اشترك الآن أو اتصل أو fاتصل
 
 
 
 
 
ملاكمة

"ملاكمة دبي" حاربت الإعاقة وتوجت الأبطال الدوليين

الإماراتي الحوسني شارك في النزالات وخطف الأنظار معانقا أفراد أسرته أمام حلبة "ميدان" وسط تصفيق حار من الجمهور.

 
"ملاكمة دبي" حاربت الإعاقة - ملاكمةEurosport
 

دبي- خاص (يوروسبورت عربية)

تحدى الإماراتي أحمد الحوسني إعاقته "بالصمم" وشارك للمرة الأولى في بطولة دبي العالمية للملاكمة العربية المفتوحة للمحترفين التي أقيمت في فندق ميدان برعاية مجلس دبي الرياضي وسط حضور جماهيري غفير أغلبه من الجالية التونسية.

ونجح الحوسني في ممارسة هوايته المفضلة دون قيود وتعادل مع الأردني عبيدة أبو شيخة في النزال الذي جمعهما بوزن فوق الخفيف 64 كلغم، في لحظات مؤثرة اختلطت فيها مشاعر الإرادة والتحدي للملاكم الإماراتي مع عنفوان الجمهور لاسيما بعد عناقه أفراد عائلته تحت الأضواء الكاشفة والتصفيق الحار من المتفرجين.

ويمارس الحوسني الملاكمة منذ سنتين بدعم من مؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية وذوي الاحتياجات الخاصة وقام مجلس دبي الرياضي برعاية موهبته، ودأب على إشراكه في البطولة المحترفة لصقل إمكاناته تمهيداً للمشاركات العالمية.

وشهدت النزالات التصنيفية تنافساً مثيراً بين أبرز الملاكمين الذين مثلوا 17 دولة هي: مصر، سوريا، الأردن، اليمن، السودان، العراق، المغرب، ايران، المانيا، الهند، تركيا، النمسا، سويسرا، روسيا، انجلترا، الفلبين وساحل العاج.

وفاز التونسي أحمد بن علي على الأردني علي دحبية في وزن فوق المتوسط 85 كلغم بعد تعرض الأخير لإصابة بكتفه الأيمن في الجولة الأولى، وخسر الإماراتي عدنان الحويت (17 عام) أمام السوري محمد وحيد في وزن الخفيف 60 كلغم بفارق النقاط.

وتغلب التركي فكري أركان على الإيطالي أنريكو لورسيلا في وزن فوق المتوسط 64 كلغم بفارق النقاط، وهزم الألماني لوران شاس الإنجليزي ريشار جونز بالضربة الفنية القاضية في وزن فوق المتوسط 75 كلغم، وتغلب الروسي ريزيان توزايان على السويسري الكسندر أب بالضربة القاضية في الوزن الخفيف 60 كلغم.

وعلى صعيد الإناث، فازت الإسبانية ماريا رودريغيز بلقب وزن فوق المتوسط 64 كلغم بعد فوزها على التركية دينيز نور حياة بالضربة الفنية القاضية، فيما انتهى نزال المجرية زيوفيا باد مع الأثيوبية توجيستي أميزا بالتعادل.

يذكر أن رياضة الملاكمة العربية كانت قد زهرات مطلع سبعينيات القرن الماضي، وتمتاز بإمكانية استخدام اليدين والقدمين لمهاجمة الخصم وتمنح النقاط فيها تبعا لنوع الضربة وكلما زادت صعوبتها ارتفعت عدد النقاط الممنوحة للملاكم.

من محمد الحتو

 - Eurosport
 
 
لا يفوتك
اتبع يوروسبورت عربية
 
على فيسبوك
 
على تويتر
 
على الموبايل