الدوري الإسباني

نصف فريق برشلونة للبيع!

من سيغادر نادي برشلونة هذا الصيف؟
فريق عمل يوروسبورت عربية
25 يوليو 2020

بدأ نادي برشلونة العمل على تطوير وتحسين تشكيلة الفريق التي ستخوض الموسم المقبل بالرغم من أن هذا الموسم لم ينته بعد في انتظار انتهاء منافسات دوري ابطال أوروبا حيث يلعب برشلونة امام نابولي.

وفي وقت يسعى فيه برشلونة لاقناع نادي انتر ميلان واللاعب الارجنتيني لاوتارو مارتينيز بالانتقال الى اسبانيا، يدرك النادي أنه بحاجة لتأمين أموال هذه الصفقة والتخلص من بعض اللاعبين الذين خرجوا أصلاً من مخططات مدرب الفريق الحالي كيكي سيتيين.



محامي الشيطان:  زيدان تخلص من "عبء رحيل كريستيانو رونالدو" وصنع المجد في ريال مدريد

Google Podcast

Spotify

Anghami



وبين اللاعبين الحاضرين واللاعبين المعارين الذين سيعودون هذا الصيف الى برشلونة، هناك 12 لاعباً على قائمة المغادرين وهم: حارس المرمى نيتو، نلسون سيميدو، صامويل اومتيتي، جونيور فريبو، ايفان راكيتيش، ارتورو فيدال، عثمان ديمبيلي، مارتن برايثوات، إضافة الى اللاعبين المعارين: كارليس ألينيا، رافينا الكانتارا، جان كلير توديبو وفيليب كوتينيو.

في الحالات المثالية، سيستفيد كثيراً برشلونة من بيع اللاعبين الـ 12 لتمويل أي صفقة يريد النادي الدخول فيها خصوصاً لاوتارو مارتينيز، ولكن الأمر لن يكون بهذه السهولة في ظل الوضع الاقتصادي الراهن وتراجع مستوى بعض اللاعبين.



معضلة ديمبيلي – كوتينيو

من أكثر المشاكل التي يعاني منها نادي برشلونة هي كيفية التخلص من الثنائي عثمان ديمبيلي وفيليب كوتينيو، بعد التراجع الكبير في مستوى اللاعبين.

بالنسبة لديمبيلي فهو شارك في 9 مباريات فقط هذا الموسم وأمضى باقي الموسم مصاباً ومشاهداً للمباريات من المنزل، وعملية تسويقه في السوق الأوروبية صعبة للغاية، فاللاعب "زجاجي" كثير الإصابات، يلعب مباراة ويغيب لعشرات المباريات الأخرى. فأي ناد سيغامر ويتعاقد مع ديمبيلي؟ يبدو أن الأمر صعب للغاية.

قد تكون عملية تسويق كوتينيو أسهل قليلاً في حال تنازل برشلونة عن الرقم العالي الذي يطلبه للتخلي عن اللاعب، فالبرازيلي انتقل الى برشلونة قادماً من ليفربول مقابل 145 مليون يورو وهو رقم تاريخي لا يستحقه اللاعب نظراً لما قدمه منذ لحظة رحيله عن إنجلترا.

وبالتالي، في حال برشلونة قرر الخلي عنه نهائياً فعليه تخفيض هذه القيمة التي قد تصل الى حدود لـ 60 مليون يورو، وهناك أكثر من ناد انجليزي يترقب ما سيقوم به برشلونة للتقدم بعرض رسمي لضم اللاعب.


الإعارة او البيع

بالنسبة لباقي اللاعبين، فعملية التخلي عنهم لن تكون سهلة ايضاً، فبالنسبة لراكيتيش فهو يدرك تماماً أنه فقد مكانه الأساسي في الفريق وعليه اذاً البحث عن فريق آخر للعب معه، وهو ما يقوم به اللاعب اصلاً مع اقترابه في السابق من الانتقال الى اشبيلية، ولكن حتى الان لا عرض رسمي لمغادرة اللاعب.

ارتورو فيدال بدوره قد يرحل رغم أنه عنصر فعّال في التشكيلة، ومن الممكن الإبقاء عليه في حال تم تغيير المدرب بعد دوري ابطال أوروبا كما يُشاع في الصحافة الإسبانية.


البطل العائد زيدان يفي بوعده بقيادة ريال للقب الليغا
تصريح مدوّي من ميسي بعد خسارة الليغا
ريال مدريد بطلاً للدوري الاسباني للمرة الـ34 في تاريخه
شارك غرد شارك

في هذا المقال