دوري أبطال آسيا

ركلات الترجيح تحرم النصر من نهائي آسيا

مايكون يهدر ركلة ترجيحية ويحرم النصر من النهائي
فريق عمل يوروسبورت عربية
03 أكتوبر 2020

أخفق النصر في بلوغ نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم للمرة الثانية في تاريخه، بعد خروجه من نصف النهائي اثر خسارته بركلات الترجيح أمام برسبوليس الإيراني 3-5 بعد تعادلهما 1-1 في الوقتين الاضلي والاضافي

في الوقت الأصلي تقدم النصر عبر هدف المهاجم عبد الرزاق حمدالله في الدقيقة 36 من ضربة جزاء، قبل أن يدرك بيرسيبوليس التعادل عن طريق مهدي عبدي قارا (42).

وأكمل بيرسيبوليس المباراة بعشرة لاعبين عقب طرد لاعب الوسط إحسان بهلون في الدقيقة 14 من الشوط الإضافي الأول نتيجة حصوله على الإنذار الثاني. لكن النتيجة استمرت دون تغيير ليتم اللجوء إلى ركلات الترجيح التي حسمها بيرسيبوليس بواقع 5-3.

وبقيت النتيجة على حالها في الشوط الإضافي الثاني رغم محاولات النصر الضغط والاستفادة من الأفضلية العددية، فتم اللجوء إلى ركلات الترجيح.

وفي ركلات الترجيح سجل لبيرسيبوليس حسين كاناني وسياماك نعمتي وميلاد سارلاك وشجاعي خليل زاده وعلي شجاعي، في حين سجل للنصر عبدالله مادو وغونزالو مارتينيز وعبدالرحمن العبيد وتصدى الحارس حامد لاك لتسديدة مايكون.

وكان النصر تأهل إلى نهائي بطولة الأندية الآسيوية أبطال الدوري عام 1995، وفاز بلقب كأس الكؤوس الآسيوية في نسخة 1997-1998 وكأس السوبر الآسيوية 1998.

وقد تصدر الفريق السعودي في الدور الأول ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 11 نقطة من ست مباريات، مقابل 9 نقاط للسد القطري و7 لسيباهان الإيراني و5 للعين، ثم فاز في دور الـ16 على التعاون السعودي 1-0 وفاز في ربع النهائي على الأهلي السعودي 2-0.

في المقابل سجل بيرسيبوليس الظهور الثالث خلال السنوات الأربع الأخيرة في الدور قبل النهائي، علماً بأنه بلغ المباراة النهائية عام 2018 قبل أن يخسر أمام كاشيما انتليرز الياباني.

وتصدر بيرسيبوليس بالدور الأول ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 10 نقاط من ست مباريات، مقابل 9 نقاط لكل من التعاون السعودي والدحيل القطري و7 للشارقة الإماراتي، وفاز في دور الـ16 على السد القطري 1-0، وفي ربع النهائي على باختاكور الأوزبكي 2-0.

نجوم مصرية تفطر "رمضان" خارج الديار!
شارك غرد شارك

في هذا المقال