الدوري الإسباني

الدوري الإٍسباني: سلبية أتلتيكو مدريد.. خطورة أوكامبوس

تعادل أتلتيكو مدريد في 6 ضمن أول 12 مباراة خاضها في الدوري الإسباني ولم يتعادل الروخي بلانكوس في عدد أكبر من المباريات إلا في موسم 1974/1975 (7 مباريات في أول 13 مباراة)، بينما ساهم لوكاس أوكامبوس في آخر 3 أهداف أحرزها إشبيلية خارج الديار في الدوري الإسبا
عمرو البنان
10 نوفمبر 2019

تحمل الجولة الثانية عشر في الدوري الإسباني الكثير من المواجهات القوية وذلك حين يستضيف أتلتيكو مدريد خصمه إسبانيول، بينما يحل إشبيلية ضيفًا ثقيلاً على ريال بيتيس.


اقرأ أيضًا: 3 أسباب لمعانة برشلونة هذا الموسم


أتلتيكو مدريد وإسبانيول

يعيش أتلتيكو مدريد فترة سيئة في ظل صعوبة تحقيق الانتصارات بعد أن حقق الفوز في مباراة واحدة فقط ضمن آخر 6 خاضها في الدوري الإسباني وبالتالي سيكون الفوز هو هدف الفريق الوحيد في هذه المباراة، بينما يعاني إسبانيول من تدهور في أداء الفريق مع خسارته في آخر مباراتين في الدوري ومن المهم تحقيق نتيجة إيجابية من أجل الخروج من المراكز المهددة بالهبوط حيث أن:-

تعرض أتلتيكو مدريد للهزيمة في 3 ضمن آخر 4 مواجهات خاضها أمام إسبانيول في الدوري الإسباني حيث حقق الفوز في لقاء واحد فقط.

إسبانيول وريال مدريد هما الفريقان الوحيدان اللذان تمكنا من تحقيق الانتصار على أتلتيكو مدريد على ملعب واندا ميتروبوليتانو في الدوري الإسباني.

تعادل أتلتيكو مدريد في 6 ضمن أول 12 مباراة خاضها في الدوري الإسباني ولم يتعادل الروخي بلانكوس في عدد أكبر من المباريات إلا في موسم 1974/1975 (7 مباريات في أول 13 مباراة).

حقق إسبانيول الفوز في آخر مواجهتين خاضهما أمام خصم مدريدي في الدوري الإسباني إلى جانب أنه نجح في الحفاظ على نظافة شباكه فيهما.

خسر أتلتيكو مدريد 4 نقاط في هذا الموسم في الدوري الإسباني بسبب الأهداف التي استقبلها في آخر 10 دقائق في المباريات وذلك أكثر من أي فريق آخر في البطولة.

تمكن ألفارو موراتا من التسجيل في آخر مباراتين خاضهما على ملعبه في الليغا أمام إسبانيول فقد أحرز 3 أهداف وجميعها كانت بقميص ريال مدريد.


إحصائيات هامة قبل بداية الجولة

*أتلتيكو مدريد هو أكثر الفرق وقوعًا في مصيدة التسلل بمتوسط 3.3 في المباراة.

*إسبانيول هو أقل الفرق وقوعًا في مصيدة التسلل بمتوسط 1.3 في المباراة.


تطبيق يوروسبورت عربيّة يأخذك إلى مدرّج فريقك المفضّل لتبقى دائمًا في الحدث...

Android

IOS


ريال بيتيس وإشبيلية

تحمل هذه المباراة حسابات كثيرة وسيكون ديربي الأندلس مميزًا في هذا الموسم مع طموح إشبيلية في المنافسة على لقب الدوري الإسباني وفي المقابل تحسن أداء ريال بيتيس في الجولات الأخيرة بعد أن حقق الفوز في مواجهة وكان التعادل نتيجة مباراته الأخيرة مع ريال مدريد حيث أن:-

تعرض ريال بيتيس للهزيمة في مباراة واحدة فقط ضمن آخر 4 مواجهات خاضها أمام إشبيلية في الدوري الإسباني حيث حقق الفوز في مواجهتين وكان التعادل نتيجة لقاء واحد.

انتهت 6 ضمن آخر 10 مواجهات أقيمت بين ريال بيتيس وإشبيلية على ملعب بينيتو فيامارين في الدوري الإسباني بالتعادل وانتصر صاحب الأرض في لقاء وكان الفوز حليف إشبيلية في 3 مواجهات.

فشل إشبيلية في تحقيق أي فوز في آخر 3 مباريات خاضها خارج الديار في الدوري الإسباني وذلك بعد أن انتصر في أول 3 مواجهات خاضها في هذا الموسم.

حقق إشبيلية الفوز في 9 ضمن 12 مواجهة خاضها أمام ريال بيتيس في الدوري الإسباني في شهر نوفمبر/تشرين الثاني حيث تعرض للهزيمة في مواجهتين وكان التعادل نتيجة لقاء واحد فقط.

ساهم كريستيان تيو في 4 أهداف أمام إشبيلية في الدوري الإسباني فقد سجل هدفين وتمكن من صناعة هدفين آخرين وذلك أكثر من أي خصم آخر واجهه في البطولة..

ساهم لوكاس أوكامبوس في آخر 3 أهداف أحرزها إشبيلية خارج الديار في الدوري الإسباني فقد سجل هدفين وصنع آخر وكانت جميع هذه الأهداف في الشوط الأول في المباراة.


إحصائيات هامة قبل بداية الجولة

*إشبيلية هو ثاني أكثر الفرق في متوسط المراوغات الناجحة والذي كان 11.3 في المباراة.

*ريال بيتيس هو ثاني أكثر الفرق تعرضًا للمخالفات بمتوسط 15.5 في المباراة.


تعرّفوا على لاعبين غادروا برشلونة بسبب ميسي


هل انسحب مانشستر سيتي من صفقة ميسي؟
حسم الامر: مدرب ليفركوزن يكشف مصير نجمه كاي هافيرتز
المنتخبات الوطنية تعاود تجمعاتها غير المسبوقة بسبب كورونا
شارك غرد شارك

في هذا المقال