اشترك الآن أو اتصل أو fاتصل
 
 
 
 
 
كرة القدم - كأس ملك إسبانيا

برشلونة يريد الابتعاد على شبح الليغا بقتل "الخفافيش"

النادي الكاتالوني يرغب في عدم التفريط بلقب محتمل في مسابقة الكأس بعد ابتعاده عن غريمه التقليدي ريال مدريد في الدوري الإسباني لكرة القدم.

 
برشلونة يواجه فالنسيا - كرة القدم - كأس ملك إسبانياAFP
 

فالنسيا - برشلونة

ذهاب نصف نهائي كأس ملك إسبانيا

ملعب ميستايا

مدريد - يرغب برشلونة في عدم التفريط بلقب محتمل في مسابقة الكأس بعد ابتعاده عن غريمه التقليدي ريال مدريد في الدوري الإسباني لكرة القدم، عندما يحل على فالنسيا العنيد في ذهاب نصف النهائي بعد الأربعاء على ملعب "ميستايا".

وتعرض برشلونة حامل لقب الدوري في المواسم الثلاثة الماضية لنكسة إضافية بعد تعادله مع فياريال بدون أهداف، ليبتعد بفارق 7 نقاط عن ريال مدريد المتصدر، لذا يريد التعويض من بوابة الكأس حيث تأهل إلى نصف النهائي بعد مباراتين ناريتين مع ريال بالذات في ربع النهائي.

وكان الفريق الكاتالوني (حامل اللقب 25 مرة وهو رقم قياسي) قلب تخلفه ذهابا بهدف البرتغالي كريستيانو رونالدو الى فوز 2-1 بهدفين من المدافعين كارليس بويول والفرنسي اريك ابيدال، قبل أن يتقدم بهدفين إيابا على ملعبه "كامب نو" ويرد ريال مدريد حامل اللقب ويعادل 2-2 في الشوط الثاني.

ويعاني فريق المدرب جوسيب غوارديولا من التعب والإصابات في صفوفه، على غرار المهاجم دافيد فيا ولاعب الوسط اندريس اينييستا، والهولندي ابرهيم افيلاي واندرو فونتاس، بالإضافة إلى مشاركة المالي سيدو كيتا مع بلاده في كأس أمم إفريقيا.

وأضيف بدرو رودريغيز مسجل الهدف الأول في مباراة ريال الأخيرة على لائحة المصابين بحيث لن يتمكن من المشاركة ضد فالنسيا.

من جهته، تأهل فالنسيا بسهولة إلى الدور نصف النهائي بعد فوزه على ليفانتي 4-1 ذهابا و3-صفر إيابا، وسيخوض المباراة بعد مواجهة خشنة مع مضيفه راسينغ ساناندر (2-2) في الدوري الأحد، حرمته من تقليص الفارق مع برشلونة إلى سبع نقاط.

 

 - AFP
 
 
لا يفوتك
اتبع يوروسبورت عربية
 
على فيسبوك
 
على تويتر
 
على الموبايل