اشترك الآن أو اتصل أو fاتصل
 
 
 
 
 
كرة القدم

لاعبة جزائرية "محترمة" تلهب مشاعر الفرنسيين

تم اختيار اللاعبة الجزائرية الأصل فرنسية الجنسية لويزا نسيب من بين أجمل 30 رياضية للعام 2011.

 
لاعبة جزائرية "محترمة" - كرة القدمEurosport
 

دبي- خاص (يوروسبورت عربية)

رفضت لاعب كرة القدم الجزائرية الأصل فرنسية الجنسية لويزا نسيب أن تشارك مع زميلاتها لاعبات المنتخب الفرنسي في حفل تصوير منقسم إلى قسمين، الجزء الأول بملابس الرياضة والزي الرسمي للديوك والجزء الثاني بملابس السباحة.

وأصرت لويزا على أن تكون الصورة الثانية لها بملابس محتشمة للغاية، وهو ما أثار مشاعر الفرنسيين الذين اعتبروا اللاعبية العربية الأصل نموذج يحتذى للاتزان والرزانة في المحافظة على القيمة والأخلاق الرفيعة.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم أعلن عن قائمة رسمية بـ10 لاعبات مرشحات للتتويج بالكرة الذهبية للعام 2011 والتي يمنحها سنوياً "الفيفا" بالاشتراك مع مجلة "فرانس فوتبول" الرياضية الفرنسية لأفضل لاعبة في الموسم.

واتجهت أنظار وسائل الإعلام الفرنسية صوب اللاعبة الجزائرية الأصل لويزا نسيب التي تلعب لمنتخب فرنسا للسيدات والتي أصبح يطلق عليها لقب "زيزو" تشبيها باللاعب الفرنسي الجزائري الأصل زين الدين زيدان بعد ظهورها بمستوى وإمكانيات فنية عالية سواء مع المنتخب أو نادي أولمبيك ليون الفرنسي.

لاعبة جزائرية \"محترمة\" - كرة القدم

و يرجع تشبيه لويزا نسيب بزين الدين زيدان لوجود عدة نقاط تشابه بينهما سواء داخل المستطيل الأخضر أو خارجه أهمها أن كل منهما ينحدر من أصول جزائرية ومن عائلة مهاجرة تسكن مدينة مارسيليا الفرنسية بالإضافة إلى أن كل منهما يلعب في مركز صانع الألعاب وذلك حسب ما أوردته صحيفة الشروق الجزائرية نقلا عن صحيفة الباريزيان .

وشاركت لويزا نسيب مع المنتخب الفرنسي النسائي لكرة القدم في 58 مباراة موزعه ما بين دورتين لكأس الأمم الأوروبية عامى 2005 و 2009 إلى جانب أنها حققت مع نادي ليون عدة ألقاب محلية و فازت معه ببطولتين لدوري أبطال أوروبا للأندية النسائية.

وكانت نسيب بارعة منذ الصغر فى ممارسة كرة القدم حيث كانت تلعب كرة القدم مع نظرائها من الأطفال الذكور في شوارع مدينة مارسيليا قبل أن تلتحق بأحد نوادي كرة القدم النسائية هناك و تتألق مع نادي مونبولييه ثم يسطع نجمها مع نادي أولمبيك ليون.

لاعبة جزائرية \"محترمة\" - كرة القدم

وقد بدأت لويزة نسيب (24 عاما) مشوارها الكروي العام 2001 ضمن نادي يونيون مارسيليا ثم انتقلت إلى سيلتيك مرسيليا الذي غادرته العام2004 إلى نادي كليرفوننتان، قبل أن تتوجه إلى فريق مونبيليي العام 2006 وتستقر أخيرا ضمن نادي ليون منذ العام 2007 ،الذي توجت معه بأربع ألقاب للدوري أعوام 2008 و 2009 و2010 و 2011، وبلقب دوري أبطال أوروبا للعام 2001.
وخاضت نسيب 67 مباراة دولية مع منتخب فرنسا، منذ العام 2005، وسجلت 11 هدفا، وقادت منتخب بلدها لاحتلال المرتبة الرابعة في نهائيات كأس العالم التي جرت في الصيف الماضي بألمانيا.

 - Eurosport
 
 
لا يفوتك
اتبع يوروسبورت عربية
 
على فيسبوك
 
على تويتر
 
على الموبايل