اشترك الآن أو اتصل أو fاتصل
 
 
 
 
 
سباق خيل

انطلاق سباق القدرة والتحمل الرابع للخيول

الاتحاد السعودي للفروسية ينظم الحدث بمشاركة الهيئة العليا لتطوير منطقة حائل والمصنّف دولياً من الاتحاد الدولي للفروسية والذي تستضيفه منطقة حائل للمرة الرابعة

 
انطلاق سباق القدرة والتحمل - سباق خيلAFP
 

يرعى الأمير عبد العزيز بن سعد بن عبد العزيز نائب أمير منطقة حائل نائب رئيس الهيئة العليا لتطوير منطقة حائل انطلاق سباق القدرة والتحمل الرابع للخيول على كأس الملك المؤسس لمسافة 120 كم.

ينظم الحدث الاتحاد السعودي للفروسية بمشاركة الهيئة العليا لتطوير منطقة حائل والمصنّف دولياً من الاتحاد الدولي للفروسية والذي تستضيفه منطقة حائل للمرة الرابعة.

ويقام السباق يومي الأربعاء والخميس في قرية حائل الدولية المعدّة لسباقات القدرة والتحمل للخيول بمنطقة حائل والتي ترعاها الهيئة العليا لتطوير منطقة حائل.

أوضح ذلك الأمير عبد الله بن فهد نائب رئيس الاتحاد السعودي للفروسية المشرف العام على السباق أن عدد المشاركين في هذا السباق والتحدي أكثر من 145 فارس من نخبة الفرسان وكُبرى إسطبلات الخيول المشهورة للفوز والظفر بهذه الكأس الغالية على قلوب الجميع.

ونوه بن فهد بدعم ورعاية منطقة حائل والجهود المتواصلة التي تقوم بها الهيئة العليا لتطوير المنطقة لنشر هذه الرياضة العربية الأصلية، مؤكداً على الرعاية المستمرة والدعم المتواصل الذي تجده برامج وأنشطة الإتحاد السعودي للفروسية من الأمير سلطان بن فهد بن عبد العزيز الرئيس العام لرعاية الشباب.

وأشار بن فهد إلى أنه سيشارك في السباق حكّام دوليين معتمدين من الإتحاد الدولي للفروسية، منهم نصر نوّار من الأردن ومفتاح حرازي من الإمارات ومحمد شافي من الهند وزاهر نصيف من باكستان والحكم الدولي خالد العظياني رئيس اللجنة الفنية لسباق القدرة والتحمل الرابع للخيول، وتحت إشراف الطبيب البيطري الدولي في الإتحاد السعودي للفروسية دانس الحسن وبمشاركة أطباء بيطريين من الإمارات وقطر وسوريا واليمن والسودان.

وسوف يُجرى الكشف البيطري للخيول المشاركة في السباق الأربعاء للتأكد من سلامة الخيول المشاركة في السباق والكشف عن جوازات مشاركتها وبرنامج التطعيم ضد مرض الأنفلونزا قبل خوض المنافسة وانطلاقة السباق الخميس.

 - Eurosport
 
 
لا يفوتك
اتبع يوروسبورت عربية
 
على فيسبوك
 
على تويتر
 
على الموبايل