الدوري اللبناني

ديما كاستي ليوروسبورت: كرة القدم النسائية تطورت في لبنان وأتطلع للإحتراف

كاستي هي مثال اللاعبة المقاتلة، المجتهدة والمثابرة على التمارين وهذه الصفات مكنتها من ارتداء شارة قيادة أحد أعرق الأندية اللبنانية
حامد قلاوون
07 سبتمبر 2020

بدأت مسيرتها في صفوف نادي طرابلس وبعدها لعبت في صفوف فريق الأخاء الأهلي عاليه لأربع سنوات، وفي العام الماضي، انتقلت إلى نادي الصفاء لتحمل شارة قيادة النادي الطامح للمنافسة على لقب بطولة لبنان، إنها مدافعة المنتخب الوطني ديما كاستي.

كاستي هي مثال اللاعبة المقاتلة، المجتهدة والمثابرة على التمارين وهذه الصفات مكنتها من ارتداء شارة قيادة أحد أعرق الأندية اللبنانية.

قائدة نادي الصفاء ومدافعة منتخب لبنان ديما كاستي خصت موقع "يوروسبورت عربية" في مقابلة تحدثت خلالها عن استعدادات وأهداف فريقها للموسم المقبل، وضع كرة القدم النسائية وعن بداية مسيرتها.


إقرأ أيضاً: ريبيكا عقل ليوروسبورت: أسعى لتقديم صورة جميلة عن لبنان مع نادي باوك اليوناني


في البداية، كيف تسير استعدادات نادي الصفاء للموسم المقبل وما هي أهداف الفريق؟

حالياً ليس هناك تمارين منتظمة بسبب الإجراءات المتخذة بمواجهة انتشار فيروس كورونا، والتي أدت إلى إلغاء دوري الشابات تحت الـ19 عاماً، وحين تسنح لنا الفرصة نجري التمارين، وبالطبع هدفنا أن نلعب كفريق وأن نقدم كرة قدم جميلة تمكننا من الفوز بلقب الدوري.

كيف ترين وضع كرة القدم النسائية في لبنان وما هي رسالتك للإتحاد اللبناني؟

كرة القدم النسائية في لبنان تحسنت بشكل ملحوظ في آخر خمس سنوات، وهناك العديد من المواهب الواعدة في كل المناطق مما أدى إلى تحسن الفرق، وهذا عائد إلى دور اللجنة النسائية في الإتحاد اللبناني التي تقوم بواجبها على أكمل وجه، وأتقدم بالشكر من الإتحاد الذي يدعمنا ويقف إلى جانبنا بشكل دائم وكان لهذا الأمر تأثير إيجابي بنجاح المنتخب في بطولات غرب آسيا.

حدثينا عن بدايتك بلعب كرة القدم وصولاً لحملك شارة قيادة فريق الصفاء؟

بدأت مسيرتي مع نادي طرابلس ومن ثم لعبت أربع سنوات في نادي الأخاء الأهلي عاليه، وحالياً مع نادي الصفاء. أشكر إدارة النادي الأصفر على ثقتها بي وتسليمي شارة القيادة.



ما هي الصعوبات التي واجهتيها في بداية مشوارك؟

لم أواجه صعوبات، أهلي وإخوتي يرافقوني دائماً إلى التمارين والمباريات، وبعكس حال غالبية اللاعبات، أهلي وقفوا بجانبي ولم يدعواني إلى الابتعاد عن ممارسة هذه اللعبة بحجة أنها "لعبة للشباب".

هل تتطلعين للاحتراف خارج لبنان؟

بالطبع أتطلع للاحتراف ليس فقط خارج لبنان بل خارج المنطقة العربية أيضاً، وذلك لأنّ الفتيات العربيات لا يتمتعنَ بحقوقهنّ كالفتيات الأجنبيات، ولذلك كل فتاة تحلم بالاحتراف في الخارج.

بماذا تنصحين الفتيات الصاعدات لتحقيق النجاح بمسيرتهنّ؟

أنصح الفتيات بوضع الهدف أمامهنّ والسير خطوة بخطوة في طريق تحقيقه، وأن يثابرنَ على التمارين، وإن كانوا بالفعل يحببن اللعبة فلا يجعلنَ أحداً يقف في طريقهنّ.

في الختام، ما هي رسالتك للجمهور اللبناني عامة ولجمهور نادي الصفاء خاصة؟

أدعو الجمهور اللبناني للوقوف إلى جانبنا ودعمنا وأتمنى من جمهور نادي الصفاء مواكبتنا بشكل أكبر.

هل انسحب مانشستر سيتي من صفقة ميسي؟
حسم الامر: مدرب ليفركوزن يكشف مصير نجمه كاي هافيرتز
المنتخبات الوطنية تعاود تجمعاتها غير المسبوقة بسبب كورونا
شارك غرد شارك

في هذا المقال