دوري أبطال أفريقيا

قرارات جديدة تهدد الأهلي والزمالك بدوري أبطال أفريقيا

إجراءات وتدابير احترازية جديدة من وزارة الرياضة لمواجهة فيروس كورونا.. النشاط الرياضي مستمر.. منع التجمعات الجماهيرية
محمد الورداني
10 مارس 2020

أعلنت وزارة الشباب والرياضة عن حزمة من الإجراءات التنفيذية والتدابير الاحترازية والوقائية لمواجهة انتشار فيروس كورونا.


وتضمنت قرارات الوزارة إرجاء تنفيذ الفعاليات والأحداث الرياضية بما لا يضر بمصالح المنظومة الرياضية المصرية وذلك وفقاً لأجندة الالتزامات الدولية ومحدداتها بالتنسيق مع مختلف المؤسسات الرياضية الدولية واللجنة الاولمبية المصرية وجميع الاتحادات الرياضية .



كما قررت وزارة وقف جميع الفعاليات والأحداث الرياضية والشبابية التي يترتب عليها تجمعات أو كثافات جماهيرية، والتنسيق مع وزارة الصحة وجميع الجهات المعنية للعمل على تعقيم أماكن التدريب الرياضية والشبابية.


فيما أعلنت الوزارة التنبيه على جميع المؤسسات والمنشآت الرياضية والشبابية ومن ضمنها الأندية الرياضية ومراكز الشباب لمراعاة ضوابط الوقاية والتعقيم في المكاتب الإدارية ومواقع تواجد النشء والشباب وفى كافة مرافقها.



قرارات وزارة الرياضة الجديدة وضعت قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك، في مأزق قبل مباريات نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، حيث بات حضور الجماهير لمباراتي الأهلي أمام الوداد المغربي، والزمالك مع الرجاء أمرا صعبا، في حالة استمرار تفشي فيروس كورونا.


فيما أعلن الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، في تصريحات خاصة لـ"يوروسبورت عربية" أن القرارات الجديدة لا تعني تجميد النشاط، مؤكدا أن النشاط الرياضي مستمر في كل البطولات المحلية.


هل انسحب مانشستر سيتي من صفقة ميسي؟
حسم الامر: مدرب ليفركوزن يكشف مصير نجمه كاي هافيرتز
رئيس مانشستر سيتي يريد فتح صفحة جديدة مع الاتحاد الأوروبي
شارك غرد شارك

في هذا المقال