دوري أبطال أفريقيا

الملعب الأقرب لاستضافة نهائي دوري أبطال أفريقيا

شطة يؤكد استضافة الكاميرون نهائي دوري أبطال أفريقيا.. زيارة أحمد أحمد واستضافة المغرب نهائي الكونفيدرالية ومنع الجماهير بسبب كورونا يعززون من فرص ملعب جابوما ستاديوم.. أنشئ لافتتاح أمم أفريقيا 2019.. يتسع لـ50 ألف متفرج.. 150 مليون دولار تكلفة إنشائه
محمد الورداني
10 مارس 2020

كشف مصطفى عبدالمنعم شطة عضو اللجنة الفنية بالاتحاد الأفريقي سابقا، عن الملعب الأقرب لاستضافة نهائي دوري أبطال أفريقيا، بعد قرار الكاف بإقامة نهائي البطولة بدءا من النسخة الحالية من مباراة واحدة على ملعب محايد، بدلا من إقامتها بنظام الذهاب والإياب.




اقرأ أيضا:


تركي آل الشيخ يعلن استقالته من رئاسة الأهلي الشرفية


منذ التفاوض.. أزمات كهربا في الأهلي عرض مستمر

وأكد شطة في تصريحات تليفزيونية، أن الكاميرون الأقرب لاستضافة مباراة نهائي دوري أبطال أفريقيا هذه النسخة خاصة بعد قرار المغرب بعدم حضور الجماهير للمباريات بسبب الكورونا، بالإضافة لبعض المخاوف من تواجد الجماهير في المدرجات التونسية بسبب كورونا، بالإضافة لاستضافة ملعب رادس نهائي النسخة الماضية بين الترجي التونسي والوداد المغربي في مباراة الإياب، قائلا: "وصول ناد مغربي للنهائي سيقضي على آمال المغرب في استضافة نهائي دوري الأبطال والكاميرون الأقرب بشدة".
"يوروسبورت عربية" يرصد أبرز المعلومات عن ملعب جابوما ستاديوم المتواجد في العاصمة الكاميرونية دوالا، و الأقرب لاستضافة نهائي البطولة، حيث يتسع إلى 50 ألف متفرج، ويضم أكثر من ملعب منها ملعب كرة سلة، وملاعب كرة قدم، وحمام سباحة.
تكلف بناء الملعب أكثر من 150 مليون دولار، وأنشئ في 21 فبراير 2017، وقامت بتصميمه شركة إنجليزية، حيث أنشئ لاستضافة حفل افتتاح بطولة أمم إفريقيا 2019، والتي كانت من المفترض أن تنظمها الكاميرون، ولكن بسبب عدم جاهزيتها تم نقل البطولة إلى مصر.


اقرأ أيضا:

حمدي النقاز عن الانضمام للأهلي: لا أحد يرفض الانتقال لأقوى فريق أفريقي

يوروسبورت عربية يكشف خطوات الزمالك للتغلب على أزمته المالية

أحد الأسباب التي تعزز استبعاد ملعب مركب محمد الخامس في المغرب من حسابات استضافة نهائي دوري أبطال أفريقيا، هو وجود فريقين مغربيين في نصف نهائي البطولة، كما أن المغرب وقع عليها اختيار تنظيم نهائي الكونفيدرالية بالتزكية، بالإضافة إلى أن أحمد أحمد رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم زار الكاميرون خلال الفترة القليلة الماضية بعدما تقدمت بأوراق ترشحها، وهو ما يجعل ملعب جابوما الأقرب لاستضافة للعرس الإفريقي، حيث سيتم الإعلان يوم 12 مارس الحالي عن القرار الرسمي.


هل انسحب مانشستر سيتي من صفقة ميسي؟
حسم الامر: مدرب ليفركوزن يكشف مصير نجمه كاي هافيرتز
رئيس مانشستر سيتي يريد فتح صفحة جديدة مع الاتحاد الأوروبي
شارك غرد شارك

في هذا المقال