دوري أبطال أوروبا

ردود الفعل بعد تتويج بايرن ميونيخ بلقبه السادس

كيف كانت ردود الفعل بعد تتويج بايرن ميونيخ بلقبه السادس؟
AFP
24 أغسطس 2020

في ما يلي بعض ردود الفعل بعد تتويج بايرن ميونيخ الالماني بلقبه السادس في دوري ابطال اوروبا في كرة القدم، على حساب باريس سان جرمان الفرنسي (1-صفر) الاحد في لشبونة:


الفرنسي كينغسلي كومان مسجل هدف الفوز ولاعب سان جرمان السابق لقناة "أر أم سي": "الأحاسيس رائعة، الكثير من السعادة، قليل من الحزن لباريس، لقد حققوا مشوارا رائعا. قلبي كان 100% مع بايرن لأني محترف بنسبة 100%، لكن لن اكذب، رؤية بريسنيل (كيمبيمبي) هكذا، رؤية فريقنا هكذا، فهذا يفطر قلبي قليلا.. بايرن فاز لكن يجب احترام ما قدمه باريس".

وعن مستوى فريقه، قال كومان "حاولنا السيطرة على المباراة، الحفاظ على الضغط. سنحت لهم مرتدات كادت تشكل خطرا، لكن لم نستقبل اي هدف وفزنا، هذا الاهم".

وعما اذا كانت الخبرة لعبت دورا بالتتويج، اضاف كومان "اعتقد ان المباراة تلعب على تفاصيل بسيطة.. باريس قدم مباراة كبيرة ونحن ايضا، اعتقد انه كان نهائيا جميلا ونحن سعداء كثيرا".

هانزي فليك مدرب بايرن ميونيخ "أنا فخور بالفريق. عندما بدأنا في نوفمبر، قرأت عناوين عريضة مثل: لا يوجد احترام لبايرن، لا خوف من بايرن. كان تطور الفريق في آخر ستة أشهر رهيبا. استخدمنا كل شيء بطريقة مثالية، بما في ذلك وقفة فيروس كورونا المستجد. رأينا ان باريس قوي جدا هجوميا، لكننا لعبنا بجرأة ونستحق هذا الفوز".


مانويل نوير حارس بايرن ميونيخ وقائده "كانت فرحتنا عميقة بعد الصافرة النهائية. هذا ما اردناه ونستحقه".



توماس مولر مهاجم بايرن ميونيخ "احساسنا رائع الان. لدينا هذا المسار خلفنا. نشعر باننا قطعنا مسارا طويلا منذ نوفمبر (تاريخ اقالة المدرب الكرواتي نيكو كوفاتش).. اعتقد اننا نستحق الفوز بالنهائي، نظرا للطريقة التي لعبنا بها. كنا محظوظين ايضا، لكن لدينا مانويل نوير بين الخشبات. لم تكن افضل مبارياتنا، لكن لا يهمنا التحليل الآن، لأننا حصدنا الكأس".


يوشوا كيميش مدافع بايرن ميونيخ "هذا أهم يوم في مسيرتي. عندما تفوز بلقب مماثل مع اشقاء لك على ارض الملعب، فهذا اقصى ما يمكن ان تطلبه".


سيرج غنابري جناح بايرن لقناة "بي تي سبورت": "الفوز اليوم باللقب هو اهم شيء يمكن ان يحدث معنا. عملنا بشكل رائع، وفي نهاية المطاف تحقق ذلك امام افضل فريق في اوروبا".


الكندي الفونسو ديفيس ظهير ايسر بايرن "من كان يتخيّل أن يتوّج شاب من كندا بلقب دوري الابطال؟ قبل سنتين، لو اخبرني أحدهم بذلك لما كنت صدقته".


القطري ناصر الخليفي رئيس نادي باريس سان جرمان "بطبيعة الحال نشعر بحزن كبير. قدمنا الكثير في هذا الموسم. كان بمقدورنا ان نسجل ثلاثة اهداف. كانت المباراة محتدمة. نحن على دراية ان المنافسة في دوري الابطال ليست سهلة. لكن انا فخور بكل لاعبي سان جرمان. اكثر المتفائلين لم يتوقعوا بلوغنا النهائي. سوف نعمل باستمرارية وثبات في الموسم المقبل. كنا قاب قوسين او ادنى للفوز بالكأس. بعد هذا النهائي سنؤمن اكثر في حظوظنا للفوز في النهائي".

تابع "خضنا مباراة ضد ناد كبير هو بايرن ميونيخ واقدم له التهاني على الفوز. لم نلعب ضد فريق ضعيف، ونحن على دراية ان بايرن من ابرز الاندية في العالم".


الالماني توماس توخل مدرب سان جرمان "في الاسابيع القليلة الماضية، اظهرنا كل شيء لنحرز اللقب. في كرة القدم عليك تقبل ان الحظ يلعب دورا كبيرا في المباراة. حصلنا على عدة فرص ولم نسجل، لكن لا يمكن تحميل المسؤولية لاحد.. انا فخور لان نيمار لعب مباراة اخرى حيث اظهر قدرته الخارقة وذهنيته. اما بالنسبة لكيكي (مبابي) فقد عانى اصابة كبيرة وغاب عن حصص تدريبية كثيرة. مشاركته معنا كانت معجزة".


الاسباني أندر هيريرا لاعب وسط سان جرمان لقناة "أر أم سي": "حاليا نشعر بالقرف، بصراحة. لكن علينا التفكير، وقد قمنا بشيء هام. شيء هام للنادي، مشجعينا، والآن لا توجد كلمات. لكن غدا اعتقد اننا سنفكر بما حققناه، بالمجموعة التي بنيناها وبالامور التي قمنا بها سويا. كان الامر صعبا الليلة، صعبا ان ننام، صعبا ان نتحدث. بدءا من الغد، سنحاول العودة الى هنا. لن نرمي هذا الامر في سلة المهملات، سنتابع في المواسم المقبلة"

وعن المباراة اضاف "صنعنا فرصا كثيرة، اكثر منهم على ما اعتقد. الخصم يملك نوعية كبيرة. حصلنا على ثلاث او اربع فرص، خمس او ست اذا لم تسجل...".


حسم الامر: مدرب ليفركوزن يكشف مصير نجمه كاي هافيرتز
رئيس مانشستر سيتي يريد فتح صفحة جديدة مع الاتحاد الأوروبي
مدرب بالدوري الإيطالي مُصاب بفيروس كورونا
شارك غرد شارك

في هذا المقال