دوري أبطال آسيا

النصر يحافظ على الصدارة رغم الخسارة أمام العين

العالمي يستفيد من خسارة السد أمام سيباهان
AFP
24 سبتمبر 2020

حافظ النصر على صدارة المجموعة الرابعة رغم تعرضه لخسارته الأولى أمام العين الاماراتي صفر-1، مستفيدا من خسارة السد القطري أمام سباهان اصفهان الإيراني 1-2  في الدوحة الخميس ضمن منافسات الجولة السادسة الأخيرة  من دور المجموعات لدوري ابطال آسيا لكرة القدم.

وسجّل التوغولي كودجو لابا هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 19 مانحا فريق العين فوزه الأول في المسابقة.

واستفاد النصر الذي كان ضمن تأهله الى ثمن النهائي منذ الجولة الماضية من خسارة السد أمام سباهان اصفهان الإيراني، ليبقى في صدارة مجموعته برصيد 11 نقطة مقابل 9 نقاط للسد و7 لسباهان و5 للعين.

وكان النصر يحتاج للفوز لضمان صدارة المجموعة، ومع ذلك فان مدربه البرتغالي روي فيتوريا دفع بتشكيلة معظمها من الاحتياطيين وبغياب الاجانب لاسيما المغربي عبد الرزاق حمدالله  متصدر ترتيب الهدافين برصيد 5 اهداف متساويا مع مهاجم السد الجزائري بغداد بونجاح.

وفي ظل هذه التشكيلة فشل وصيف الدوري السعودي في تفادي الخسارة الأولى وانهاء دور المجموعات من دون هزيمة للمرة الأولى في تاريخ مشاركته بالبطولة. 

من جهته، حقق العين فوزه الأول بعد ثلاث هزائم وتعادلين، ليوقف المسلسل السلبي من عدم الانتصار في 13 مباراة تواليا، حيث يعود فوزه الأخير إلى نسخة 2018 على حساب الريان القطري 4-1.


وفي المباراة الثانية التي أقيمت في الوقت ذاته، لم يستفد السد من عامل الأرض كون المسابقة تقام في الدوحة فخسر أمام سباهان اصفهان ليكتفي بالمركز الثاني، علما أن مدربه الإسباني تشافي هيرنانديز فضل اراحة لاعبيه الاجانب بعدما كان ضمن بطاقة التأهل في المرحلة الماضية.

وسجل هدفي الفريق الإيراني رزا ميرزاي (14) وساجاد شاهبازاده (53)، مقابل هاشم علي (82) للسد.

ويلعب النصر الأحد في الدور المقبل مع التعاون، والسد مع بيرسبوليس الايراني


سواريز يفكر بالتصعيد في وجه عراقيل برشلونة
غونزالو هيغواين ينضم الى هذا الفريق
محامي الشيطان: برشلونة لا زال في المجهول كومان لن يغير أي شيء وميسي سيلعب بلا مبالاة
شارك غرد شارك

في هذا المقال