانو الهزيمة في المواجهتين اللتين خاضهما على ملعب رامون سانشيز بيزخوان في مختلف المسابقات حيث حقق الفوز في لقاء وكان التعادل نتيجة مواجهة واحدة.


يبدو وأن مانشستر يونايتد ينتظره سوق انتقالات كبير

هل انسحب مانشستر سيتي من صفقة ميسي؟
حسم الامر: مدرب ليفركوزن يكشف مصير نجمه كاي هافيرتز
رئيس مانشستر سيتي يريد فتح صفحة جديدة مع الاتحاد الأوروبي
شارك غرد شارك

في هذا المقال