اشترك الآن أو اتصل أو fاتصل
 
 
 
 
 
كرة القدم - الدوري الإسباني

برشلونة "يحجز" نيمار بـ10 ملايين يورو في حساب سانتوس

روسيل يغري غوارديولا بتجديد عقده مع البرسا عن طريق التعاقد مع اللاعب الذي حصل على جائزة ثاني أفضل لاعب في مونديال الأندية.

 
برشلونة "يحجز" نيمار - كرة القدم - الدوري الإسبانيReuters
 

دبي - خاص (يوروسبورت عربية)

خطا نادي برشلونة الإسباني أولى خطواته الفعلية في ضم المهاجم الواعد نيمار لاعب سانتوس البرازيلي، وذلك عقب مشاهدته على الطبيعة خلال كأس العالم للأندية والتي انتهت الأحد الماضي.

ووفقا لصحيفة "آس" الإسبانية، فإن برشلونة أرسل 10 ملايين يورو لحساب سانتوس، كدفعة أولى من قيمة النجم البرازيلي الصاعد، وأحد أبرز المواهب الواعدة على مستوى العالم.

ولم تفصح الصحيفة عن قيمة الانتقال، إلا أنها أكدت على أن برشلونة دفع الملايين العشرة من أجل ضمان الحصول على اللاعب، الذي ينافسه على التعاقد معه كل من غريمه اللدود ريال مدريد، وكذلك تشيلسي الإنكليزي، والذي سبق وأن رفضه نيمار بنفسه.

كما لم توضح الصحيفة موعد انضمام مهاجم سانتوس إلى العملاق الكاتالوني، لكنها ألمحت إلى أن ذلك قد يكون عقب انتهاء منافسات دورة الألعاب الأولمبية "لندن 2012"، حيث يشارك المنتخب البرازيلي.

 

الأولمبياد أولا

ويسعى أولمبي "السامبا" للحصول على ذهبية الأولمبياد للمرة الأولى في تاريخه، حيث فشل فريق الدولة الفائزة بكأس العالم خمس مرات من قبل في حصد الذهبية، مكتفيا بالفضية في لوس أنجيليس 1984 وسيول 1988.

الصحيفة الإسبانية أشارت إلى رغبة نيمار في تحقيق حلم بلاده الأولمبي، وألمحت إلى أن ذلك يعني أنه لن يلحق بجولة برشلونة الآسيوية، حيث تتعارض مع الأولمبياد الذي ينطلق في 27 تموز/يوليو وحتى 12 آب/أغسطس المقبل.

وبموجب الاتفاق بين الناديين، يملك برشلونة الفرصة حتى 2014 من أجل ضم نيمار، وإلا يفقد حقه في ضم اللاعب، وكذلك الملايين العشرة.

 

البرسا يؤمن موقفه

وفي حالة وجود أي "خيانة" من قبل سانتوس، وبيعه اللاعب لأي ناد آخر، فإن الاتفاق يقضي بحصول برشلونة على 20 مليون يورو كشرط جزائي.

وكان ساندرو روسيل رئيس النادي الكاتالوني قد أجاب قبل أيام قليلة عن سؤال حول فرصة انضمام نيمار لفريقه قائلا: "هذا يعود إلى (جوزيب) غوارديولا".

ويبدو أن روسيل يسعى لإغراء "بيب" بتجديد عقده مع برشلونة، وذلك عن طريق التعاقد مع اللاعب الذي حصل على جائزة ثالث أفضل لاعب في مونديال الأندية، خلف النجم الأرجنتيني ليونل ميسي وزميله تشافي.

 - Eurosport
 
 
لا يفوتك
اتبع يوروسبورت عربية
 
على فيسبوك
 
على تويتر
 
على الموبايل