الدوري الإسباني

برشلونة ينتظر هدم خطته الاستثنائية أمام غريمه الشرس

إرنستو فالفيردي المدير الفني لنادي برشلونة الإسباني قرر الاعتماد على خطة استثنائية ولكن في مباراة الغريم الشرس سيتخلى عنها..فما التفاصيل؟

04 ديسمبر 2018

تناولت صحيفة "سبورت" الإسبانية خطة المدرب إرنستو فالفيردي المدير الفني لنادي برشلونة والتي اعتمد فيها على المهاجم الوهمي بالدفع بالثلاثي فيليبي كوتينيو وليونيل ميسي وعثمان ديمبلي في المقدمة دون الاستعانة برأس حربة صريح. 



تابعوا حساب الكرة السعودية على إنستغرام



ولجأ فالفيردي إلى هذه الخطة في مباراة أيندهوفن الهولندي في الجولة الخامسة من مباريات دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا وأيضا موقعة فياريال في الليغا الإسبانية بسبب غياب المهاجم لويس سواريز بسبب الإصابة التي تعرض لها في الركبة اليمنى.



اقرأ أيضاً: مدافع ريال مدريد السابق يخطف أنظار برشلونة



وأشارت الصحيفة إلى أن فالفيردي قد يهدم خطته الاستثنائية مع عودة لويس سواريز مهاجم الفريق الأول في الجولة المقبلة من الليغا الإسبانية أمام إسبانيول والذي يعد غريمه الشرس في إقليم كتالونيا.



ويعد سواريز من أهم العناصر التي يعتمد عليها المدرب فالفيردي في خطته الرئيسية التي تعتمد على رأس حربة وحيد ويعاونه ليونيل ميسي والجناحين فيليبي كوتينيو وعثمان ديمبلي.



تابعوا حساب فرجة على إنستغرام



ويتميز سواريز بالمجهود الوافر الذي يقدمه داخل الملعب فهو لا يكل ولا يمل عن الركض المستمر ومضايقة المدافعين حتى ولو لم يستطع هز الشباك وهو ما يجعله ورقة رابحة في يد المدرب فالفيردي.


وكان سواريز قد أصيب في الركبة اليمنى واحتاج إلى العلاج لنحو إسبوعين ومن المنتظر أن يعلن البلوغرانا عن ضمه لقائمة الفريق أمام إسبانيول في الجولة المقبلة من الليغا.


ويرغب فالفيردي في استثمار الانتصار الذي حققه أمام فياريال وأيضا تعثر إشبيلية الأندلسي في الجولة الماضية وهو ما منح البلوغرانا صدارة الدوري الإسباني في الحصول على دفعة معنوية كبيرة.




ويرغب برشلونة في تحقيق الانتصارات المتتالية كي يختم التقويم الميلادي الحالي وهو في صدارة جدول ترتيب الليغا الإسبانية ويذهب إلى احتفالات أعياد الميلاد وهو في القمة .

وفي المقابل نجح برشلونة في ضمان التأهل كأول مجموعته في مسابقة دوري أبطال أوروبا وذلك بغض النظر عن لقاء البلوغرانا المقبل في الجولة الأخيرة من دور المجموعات أمام توتهام هوتسبير منتصف الإسبوع المقبل على ملعب الكامب نو.

وتجدر الإشارة إلى أن برشلونة يرغب في الحصول على لقب دوري أبطال أوروبا الغائب عنه منذ عام 2015 حين توج باللقب أمام يوفنتوس الإيطالي في العاصمة الألمانية برلين.


الموت يفجع الكرة العراقية!
بالفيديو: علي عدنان يتألق ويساهم بفوز فريقه في الدوري الأميركي
جائحة كورونا تصل الى نادي مانشستر سيتي
شارك غرد شارك

في هذا المقال