الدوري الإنكليزي الممتاز

كيبا يطير إلى لندن للخضوع للفحوصات الطبية في تشيلسي

كيبا بديل كورتوا في تشيلسي

07 أغسطس 2018

وصل كيبا أريزابالاجا حارس مرمى أتلتيك بيلباو الإسباني، إلى مطار مدريد للسفر إلى العاصمة البريطانية لندن، من أجل الخضوع للفحوصات الطبية تمهيدًا لتوقيعه الرسمي مع نادي تشيلسي.

وسيصبح حارس أتلتيك بيلباو أغلى حارس مرمى في العالم بعد دفع الشرط الجزائي الذي يقدر بقيمة 71 مليون جنيه استرليني، في حال اجتاز الفحوصات الطبية بنجاح، ليتخطى البرازيلي أليسون حارس ليفربول الذي انضم مقابل 66 مليون جنيه استرليني.



إقرأ أيضًا.."ريكي بويغ" من شابه إنييستا فما ظلم 



ووقع اختيار تشيلسي على كيبا من أجل تعويض الرحيل المؤكد للبلجيكي تيبو كورتوا الذي يرغب في الانضمام لصفوف ريال مدريد خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية، مع تبقي موسمًا وحيدًا في عقده.

وكان كيبا أحد الحراس الثلاثة في تشكيلة المنتخب الأسباني لكأس العالم في روسيا عام 2018، لكنه لم يشارك في أي مباراة في وجود الحارس الأساسي دافيد دي خيا.


 

ولم يكن أمام البلوز خيارًا سوى دفع الشرط الجزائي للحارس الشاب، بعد رفض النادي الباسكي التفاوض على رسوم انتقال لاعبيه، وهو ماحدث في يناير الماضي مع مانشستر سيتي مقابل ضمه للفرنسي إيمريك لابورت.

وسيكون كيبا هو ثاني صفقات تشيلسي خلال فترة الانتقالات الصيفية تحت قيادة المدرب الإيطالي ماوريتسيو ساري، وذلك بعد التعاقد مع جورجينهو قادمًا من نابولي.


هل انسحب مانشستر سيتي من صفقة ميسي؟
حسم الامر: مدرب ليفركوزن يكشف مصير نجمه كاي هافيرتز
رئيس مانشستر سيتي يريد فتح صفحة جديدة مع الاتحاد الأوروبي
شارك غرد شارك

في هذا المقال