الدوري الإنكليزي الممتاز

برنامج مباريات الأسبوع 32 من الدوري الإنجليزي الممتاز

مباريات مُنتظرة في الجولة 32
فريق عمل يوروسبورت عربية
26 يونيو 2020

يُعد فوز ليفربول ببطولة الدوري الإنجليزي الممتاز للمرة الأولى منذ 30 عاماً، تتويجاً لرحلة مثيرة منذ تعيين الألماني يورغن كلوب مدرباً للفريق عام 2015.

نجح كلوب الذي يتمتع بكاريزما قوية في تحويل ليفربول من فريق ينافس على أحد المراكز المؤهلة إلى دوري أبطال أوروبا إلى إحراز اللقب القاري الأهم العام الماضي، قبل أن يقوده إلى إحراز اللقب المحلي الغائب عن خزائنه منذ عام 1990 الخميس.

لكنّ نجاح الـ"ريدز" على أرض الملعب أصبح ممكناً من خلال الكثير من العمل البارع على التعاقدات وراء الكواليس.


إقرأ أيضاً: برنامج مباريات الأسبوع 32 من الدوري الإسباني والقنوات الناقلة


ومن بين 18 لاعباً اختارهم كلوب ضمن تشكيلته الرسمية الأولى قبل أقل من خمسة أعوام، لم يبقَ هذا الموسم سوى جيمس ميلنر وآدم لالانا والبلجيكي ديفوك أوريغي وجميع هؤلاء لعبوا أدواراً هامشية ليس إلا.

وجاء بناء تشكيلة ليفربول الحائزة على اللقب التاسع عشر في تاريخه بعد مسار رصين.

ففي الفترة الانتقالية الأولى بعد قدومه، حصل كلوب على خدمات السنغالي ساديو مانيه والهولندي جورجينيو فينالدوم للمساعدة في ضمان العودة إلى دوري الأبطال، لينضم إليهما في العام التالي النجم المصري محمد صلاح وأندي روبرتسون وأليكس أوكسلاند-تشامبرلاين.

وضم الألماني في كانون الثاني/يناير 2018 الهولندي الآخر فرجيل فان دايك، أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي وأوروبا في الموسم الماضي، والذي أضحى في حينها أغلى مدافع في العالم بعدما اشتراه الفريق الإنجليزي مقابل 75 مليون جنيه إسترليني (93 مليون دولار).

وبفضل النجاعة التهديفية لصلاح، والتأثير الفوري لفان دايك، والنضج المتزايد للظهيرين روبرتسون وخريج أكاديمية الفريق ترينت ألكسندر أرنولد، وصل ليفربول إلى المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا 2018، لكنه خسر أمام ريال مدريد الإسباني 1-3، بعد خطأين فادحين من الحارس الألماني لوريس كاريوس، لكنّ ذلك أظهر إصرار الفريق على العودة للألقاب الكبرى.

وكانت تلك آخر مباراة يخوضها كاريوس مع الفريق الأحمر الذي تعاقد مع حارس المرمى البرازيلي أليسون بيكر من فريق روما الإيطالي.

وأضاف ليفربول إلى لائحة لاعبيه الطويلة في صيف عام 2018، البرازيلي فابينيو، والغيني نابي كايتا، والسويسري شيردان شاكيري، لينفق على هذه الصفقات ما يزيد على 160 مليون جنيه إسترليني، ما دفع البرتغالي جوزيه مورينيو آنذاك للقول: "ربما سيُطلب منهم في هذا الموسم أخيراً أن يفوزوا باللقب". لكنّ هذا الفوز تحقق بالفعل بعد عامين.

وفي الموسم الماضي، لم تكن الـ 97 نقطة كافية لليفربول حتى يفوز باللقب بسبب مستوى مانشستر سيتي المذهل الذي حافظ على لقبه بتقدمه بفارق نقطة واحدة فقط.

وما أخفق ليفربول بتحقيقه أمام ريال مدريد نجح به في العاصمة الإسبانية أمام توتنهام بالفوز عليه في نهائي دوري الأبطال في الموسم الماضي بثنائية نظيفة، بعد تفوّق على برشلونة الإسباني في إياب نصف النهائي 4-0 على الرغم من غياب هدافه صلاح والبرازيلي روبرتو فيرمينو المصابين.

وأضاف رجال كلوب لقب كأس العالم للأندية الذي أقيم في العاصمة القطرية الدوحة في كانون الأول/ديسمبر من العام المنصرم، بعد فوزهم في المباراة النهائية على فلامينغو البرازيلي بهدف لفيرمينو.

وأعطى الفوز الأوروبي لليفربول زخماً تواصل معه في الموسم الحالي، لكنّ تتويجه المبكر باللقب تأجل بسبب تعليق الدوري في إنجلترا نتيجة تفشي وباء فيروس كورونا المستجد.

وأصبح فريق كلوب الأسرع تتويجاً، إذ ضمَن فوزه باللقب قبل سبع مراحل من نهايته، ليتخطى أندية مانشستر يونايتد (1907-1908 و2000-2001) وجاره السيتي (1917-1918) وإيفرتون (1984-1985) التي حسمت اللقب قبل خمس مراحل.



مواعيد مباريات الأسبوع 32 من الدوري الإنجليزي الممتاز بتوقيت السعودية والقنوات الناقلة:

السبت 27 يونيو:

أستون فيلا وولفرهامبتون عند الساعة 14:30 على بي إن سبورت 2.

الأحد 28 يونيو:

واتفورد وساوثمبتون عند الساعة 18:30 على بي إن سبورت 2.

الإثنين 29 يونيو:

كريستال بالاس وبيرنلي عند الساعة 22:00 على بي إن سبورت 2 بتعليق عادل خلو.

الثلاثاء 30 يونيو:

برايتون ومانشستر يونايتد عند الساعة 22:15 على بي إن سبورت 2 بتعليق حسن العيدروس.

الأربعاء 1 يوليو:

أرسنال ونوريتش سيتي عند الساعة 20:00 على بي إن سبورت 1 بتعليق نوفل الباشي.

إيفرتون وليستر سيتي عند الساعة 20:00 على بي إن سبورت 2 بتعليق سوار الذهب.

بورنموث ونيوكاسل يونايتد عند الساعة 20:00 على بي إن سبورت 5.

وست هام يونايتد وتشلسي عند الساعة 22:15 على بي إن سبورت 1 و2 بتعليق حسن العيدروس.

الخميس 2 يوليو:

شيفيلد يونايتد وتوتنهام عند الساعة 20:00 على بي إن سبورت 2 بتعليق نوفل الباشي.

مانشستر سيتي وليفربول عند الساعة 22:15 على بي إن سبورت 2 بتعليق حفيظ دراجي.

الغيابات تورّط يوفنتوس
لا دوري إيطالي للمشاهد بعد الآن!
ما قصة فالفيردي والفلافل مع خسارته أمام ليفربول بدوري الابطال؟
شارك غرد شارك