اشترك الآن أو اتصل أو fاتصل
 
 
 
 
 
ملاكمة

تايسون.. من تكسير العظام إلى "كش" الحمام!

الملاكم الذي قضم أذن هايدفيلد على الحلبة، وعض ساق لينوكس وفتح شهيته للتهديد بأكل أطفال منافسيه في مؤتمر صحافي، يتفرغ هذه الأيام لهواية تربية طيور السلام.

 
تايسون يربي الحمام - ملاكمةEurosport
 

دبي- خاص (يوروسبورت عربية)

السجن لاغتصابه فتاة قاصر ثم حفلات الإسراف والمجون التي قادت إلى الإفلاس وإدمان المخدرات.. كل هذه الأحداث لم تؤثر في حياة الصخب التي عاشها الملاكم الحديدي مايك تايسون بعد انتهاء مسيرته الرياضية في العام 2005، ذلك أنه بقي يمارس كل أشكال الرذيلة ولم يتوقف عن ذلك حتى وقع "الانفجار النووي" في حياته.

في 27 أيار/مايو من العام 2009 قالت شرطة فينكس إن ابنة بطل العالم الأسبق للملاكمة في الوزن الثقيل ذات الأربعة أعوام توفيت بعد يوم واحد من العثور عليها وقد التف حبل حول عنقها في حادث عارض فيما يبدو بمنزلها.

وقالت تقارير إعلامية إن اكسودوس تايسون كانت تلعب بالقرب من أدوات للتدريب عندما التف بالمصادفة حبل معلق من جهاز رياضي حول عنقها، ولدى تايسون (44 عاما) والذي اعتزل الملاكم بعد مشوار مثير للجدل ستة أبناء من عدة نساء.

وبعد حياة مليئة بالجنس والثمالة والمخدرات وكافة أنواع الانحطاط الأخلاقي عاشها الملاكم الشرس في شوارع بروكلين الخطرة في قلب مدينة نيويورك، ومن ثم إلى فينيكس، انتقل مايك تايسون مؤخرا للحياة الهادئة في ولاية نيفادا في غرب الولايات المتحدة، وهو يتفرغ هذه الأيام لتربية الحمام.

وبدأ الملاكم الحديدي باستخدام ذلك الجزء المكون لإنسانيته والذي يطلق عليه اسم "العقل" بعد 4 عقود من عدم الاستعمال، وقرر أن يبدأ حياة جديدة معتمدا على قوة اسمه من الناحية الإعلانية، وبدأ في الوقت ذاته عملية التعافي من آثار المخدرات التي أنهكت جسده، وأحيا هواية كانت محببة لديه منذ كان صغيرا.

ويقول تايسون عن هوايته القديمة الجديدة: "الحمام أفضل الحيوانات، كنت أملك نمورا، أسودا، ودببة، هذه الحيوانات لا تقترب في أهميتها من الحمام".

ويستخدم أشرس رجال العالم الحمام لتقديم برنامج تلفزيوني يجلب له المالي من أجل تسديد الديون، حيث يشتمل البرنامج على مسابقات مختلفة بين أنواع نادرة من الحمام الزاجل وغيره، فضلا عن تقديم أنواع مختلفة من الطيران الاستعراضي والذي تتقنه أصناف غالية جدا من الحمام.

ويعد تايسون أصغر ملاكم يحمل حزام الوزن الثقيل في المؤسسة العالمية للملاكمة، والمجلس العالمي للملاكمة، والاتحاد الدولي للملاكمة، وهو الملاكم الوحيد الذي جمع ألقاب المؤسسات الثلاث السابقة الذكر، والأكثر شهرة ونجومية بعد الأسطورة محمد علي كلاي، وفاز في أول 19 نزالا احترافيا في مسيرته عن طريق الضربة القاضية؛ 12 منها في الجولة الأولى، ويبلغ رصيده الإجمالي من الانتصارات 50 (44 بالضربة القاضية) مقابل 6 هزائم، وجمع من الرياضة حوالي 300 مليون دولار أميركي... قبل أن يعلن إفلاسه.

وفي أواخر تموز/ يوليو من العام 2010، نشرت وسائل إعلامية عدة صورا لمايك تايسون وهو يؤدي مناسك العمرة، وذلك بعدما أشارت إلى أنه أعلن إسلامه وقرر تغيير حياته إلى الأفضل، حيث سمحت له السنوات التي قضاها في السن لقراءة الكثير عن الإسلام والذي وصفه بدين "دنيا وآخرة".

من حسام بركات

 - Eurosport
 
 
لا يفوتك
اتبع يوروسبورت عربية
 
على فيسبوك
 
على تويتر
 
على الموبايل