اشترك الآن أو اتصل أو fاتصل
 
 
 
 
 
كرة القدم - الدوري الإسباني

فالكاو: لن أفوز بالكرة الذهبية.. لأنني كولومبي

مهاجم أتلتيكو مدريد يؤكد عدم اهتمامه بالكرة الذهبية لأنها لجنسيات معينة، وأنه يبذل جهده لرفع اسم بلاده عاليا سواء مع ناديه أو المنتخب.

 
فالكاو: لن أفوز بالكرة  - كرة القدم - الدوري الإسبانيAP/LaPresse
 

دبي – خاص (يوروسبورت عربية)

يرى الهداف اللاتيني الفذ راداميل فالكاو مهاجم أتلتيكو مدريد الإسباني نفسه بعيدا عن ترشيحات الفوز بالكرة الذهبية فقط لكونه يحمل الجنسية الكولومبية.

وعلى الرغم من الاجماع الدولي على أن فالكاو هو أفضل رأس حربة في العالم في الوقت الحالي، من واقع أدائه المميز وأهدافه الغزيرة مع أتلتيكو مدريد ومن قبله بورتو البرتغالي، فضلا عن قيادته الرائعة لمنتخب كولومبيا في تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة لمونديال البرازيل 2014، لكن "النمر" استبعد نفسه من حسابات الترشيح للقب أفضل لاعب في العالم.

وأوضح فالكاو في تصريحات نقلتها صحيفة (آس) الإسبانية "أعرف جيدا أن ترشيحات الكرة الذهبية تحتكرها جنسيات معينة، ليس من بينها الكولومبية، إنني أركز فقط على تقديم مسيرة جيدة مع منتخب بلادي ومع فريقي المدريدي".

وأضاف "نحن اللاعبون الكولومبيون نجتهد في أوروبا ونكافح من أجل إعطاء سمعة طيبة لبلادنا، وهذا يتطلب بذل كثير من العرق".

وفي سياق آخر اعتبر فالكاو الطريق الى مونديال البرازيل لا يزال طويلا، ولكن منتخب بلاده نجح في تحقيق انتصارات هامة بالجولات الماضية ليخطو خطى ثابتة نحو العودة لنهائيات كأس العالم بعد الغياب في آخر ثلاث نسخ، وبالتحديد بعد جيل الأسطورة فالديراما في مونديال فرنسا 1998.

ووجه هداف اليوروبا ليغ في النسختين الأخيرتين إشادة خاصة لمدرب كولومبيا الأرجنتيني المخضرم خوسيه بيكرمان، الذي يحسن التعامل نفسيا مع اللاعبين بخلاف خبرته الطويلة في مجال التدريب.

وتحتل كولومبيا المركز الثاني في تصفيات المونديال بـ13 نقطة بالتساوي مع الإكوادور، وبفارق نقطة وحيدة عن الأرجنتين المتصدرة.

 

من أحمد مصطفى

 - Eurosport@AM_DeeB
 
 
لا يفوتك
اتبع يوروسبورت عربية
 
على فيسبوك
 
على تويتر
 
على الموبايل