اشترك الآن أو اتصل أو fاتصل
 
 
 
 
 
كرة القدم - كاس العالم

مصر تقترب من كأس العالم 2014 بفضل زيمبابوي!

الاتحاد الزيمبابوي يعلن عن صعوبة مواصلة مشوار المنتخب الزيمبابوي في تصفيات المونديال العالمي مما يزيد من فرص الفراعنة في التقدم بالبطولة.

 
مصر تقترب من كأس العالم 2014 بفضل زيمبابوي! - كرة القدم - كاس العالمEurosport
 

القاهرة – خاص (يوروسبورت عربية)

أعلن الاتحاد الزيمبابوي لكرة القدم عن صعوبة مواصلة مشوار المنتخب الزيمبابوي في تصفيات كأس العالم 2014 بسبب الأزمات المادية الخانقة التي تحيط بالاتحاد الزيمبابوي مشيرا إلى احتمالية انسحاب المنتخب من تصفيات المونديال.

وتلعب زيمبابوي ضمن المجموعة السابعة التي تضم منتخبات مصر وغينيا وموزمبيق.

ومن المفترض أن تلعب زيمبابوي مع منتخب مصر في القاهرة يوم 22 مارس/أذار المقبل.

وصرح ندوميسو جوميدي نائب رئيس اتحاد زيمبابوي لكرة القدم أن منتخب بلاده يواجه صعوبة بالغة في اكمال مشواره في تصفيات المونديال.

وقال جوميدي "من الصعب جدا أن نوفر تكاليف سفر البعثة إلى القاهرة لخوض مباراة منتخب مصر، ومن الصعب أن نكمل مشوارنا في التصفيات وفي الأرجح سنعلن انسحابنا".

وأضاف "إذا اكملنا مشوارنا في التصفيات فنحن في حاجة إلى ما يقارب مائة ألف دولار لتغطية تكاليف السفر والأقامة، ولكن إذا انسحبنا من التصفيات ستكون الغرامة الموقعة علينا من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم 50 ألف دولار فقط وذلك أفضل لنا".

وتسببت المشاكل المادية في اتحاد زيمبابوي لكرة القدم في حرمان منتخبي زيمبابوي تحت 17 عاما وتحت 20 عاما من السفر إلى مالي وأنغولا على الترتيب في الفترة الماضية لخوض مباريات دولية في الدولتين.

يذكر أن منتخب مصر يعتلي صدارة المجموعة السابعة برصيد ست نقاط من الفوز على غينيا في كوناكري والفوز على موزمبيق في القاهرة، وانسحاب زيمبابوي سيُقرب الفراعنه بشده من المرحلة الاخيرة لتصفيات مونديال 2014.

من خالد طلعت

 - Eurosport@eurosportcom_ar
 
 
لا يفوتك
اتبع يوروسبورت عربية
 
على فيسبوك
 
على تويتر
 
على الموبايل