اشترك الآن أو اتصل أو fاتصل
 
 
 
 
 
كرة القدم - الدوري الإسباني

نجوم ٢٠١١: بضميرك.. هل تحب كريستيانو رونالدو؟!

موقع يوروسبورت عربية يقدم اختياراته لتشكيلة أفضل اللاعبين العالمين في العام الجاري، وموعدنا اليوم مع مهاجم ريال مدريد الإسباني وهدافه الأول.

 
هل تحب كريستيانو رونالدو؟! - كرة القدم - الدوري الإسبانيAFP
 

دبي- خاص (يوروسبورت عربية)

سوف أقطعه الى نصفين، سأصفعه على وجهه.. هذا ما قاله زميل سابق للهداف التاريخي لريال مدريد بطل كاس ملك اسبانيا بكرة القدم البرتغالي كريستيانو رونالدو.. الزميل هو الغولدن بوي واين روني نجم مانشستر يونايتد الانكليزي، المناسبة بعد ٢٤ ساعة من طرد روني في مباراة انكلترا والبرتغال في نهائيات كاس العالم في المانيا ٢٠٠٦.

وقبل ذلك وبعده، كان كريستيانو وما يزال محط جدل مثير، فهو معشوق الملايين صاحب الاسم الحائز على لقب الأكثر بحثا عبر محركات الشبكة العنكبوتية حول العالم، وهو في آن معا الاقل شعبية بين نجوم القارة العجوز والعالم وفقا لاستفتاءات الرأي التي يتم الاعلان عنها كل فترة، فمن جهة كريستيانو هو الرقم واحد او اثنين، ومن جهة اخرى قد يحتل المركز العاشر دون ان يشعر أحد بالذنب.

ومؤخراً واجه رونالدو الكثير من المشاكل بسبب "إصبعه" تارة، او تصريحاته العدائية تارة أخرى، وكل ذلك سببه الاستفزاز الذي يتعرض له اللاعب في أغلب الملاعب التي يحل ضيفا عليها، قبل ان تنهال عليه صافرات الاستهجان في سنتياغو برنابيو بعد الكلاسيكو الاخير.

غير ان الدون وبتصريحاته المثيرة بانه الأجمل والاغنى والاذكى يبدو غير آبه بما يجري من حوله بعدما خلد الى رحلة الشتاء متربعا على صدارة هدافي الليغا بعشرين هدفا.

هل تحب كريستيانو رونالدو؟! - كرة القدم - الدوري الإسباني

 

كيف نشأ وترعرع

توفي والد كريستيانو وهو طفل صغير يتلمس طريقة في جزيرة قريبة من لشبونة وقد بدا الطفل المولود في العام ١٩٨٥ ممارسة كرة القدم في سن يافعة مستفيدا من عمل والده مصلحا للآلات في احد أندية الهواة، وسرعان ما تسارع قطبي الجزيرة على ضمه وهو في العاشرة، الا ان والده رفض ذلك.

 

مسيرته المهنية

وبدأت مسيرة الاحتراف لكريستيانو وهو في السادسة عشرة مع سبورتينغ لشبونة عندما أبدت أندية مثل ليفربول وارسنال ويوفنتوس اهتمامها به، غير ان مباراة ودية احتفالا بافتتاح ملعب لشبونة بين مانشستر يونايتد وسبورتينغ فتحت أعين السير فيرغسون على الموهوب البرتغالي الذي ارتدى قميص الشياطين.

وسرعان ما شق الدون طريقه نحو المنافسة على لقب افضل لاعب في العالم وكان التنافس مع البرازيلي كاكا (نجم ميلان سابقا وزميل رونالدو حاليا) في العام ٢٠٠٧، فحل الدون ثانيا لكنه صعد الى قمة المجد في العام التالي عندما قاد زملاءه للقب دوري ابطال اوروبا وحقق سجلا تاريخيا من الاهداف (٣٥ هدفا في البريمير ليغ).

وانتقل رونالدو الى النادي الملكي في أكبر صفقة بالتاريخ العام ٢٠٠٩ ورغم ان اصبح الهداف التاريخي لليغا عبر كل العصور مسجلا ٤١ هدفا في الدوري، إلا أنه لم يجلب للملكي سوى لقب يتيم هو كأس الملك الأخير.

