الدوري الإسباني

لوبيتيغي يُحدد موعد الدفع بماريانو في المباريات

مهاجم الميرينغي الجديد سيحصل على الفرصة في أقرب وقت ممكن...

11 سبتمبر 2018

قام نادي ريال مدريد الإسباني باستخدام أحقيته في استعادة اللاعب ماريانو دياز وقام بالتعاقد معه خلال فترة الانتقالات الصيفية المنقضية من نادي أولمبيك ليون الفرنسي الذي تألق معه بقوة في الموسم الماضي 2017-18 وساهم بقوة في عودته للمشاركة في بطولة دوري أبطال أوروبا.


صحيفة "آس" الإسبانية تقول أن جولين لوبيتيغي المدير الفني لنادي العاصمة الإسبانية مدريد يضع خطة مُحددة من أجل إقحام المهاجم الدومينيكاني الرائع في تشكيلته بالمباريات القادمة من بطولة الدوري الإسباني ودور المجموعات من دوري أبطال أوروبا الذي سينطلق هذا الشهر أيضًا.



اقرأ أيضًا: كيف تم تعويض كريستيانو في ريال مدريد؟



وذكرت الصحيفة المدريدية الشهيرة أن المدير الفني الإسباني ينوي إقحام ماريانو دياز في مواجهة الفريق الأبيض المقبلة أمام نادي أتلتيك بيلباو ضمن منافسات الجولة الرابعة من الليغا والتي ستقام على ملعب سان ماميس مساء يوم السبت المقبل الموافق 15 سبتمبر / أيلول الجاري.


ماريانو دياز مع إيسكو في التدريبات


في حين كان قد انضم ماريانو إلى قائمة ريال مدريد في مواجهة ليغانيس بعد الانضمام إلى النادي بـ24 ساعة فقط والمشاركة في دورة تدريبية واحدة، وهو ما يُعبِّر عن الثقة التامة التي يمتلكها المدرب في قدرات المهاجم وإمكانية نجاحه في قيادة الهجوم رفقة المهاجم المتميز كريم بنزيمة.


ونجح المهاجم الفرنسي بنزيمة في الانفجار بقوة هذا الموسم، حيث سجَّل 5 أهداف في أول 4 مباريات رسمية له مع الفريق هذا الموسم "واحد في السوبر الأوروبي أمام أتلتيكو مدريد، وأربعة أهداف في الجولات الثلاثة الأولى من الليغا" بل وشارك في الدقائق الـ90 من جميع المباريات التي لعبها الريال حتى الآن، مما يعني أن المدرب سيقوم بإراحته بعض الشيء بالاعتماد على ماريانو.



اقرأ أيضًا: خطيئة زيدان التي لن يغفرها بيريز!



لا شك ان بنزيمة سيشارك في التشكيلة الأساسية بمواجهة الفريق الباسكي في سان ماميس مساء السبت، لكن ذلك لن يمنع حقيقة أن لوبيتيغي سيقوم بالدفع بمهاجمه صاحب الـ25 عامًا في بعض الدقائق في تلك المواجهة من أجل البدء في إقحامه داخل التشكيلة على أمل الاسنجام سريعًا مع اللاعبين ويُصبح لدى المدرب الكثير من الحلول الهجومية بجميع المباريات.



وكان لوبيتيغي قد استقر على ضم ماريانو في الصيف الماضي بعدما فشل في التعاقد مع هدفه الأول وهو الإسباني رودريغو مورينو مهاجم ونجم نادي فالنسيا الإسباني الذي طلب ناديه الحصول على 70 مليون يورو للتفريط في خدماته وهو ما رفضه النادي الملكي.



اقرأ أيضًا: فيديو: كل ما قدمه ماريانو دياز مع ليون



في حين قام ريال مدريد باستخدام حقه في معادلة العرض الذي يقدمه أي نادي للتعاقد مع ماريانو من ليون، ليقوم بمضاهاة عرض نادي إشبيلية الإسباني ليحصل على خدمات ماريانو مقابل 30 مليون يورو لكن خزينة النادي لمم تتحمل سوى 23 مليون يورو فقط حيث كان لا يزال النادي يمتلك 35% من عقد اللاعب، وهو مبلغ أقل بكثير من القيمة الحقيقة للمهاجم المتألق في سوق الانتقالات حاليًا، حيث يمتلك إمكانيات عالية ومهارة رائعة أمام المرمى.


ماريانو ليس غريبًا على الأجواء داخل ريال مدريد، حيث لعب مع الفريق الأول بالميرينغي بموسم 2016-17 حينما نجح الفريق في التتويج بلقبيّ الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا تحت قيادة المدير الفني الفرنسي زين الدين زيدان، ونجح في تسجيل بعض الأهداف الهامة للفريق قبل الرحيل إلى نادي أولمبيك ليون في صيف عام 2017 مقابل 8 ملايين يورو.


ماريانو في التدريبات رفقة مارسيلو


وفي الموسم الذي قضاه ماريانو بين أسوار أولمبيك ليون، نجح في تسجيل 21 هدفًا في 44 مباراة خاضها مع الفريق في جميع المسابقات، منها 18 مباراة في الدوري الفرنسي، مما جعله يؤكد على قدرته على التواجد في تشكيلة النادي الملكي من جديد بعد الابتعاد لمدة عام كامل عن ملعب سانتياغو برنابيو.


يُذكر أن ماريانو دياز قد حصل على الرقم "7" فور عودته إلى نادي العاصمة الإسبانية مدريد، وهو الرقم الذي كان يرتديه المهاجم البرتغالي الأسطوري كريستيانو رونالدو -الهداف التاريخي للميرينغي- والذي رحل إلى نادي يوفنتوس الإيطالي مقابل 105 مليون يورو في الصيف الحالي، في صفقة هزت أركان سوق الانتقالات في أوروبا.


تابعوا صفحة الكرة السعودية على انستغرام


الموت يفجع الكرة العراقية!
بالفيديو: علي عدنان يتألق ويساهم بفوز فريقه في الدوري الأميركي
جائحة كورونا تصل الى نادي مانشستر سيتي
شارك غرد شارك

في هذا المقال