اشترك الآن أو اتصل أو fاتصل
 
 
 
 
 
كرة القدم - الدوري الإسباني

كيف يمكن أن يكون التعاقد مع نيمار كارثة على برشلونة

النادي الكاتالوني يحاول الفوز بخدمات المهاجم البرازيلي الشاب المميز لينضم إلى كتيبة النجوم المتواجدة في الفريق لكن ذلك قد يكون أثره سلبياً تماماً.

 
نيمار كارثة برشلونة - كرة القدم - الدوري الإسبانيAFP
 

دبي- خاص (يوروسبورت عربية)

يحاول نادي برشلونة الإسباني منذ موسمين الفوز بخدمات اللاعب البرازيلي الموهوب نيمار وشرائه من فريقه سانتوس البرازيلي.

وما زيد رغبة برشلونة بالحصول على اللاعب، هو رغبة الغريم ريال مدريد في التوقيع مع البرازيلي الشاب، كلن هل فعلاً نيمار سيكون صفقة رابحة في برشلونة؟ الإجابة وفقاً لبعض المحللين.. لا .. وإليكم الأسباب:

1- سعره المرتفع

لم يصل يتعاقد برشلونة مع اللاعب رسمياً حتى الآن، لكن التقارير التي ترد من البرازيل تقول إن البارسا اتفق بالفعل مع سانتوس على انتقال اللاعب في 2014.

التقرير ذاتها تشير إلى أن سعر اللاعب المتفق عليه هو 60 مليون يورو.. وهو سعر مرتفع جداً للاعب يبغ من العمر 19 عاماً فقط، كما أنه لم يختبر بعد في البطولات الأوروبية التي تختلف اختلافاً كلياً عن الدوري البرازيلي.

إضافة إلى الـ60 مليون يورو، فإن برشلونة مطالب بدفع راتب ضخم للاعب، وغالباً لن يقل عن 8 ملايين يورو، وهذا سيثقل كاهل النادي الذي يعيش أزمة مالية حادة.

2- أسلوب اللعب

يرى الكثيرون أن أسلوب نيمار لا يناسب على الإطلاق طريقة برشلونة، فهو من اللاعبين الذين يحبون الاستعراض كثيراً فوق أرضية الملعب لإثارة الجماهير، كما يميل إلى فعل كل شيء بنفسه.

هذه الطريقة لم يعتدها لاعبو برشلونة، فهم اللذين يتناقلون الكرة فيما بينهم حتى يشعر الخصم بالملل، ويعتمدون على اللعب الجماعي بشكل كبير، ما قد يؤدي إلى فشل النجم البرازيلي في مهمته مع الفريق الكاتالوني.

3- البحث عن المجد الشخصي

يبدو نيمار وكأنه يحاول صناعة مجد شخصي له، أكثر من مساعدة فريقه على تحقيق الألقاب والانتصارات، وربما يلعب سنه دوراً في ذلك.

وهذا النوع من التفكير يشير إلى أن اللاعب لم ينضج بعد، وأنه يحتاج لتعلم المزيد حتى يكون صالحاً للعب في نادي كبير مثل برشلونة.

 - Eurosport@abdullahttaha
 
 
لا يفوتك
اتبع يوروسبورت عربية
 
على فيسبوك
 
على تويتر
 
على الموبايل