هل تحب كريستيانو رونالدو؟! - كرة القدم - الدوري الإسباني

 

أعماله الخيرية

لم يكن كريستيانو رونالدو بانتظار ان يصبح افضل لاعب في العالم حتى ينظر للمحرومين وعديمي الحيلة والأقل حظا، فقد غامر بالسفر الى اندونيسيا لقيادة حملة خيرية من اجل ضحايا تسونامي العام 2006، وتبرع بمداد علني لبيع مقتنيات رياضية نفيسة خاصة به، كما تكفل برحلة طفل مع والده لحضور واحدة من مباريات المنتخب البرتغالي في تصفيات اوربا.

ويعتبر رونالدو من أنصار القضية الفلسطينية وصورته وهو يترشح بعلم فلسطين والكوفية السوداء والبيضاء تزين مدخل مقر الاتحاد في رام الله والى جانبه صورة لزين الدين زيدان والظاهرة رونالدو وعلى مقربة منهم صورة رئيس الفيفا جوزيف بلاتر.

وتبرع رونالدو مؤخراً بكامل عوائد مزاد علني لشراء كراسي متحركة لمنظمة شبابية تعنى بالأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة، كما أثار بردود فعل متباينة واراء متضاربة الشكوك حول نواياه الحقيقة بعد التبرع لأطفال غزة بقيمة مزاد علني يرسو على من بدفع السعر الاكبر بجذاء قديم للدون.

هل تحب كريستيانو رونالدو؟! - كرة القدم - الدوري الإسباني

 

فضائحه الجنسية

اعتبارا من العام ٢٠٠٥ وبعدما استدعاه القضاء البريطاني للتحقيق في شبهة فضيحة جنسية أصبح كريستيانو رونالدو يغير النساء كما يغير قمصانه.

وانهالت اخبار الدون على صفحات المجلات والصحف الصفراء، وظهرت في حياة النجم فتيات صغيرات وأخريات عواجيز، كما تأثر كثيرا ولا يزال بفضيحة كريمة المحروقي التي قالت انها منحت نفسها للدون في ليلة واحدة مقابل ٤ الاف يورو.

وعلى حين غرة أعلن كريستيانو عبر صفحته على الفيس بوك انه رزق بولد من ام تبقى مجهولة رغم التكهنات الكثيرة حول شخصيتها الحقيقية.

وتنقل الدون من عصفورة صغيرة الى عنقاء جارحة، وقالت تقارير إعلامية ان كريستيانو رونالدو استبدل ١٢ رفيقة خلال ٥ سنوات وقبل ان يستقر به الحال مع الروسية ايرينا شايك عارضة الازياء الاكثر إثارة حاليا، حيث يطلع رونالدو لإتمام زواجه الصيف المقبل على جزيرة خاصة اشتراها بالقرب من مسقط رأسه.

هذا هو كريستيانو رونالدو الذي يتنافس مع نجمي برشلونة الاسباني الدولي الارجنتيني ميسي والدولي الاسباني تشافي هرناديز على لقب افضل لاعب للعام ٢٠١١..

ولك عزيزي القارئ دائما ان تختار من يكون نجمك المفضل، ولكن "بضميرك" هل لكرة القدم الحديثة اي معنى للمتعة والإثارة لو ان كريستيانو رونالدو لم يكن موجودا.. السؤال ليس للبرشلونيين!.

من : حسام بركات

اختيارات يوروسبورت لنجوم 2011:

تشافي "مخرج الروائع" في برشلونة

كاسياس نقطة بيضاء في ثوب ريال مدريد

كافاني ساحر نابولي وملك سان باولو

واين روني "كابوس" مسرح الأحلام

المسلم توريه قلب الوسط النابض

"سوبر ماريو".. أخطر رجل في ألمانيا

ديفيد سيلفا الكناري الذي صار نسراً

بيكيه "حجر" في هرم برشلونة

 - Eurosport
 
 
لا يفوتك
اتبع يوروسبورت عربية
 
على فيسبوك
 
على تويتر
 
على الموبايل