الدوري الإسباني

الدوري الإسباني: ميسي ماكينة تهديفية.. نجاح بنزيمة

سجل ليونيل ميسي 13 هدفاً في آخر 13 مباراة خاضها في الدوري الإسباني وتمكن من تسجيل 11 هدفاً ضمن آخر 13 مشاركة له ضد الفريق الباسكي في البطولة الإسبانية بينما أحرز كريم بنزيمة 4 أهداف في هذا الموسم من خلال 5 تصويبات له على المرمى في الدوري الإسباني بينما

13 سبتمبر 2018

سيحمل الدوري الإسباني الكثير من المواجهات القوية في الجولة الرابعة من الليغا حيث يستضيف ريال سوسيداد خصمه برشلونة على ملعب أنويتا بينما يتواجه ريال مدريد وأتلتيك بيلباو. 


اقرأ أيضاً: لغز برشلونة لإيجاد بديل إنييستا


ريال سوسيداد وبرشلونة


كوتينيو أمام ريال سوسيداد


سيحل برشلونة ضيفاً ثقيلاً على ريال سوسيداد في مباراة مهمة للبلوغرانا من أجل الحفاظ على صدارته في الليغا بينما يأمل ريال سوسيداد تحقيق الفوز بعد فشله في حصد النقاط الثلاثة في آخر مباراتين ففي المواجهات بين الفريقين:-


حقق ريال سوسيداد الفوز في مباراة واحدة فقط ضمن آخر 7 مواجهات خاضها في الدوري الإسباني أمام برشلونة وكان ذلك على ملعب الأنويتا في أبريل/نيسان 2016.

فاز برشلونة في مباراة واحدة فقط ضمن آخر 8 خاضها (تعادل في مباراتين وتعرض للهزيمة في 5 مواجهات) أمام ريال سوسيداد على ملعب الأنويتا وكان هذا الانتصار في يناير/كانون الثاني 2018.

تعرض برشلونة للهزيمة في مباراة واحدة فقط خارج الديار تحت قيادة فالفيردي (فاز في 13 مباراة وتعادل في 6 مواجهات) وكانت هذه الخسارة أمام ليفانتي في مايو/آيار 2018.



سجل ليونيل ميسي 13 هدفاً في آخر 13 مباراة خاضها في الدوري الإسباني وتمكن من تسجيل 11 هدفاً ضمن آخر 13 مشاركة له ضد الفريق الباسكي في البطولة الإسبانية.

ساهم الأوروجوياني لويس سواريز في 7 أهداف ضمن آخر 7 مشاركات خاضها أمام ريال سوسيداد في الدوري الإسباني (سجل 3 أهداف وصنع 4 آخرين).

برشلونة هو أكثر الفرق تسديداً في هذا الموسم في الدوري الإسباني (65) بفارق 18 تسديدة على الأقل عن أقرب ملاحقيه بينما ريال سوسيداد هو ثاني أقل الفرق تسديداً في الدوري الإسباني (23) وذلك بعد بلد الوليد (16 تسديدة).

تعرض إيرنستو فالفيردي للهزيمة في مباراة واحدة فقط ضمن آخر 9 مواجهات خاضها كمدير فني أمام ريال سوسيداد في الدوري الإسباني وكانت في فبراير/شباط 2016 عندما كان مديراً فنياً لفريق أتلتيك بيلباو.




أتلتيك بيلباو وريال مدريد


بنزيمة أمام ليغانيس


يستضيف أتلتيك بيلباو خصمه ريال مدريد على ملعب سان ماميس في اختبار صعب أمام جولين لوبيتغي حيث يطمح الأخير لاستمرار نتائج الميرينغي الإيجابية بينما يسعى الفريق الباسكي للاستفادة من عاملي الأرض والجمهور حيث أن:-


حقق أتلتيك بيلباو الفوز في مباراة واحدة فقط ضمن آخر 17 مواجهة خاضها أمام ريال مدريد في الدوري الإسباني (تعادل في 3 مباريات وتعرض للهزيمة في 13 مواجهة).

تعرض الفريق الباسكي للهزيمة في 9 ضمن آخر 13 مباراة مواجهة خاضها أمام ريال مدريد في الدوري الإسباني وهذا ذات عدد الهزائم التي تعرض لها الفريق في 37 مواجهة سابقة أمام النادي الملكي.

في 5 من آخر 7 مواسم حقق ريال مدريد الفوز فيها في أول 4 مباريات في الدوري الإسباني تمكن من التتويج بلقب الدوري الإسباني في النهاية ولعل آخرها كان في موسم 2016/2017.



ريال مدريد هو أكثر الفرق تسجيلاً من نقطة الجزاء في هذا الموسم في الدوري الإسباني (3 أهداف) وهو الفريق الوحيد في البطولة الذي يمتلك هدافين مختلفين من هذا الموقف وهم كريم بنزيمة وسيرجيو راموس.

أريتز أدوريز هو أكثر اللاعبين تسجيلاً للأهداف من خلال الكرات الرأسية في شباك كيلور نافاس (3 أهداف) حيث سجل منهم هدفين عندما كان الكوستاريكي حارساً لفريق ليفانتي وهدف في شباكه عندما كان لاعباً لريال مدريد.

بإمكان لوبيتيغي بأن يكون أول مدرب يحقق الفوز في أول 4 مباريات له في الدوري الإسباني منذ التشيلياني مانويل بيليغريني في موسم 2009/2010 حيث حقق الفوز في أول 5 مباريات له في البطولة.

أحرز كريم بنزيمة 4 أهداف في هذا الموسم من خلال 5 تصويبات له على المرمى في الدوري الإسباني بينما احتاج اللاعب الفرنسي إلى 19 مباراة من أجل تسجيل ذات عدد الأهداف في الموسم الماضي.


شاهد هنا ترتيب الدوري الإسباني

هل انسحب مانشستر سيتي من صفقة ميسي؟
حسم الامر: مدرب ليفركوزن يكشف مصير نجمه كاي هافيرتز
المنتخبات الوطنية تعاود تجمعاتها غير المسبوقة بسبب كورونا
شارك غرد شارك

في هذا المقال