اشترك الآن أو اتصل أو fاتصل
 
 
 
 
 
كرة القدم - الدوري الإنكليزي الممتاز

مانشستر يونايتد يخطط لصناعة "رونالدو" جديد

النادي الإنكليزي يرصد المهاجم التشيلي الموهوب أنجيلو هنريكيز صاحب الـ18 عاما في محاولة لصناعة نجم يضاهي اللاعب البرتغالي.

 
يونايتد يخطط لصنع رونالدو - كرة القدم - الدوري الإنكليزي الممتازEurosport
 

دبي- خاص (يوروسبورت عربية)

ذكرت صحيفة "ديلي ميرور" الإنكليزية أن السير أليكس فيرغسون المدير الفني لمانشستر يونايتد وصيف بطل الدوري الإنكليزي قد أعرب عن رغبته في الانقضاض على أنجيلو هنريكيز مهاجم يونيفيرسيداد دو تشيلي البالغ من العمر 18 عامًا والذي سينتهي عقده معه خلال الصيف الحالي، في محاولة لصناعة كريستيانو رونالدو جديد.

أشارت تقارير صحفية إنكليزية إلى أن نادي مانشستر يونايتد وافق على دفع ثلاثة ملايين جنيه استرليني للحصول على توقيع المهاجم التشيلي الشاب.

وكان البرتغالي رونالدو أحد اكتشافات السير أليكس فيرغسون مع مانشستر يونايتد، قبيل بيعه لريال مدريد الإسباني مقابل مبلغ خيالي بلغ 94 مليون يورو.

ويتعين على يونايتد تأمين تأشيرة "خاصة" لهنريكيز، وفقا لقانون العمل الإنكليزي، والذي يقف عقبة في التعاقد مع اللاعبين صغار السن بسبب قاعدة المشاركات الدولية، أو ربما يتم توجيهه إلى ناد أوروبي على سبيل الإعارة حتى يتحقق له ما يريد.

يذكر أن هنريكيز هو نجم كرة القدم التشيلية الصاعد وقد تم وضعه على رادار يونايتد منذ أكثر من عام بهدف النزول بأعمار لاعبي يونايتد بعد ارتفاع أعمار عدد كبير من نجوم السير فيرغسون.

فيما أكدت تقارير صحفية أن النادي الإنكليزي قد دخل مفاوضات لضم الكرواتي لوكا مورديتش لاعب وسط توتنهام هوتسبير.

وكان يونايتد قد أعلن خلال اليومين الماضيين توصله لاتفاق مع الياباني شينجي كاغاوا من بروسيا دورتموند بطل الدوري الألماني، الذي سيوقع عقد انتقاله بعد انتهاء مباريات منتخب بلاده في تصفيات كأس العالم 2014.

وسجل لاعب الوسط البالغ من العمر 23 عاما ، والذي سيكون أول المتعاقدين مع يونايتد في فترة الصيف، الهدف الرابع لفريق بلاده الجمعة في مرمى الأردن قبل عشرة دقائق من نهاية الشوط الأول في سايتاما.

وسيواجه كاغاوا مباراة صعبة الثلاثاء المقبل أمام أستراليا في بريسبان في الجولة الثالثة للتصفيات الأسيوية الحاسمة المؤهلة لمونديال البرازيل.

في الوقت نفسه اقترب يونايتد من التعاقد مع مودريتش لاعب وسط توتنهام هوتسبير البالغ من العمر 27 عاما على أنه يكون الصفقة الثانية التي تحط رحالها في "أولد ترافورد" بعد كاغاوا.

من أحمد ياسين

 - Eurosport@zeyad_fouad
 
 
لا يفوتك
اتبع يوروسبورت عربية
 
على فيسبوك
 
على تويتر
 
على الموبايل