دوري أبطال أفريقيا

بسبب كورونا.. سيناريوهات تحسم مصير دوري أبطال أفريقيا والكونفيدرالية

نائب رئيس الكاف يؤكد تأجيل حسم الأمر.. استكمال البطولة في حالة محاصرة كورونا.. إقامة نصف النهائي من مباراة واحدة بأرض محايدة بين الحلول.. وتأجيل المباريات في حالة استمرار تفشي الوباء
محمد الورداني
23 مارس 2020

أكد فوزي لقجع نائب رئيس الاتحاد الأفريقي "كاف" ورئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم، أن الاتحاد القاري لا يمكنه حسم مصير مباريات نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا والكونفيدرالية الأفريقية، خلال الفترة الحالية، بسبب عدم وضوح الرؤية في ظل تفشي فيروس كورونا في عدد كبير من دول العالم.


وأضاف لقجع في تصريحات لصحيفة "المنتخب" المغربية، أن قرار إجراء الدور نصف النهائي لدوري الأبطال والكونفدرالية الأفريقية من عدمه لا يمكن الكشف عنه حاليا، قائلا: "لا أحد يعرف تطورات الوضع الصحي بالقارة الأفريقية بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد والذي ينتشر بشكل مخيف، يفصلنا 40 يومًا عن موعد دوري الأبطال والكونفدرالية، سنتخذ بلا شك القرار الذي يصب في مصلحة الجميع ويضمن صحة وسلامة الكل".



وكانت قرعة دوري أبطال أفريقيا أسفرت عن مواجهة مصرية مغربية حيث سيواجه الأهلي منافسه الوداد البيضاوي، بينما يلعب الزمالك ضد الرجاء البيضاوي.


أما على صعيد الكونفيدرالية، فسيواجه بيراميدز منافسه حوريا كوناكري الغيني أيضًا في دور نصف النهائي، بينما سيكون اللقاء الثاني مغربيا خالصا عندما يواجه حسنية أغادير نظيره نهضة بركان.


"يوروسبورت عربية" يرصد أبرز سيناريوهات تنتظر لجنة الطوارئ بالكاف لحسم قرارها بشأن مباراتي نصف النهائي سواء في دوري الأبطال أو الكونفدرالية والتي ستقام في مايو المقبل، حيث يأتي على رأسها تحسن الأوضاع بالنسبة لفيروس كورونا ونجاح المساعي العالمية في احتواء الفيروس ومحاصرته، وهو ما يمكن الكاف من إقامة مباريات نصف النهائي بنظام الذهاب والعودة في موعدها المحدد سلفا في شهر مايو المقبل، مع إقامة المباراة النهائية لدوري الأبطال في الكاميرون، ونهائي الكونفيدرالية في المغرب.



في حالة استمرار تفشي فيروس كورونا، قد يلجأ الكاف لإقامة الدور نصف النهائي للبطولتين من مباراة واحدة تقام على أرض محايدة وعلى الأرجح ستكون في الكاميرون التي تستضيف المباراة النهائية لبطولة دوري الأبطال، خاصة أن الكاميرون لم تظهر بها أي حالات لفيروس كورونا حتى الآن.


السيناريو الثالث، يتمثل في تأجيل مباريات الدور نصف النهائي بالبطولتين لأجل غير مسمى في حال تردي الأوضاع فيما يخص انتشار فيروس كورونا واستمرار قرار الاتحاد الدولي "فيفا" بتجميد النشاط الرياضي حول العالم.

هل انسحب مانشستر سيتي من صفقة ميسي؟
حسم الامر: مدرب ليفركوزن يكشف مصير نجمه كاي هافيرتز
المنتخبات الوطنية تعاود تجمعاتها غير المسبوقة بسبب كورونا
شارك غرد شارك

في هذا المقال