دوري المحترفين

المرحلة الأخيرة: الأهلي والوحدة إلى آسيا.. بقاء الإتحاد وهبوط الفيحاء

السهلاوي ينقذ التعاون من الهبوط بهدف قاتل
فريق عمل يوروسبورت عربية
09 سبتمبر 2020

أنهى الهلال البطل موسمه بانتصار على الشباب بهدفين مقابل واحد في المرحلة الاخيرة من دوري الامير محمد بن سلمان للمحترفين. وكان الهلال قد نجح في حسم اللقب رسمياً عقب فوزه أمام الحزم في المرحلة قبل الماضية لينجح بالحصول على بطولة الدوري للمرة 16 في تاريخه.

سجل هدفي الهلال بافيتيمبي غوميز في حين سجل هدف الشباب غوانكا. وبهذه النتيجة ارتفع رصيد الهلال إلى 72 ليكسر رقم النصر في الموسم الماضي حينما وصل للنقطة 70، وبقي الشباب على رصيده السابق 43 ليبقى في المركز السابع.


وواصل النصر مسلسل انتصاراته عقب فوزه أمام ضيفه الاتفاق 3-2 في المرحلة الأخيرة من دوري الامير محمد بن سلمان للمحترفين.  تقدم النصر أولاً بهدف مبكر عند الدقيقة 7 سجله مهاجمه عبدالرزاق حمدالله عن طريق ركلة جزاء. وانتظر الاتفاق حتى الدقيقة 19 والتي شهدت تسجيله هدف التعادل عن طريق مهاجمه صالح الشهري . وقبل نهاية الشوط الأول تمكن البرازيلي جوليانو من تسجيل الهدف الثاني للنصر. وفي الشوط الثاني واصل النصر هجومه ونجح مهاجمه عبدالفتاح آدم بتسجيل الهدف الثالث عند الدقيقة 72 بعدما انطلق بكرة وواجه المرمى ووضع الكرة في شباك الاتفاق. وعند الدقيقة 90+2 تمكن مهاجم الاتفاق هزاع الهزاع من تسجيل للهدف الثاني لفريقه . وبهذه النتيجة ارتفع رصيد النصر إلى 64 ليبقى في المركز الثاني، وبقي الاتفاق على رصيده السابق 42 نقطة ليبقى في المركز الثامن.

وعلى ستاد مدينة الملك عبدالله "الجوهرة المشعة" حافظ الأهلي على المركز الثالث عقب فوزه أمام ضيفه الرائد 2-صفر. وسجّل هدفي الأهلي لاعبه سلمان مؤشر "55" ومهاجمه السوري عمر السومة "79"، ليرتفع رصيده الى 50 نقطة ليحافظ على المركز الثالث ويضمن المشاركة آسيوياً، وبقي الرائد على رصيده السابق 46 نقطة ليتراجع الى المركز السادس.

وفي الرس تمكن الوحدة من تحقيق فوزٍ سهل أمام مضيفه الحزم الهابط لدوري الدرجة الأولى 2-صفر ليضمن المشاركة في دوري أبطال آسيا الموسم المقبل لأول مرة في تاريخه. وسجل هدف الوحدة الأول مهاجمه المالي بوسف نياكاتي "6" ومهاجمه البرازيلي لويس غوستافو "94". وبهذه النتيجة ارتفع رصيد الوحدة إلى 49 نقطة ليبقى في المركز الثالث، وبقي الحزم على رصيده السابق27 نقطة ليبقى في المركز قبل الأخير.

وعلى ستاد مدينة الملك عبدالله بالقصيم أنقذ المهاجم محمد السهلاوي فريقه التعاون من الهبوط بعد تسجيله هدفاً قاتلاً في شباك الفيحاء الذي رافق فريقي العدالة والحزم لدوري الدرجة الأولى. وبهذه النتيجة ارتفع رصيد التعاون الى 35 نقطة ليتقدم الى المركز 11 وبقي الفيحاء على رصيده السابق 32 نقطة ليهبط رسمياً لدوري الدرجة الأولى.

وعلى ستاد مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز بالمحالة حقق ضمك فوزاً ثميناً أمام ضيفه الفتح 4-3 لينجو من الهبوط. وسجّل أهداف ضمك الأرجنتيني زيلايا "6، 71" والجزائري ابراهيم الشنيحي "44" وعبدالله الجوعي 87، وسجّل أهداف الفتح محمد ناجي "45+2" والهولندي ميتشيل دي فريدي "58،84". وبهذه النتيجة ارتفع رصيد ضمك الى 35 نقطة ليتقدم الى المركز 12 بفارق نقطتين عن الفتح صاحب المركز 13.

وعلى ستاد مدينة الأمير عبدالله بن جلوي بالأحساء ضمن اتحاد جدة البقاء عقب فوزه أمام ضيفه العدالة 2-صفر. وسجًل هدفي الاتحاد مهاجميه فهد المولد 11"، والابفواري ويلفريد بوني "28"، ليرتفع رصيد الاتحاد الى 35 نقطة ليتقدم الى المركز العاشر، وبقي العدالة على رصيده السابق 21 نقطة ليبقى في المركز الأخير. كما فاز الفيصلي على ابها بهدفين لواحد


هل انسحب مانشستر سيتي من صفقة ميسي؟
حسم الامر: مدرب ليفركوزن يكشف مصير نجمه كاي هافيرتز
المنتخبات الوطنية تعاود تجمعاتها غير المسبوقة بسبب كورونا
شارك غرد شارك

في هذا المقال