دوري أبطال أوروبا

أبرز ما جاء في الصحف الأوروبية عن نهائي دوري الأبطال

بين مؤيد ومنتقد: تعرف الى أبرز ما جاء في الصحف الأوروبية بعد فوز بايرن ميونيخ في نهائي دوري أبطال أوروبا
AFP
24 أغسطس 2020

أشادت الصحف الأوروبية الصادرة الإثنين بـ"فوز النموذج الألماني" في دوري أبطال أوروبا في كرة القدم عقب تتويج بايرن ميونيخ بلقب المسابقة القارية العريقة على حساب باريس سان جرمان الفرنسي (1-صفر) في المباراة النهائية في لشبونة.

واعتبرت صحيفة "فرانكفورتر تسيتونغ" الألمانية أن تتويج بايرن بلقب هذا الموسم كان الأكثر استحقاقا من أي لقب آخر أحرزه في المسابقة سابقا (خمسة).

وأضافت الصحيفة "إذا كان الفضل في التتويج يعود على الخصوص إلى المدرب هانزي فليك، فإن الفائز الآخر في لشبونة هو قطر"، في إشارة إلى الدولة الخليجية التي لا تملك باريس سان جرمان فقط، بل هي أيضا أحد رعاة بايرن ميونيخ.


وكتبت صحيفة "زودويتشه تسيتونغ" اليومية الاكثر شعبية في ميونيخ "بايرن يحقق حلم الثلاثية (الدوري والكأس المحليان ومسابقة دوري أبطال أوروبا)"، مؤكدة أن الهدف سجله "بالتحديد (الفرنسي كينغسلي) كومان الذي ولد وتعلم فنون اللعبة في باريس".

في إسبانيا، ركزت الصحف أيضا على سخرية القدر التي ضربت باريس سان جرمان. وقال سانتي نويا، مدير صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكاتالونية الرياضية في عموده "كومان ترك (سان جرمان) لأن المنضمين (الى صفوف نادي العاصمة) الذين يساوون ملايين اليورو لم يتركوا له مكانا في الفريق. لكن بالأمس (الأحد)، كان كومان من يضحك، و(البرازيلي) نيمار هو الذي بكى".

- "الكثير من الصمت والقليل من المجد" -

في إنكلترا، اعتبرت صحيفة "ذي ميرور" أن "أرستقراطيي بايرن ميونيخ تخطوا +الأثرياء الجدد+ باريس سان جرمان وأحرزوا اللقب السادس في مسابقة دوري أبطال أوروبا، مظهرين أن كرة القدم الألمانية كانت النجم الحقيقي لكرة القدم الأوروبية هذا الموسم".

وكتبت صحيفة "تايمز" في تحليلها "في ملعب بدون جمهور، بطولة بلا زخرفة، موسم تقريبا لا نهاية له، كان بايرن ميونيخ هو من وصل إلى نهايته. حقق لقبه الأوروبي السادس في ظروف غير مسبوقة، ولكنه كان مستحقا بالنسبة إلى فريق كان الأفضل في المسابقة ومن دون شك الأفضل في أوروبا هذا العام".

واحتفلت صحيفة "لا غازيتا ديلو سبورت" الإيطالية في صفحتها الأولى بانتصار "النموذج الألماني"، موضحة "تألق الألمان بفضل لياقتهم البدنية وتفوقهم الاستراتيجي. خُدِعَ الفرنسيون من قبل نجومهم: (البرازيلي) نيمار و(كيليان) مبابي و(الأرجنتيني أنخل) دي ماريا".


ردود الفعل بعد تتويج بايرن ميونيخ بلقبه السادس

بالصور: أعمال شغب في باريس بعد نهائي دوري أبطال أوروبا

ماذا جاء في الصحف الفرنسية بعد خسارة باريس سان جيرمان؟


وانتقدت الصحيفة بشدة المهاجم البرازيلي موضحة "هو أو مبابي، ولكنه (نيمار) كلف 42 مليون يورو أكثر... أرادت الإمارة (الخليجية) أن يقود باريس سان جرمان إلى المجد القاري ولكنه على العكس، انهى المباراة بالبكاء" في إشارة إلى إجهاش النجم البرازيلي بالبكاء عقب نهاية المباراة النهائية حسرة على ضياع فرصة التتويج.

وكان نيمار يمني النفس باللقب الثاني في مسيرته بعد الاول عام 2015 مع برشلونة الذي تركه صيف 2017 للانضمام الى صفوف سان جرمان مقابل 222 مليون يورو، فيما كلف مبابي خزينة النادي الباريسي 180 مليون يورو.

وأشادت صحيفة "توتو سبورت" الايطالية بهداف المباراة النهائية كومان، وكتبت "في أوروبا، القيادة لبايرن ميونيخ بفضل المهاجم السابق لباريس سان جرمان، مضيفة "هذا الفريق لبايرن أسطوري" مخصصة صفحة كاملة للاعب يوفنتوس السابق كينغسلي كومان الذي أصبح من الآن "بطلا في ميونيخ".

في البرتغال، تحسرت الصحف المحلية على غياب نجمها كريستيانو رونالدو عن "النهائي الذي لم يحفل بالكثير من العواطف" في ملعب بدون مشجعين بسبب وباء "كوفيد-19".

وعنونت صحيفة "كوريو دا مانيا" الاكثر شعبية مقالها بـ "الكثير من الصمت وقليل من المجد".

وكتبت صحيفة "أبولا" في تحليلها "لقد كانت مباراة نهائية كبيرة، على الرغم من أنها لم تكن مبهرة، ولكن لا يمكن أن يكون الأمر غير ذلك بسبب غياب الجمهور".

وأضافت "لم تكن هناك عبقرية، كان هناك عرق وألمانيا تفوز دائما"، فيما لخصت منافستها "ريكورد" المباراة بـ "هندسة ألمانية بمحرك فرنسي".

حسم الامر: مدرب ليفركوزن يكشف مصير نجمه كاي هافيرتز
رئيس مانشستر سيتي يريد فتح صفحة جديدة مع الاتحاد الأوروبي
مدرب بالدوري الإيطالي مُصاب بفيروس كورونا
شارك غرد شارك

في هذا المقال