دوري أبطال آسيا

مواجهة سعودية في ربع نهائي أبطال آسيا

ربع النهائي الاربعاء ودور الاربعة يوم السبت
فريق عمل يوروسبورت عربية
28 سبتمبر 2020

أوقعت قرعة ربع نهائي دوري أبطال آسيا في كرة القدم الاثنين نادي النصر السعودي مجددا في مواجهة "محلية" أمام مواطنه الأهلي، فيما يلتقي برسبوليس الإيراني مع باختاكور الأوزبكي.

وكان النصر، وصيف 1995 والذي يخوض ربع النهائي للموسم الثاني تواليا، قد تخطى الاحد مواطنه الآخر التعاون 1-صفر في ثمن النهائي، بهدف مهاجمه المغربي المتألق راهنا عبد الرزاق حمدالله.

وسُحبت القرعة في استاد الجنوب بالعاصمة القطرية الدوحة، حيث تقام مباريات منطقة الغرب بنظام التجمع بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.


بدوره، كان الأهلي، وصيف البطولة في 1986 و2012، قد بلغ هذا الدور بفوزه على شباب الأهلي دبي الإماراتي بركلات الترجيح بعد تعادلهما 1-1.

وفي المباراة الثانية، يلاقي باختاكور الذي يخوض ربع النهائي للمرة الاولى منذ 2009 وبلغ نصف النهائي في 2003 و2004، خصما ايرانيا جديدا بعد تخطيه استقلال طهران حامل اللقب مرتين 2-1 في ثمن النهائي.

أما برسبوليس وصيف 2018، فكان قد تخطى السد القطري حامل لقب 1989 و2011 بنتيجة 1-صفر في الدقائق الاخيرة.

وتقام مباراتا ربع النهائي الاربعاء على استاد جاسم بن حمد، ونصف النهائي (نهائي الغرب) السبت المقبل على الملعب عينه. وتأجلت مباريات الشرق خصوصا للاندية الصينية حيث تفشى فيروس كورونا للمرة الأولى في كانون الأول/ديسمبر الماضي، وتحديدا في ووهان.

سواريز يفكر بالتصعيد في وجه عراقيل برشلونة
موراتا في تورينو لرحلة ثانية مع يوفنتوس
غونزالو هيغواين ينضم الى هذا الفريق
شارك غرد شارك

في هذا المقال