اشترك الآن أو اتصل أو fاتصل
 
 
 
 
 
فنون قتالية مزدوجة

دفاع مستميت عن رياضة MMA العنيفة

مدير اتحاد “كايج ووريورز” البريطاني لفنون القتال المتنوع يؤكد أن الوصول إلى قمة هذه الرياضة لا يتطلب عنفا وإنما تعلم الكثير من الأمور المهارية والبدنية والنفسية.

 
دفاع مستميت عن MMA - فنون قتالية مزدوجةEurosport
 

 

دبي- رفض مدير اتحاد “كايج ووريورز” البريطاني لفنون القتال المتنوع MMA، غراهام بويلان تسمية هذه الرياضة بالعنيفة، وقال: “لا أحبذ استخدام كلمة العنف عند الحديث عن رياضة تتطلب مرحلة متقدمة من الالتزام والذكاء، صحيح أن ممارسيها يقاتلون بعضهم بعضا، لكنها في النهاية رياضة مهارية جدا، المقاتلون ليسوا فقط ملاكمين أو مصارعين أو لاعبي كيك بوكسينغ، إنهم على دراية تامة بجميع أنواع فنون الدفاع عن النفس، والوصول إلى هذه المرحلة يتطلب ساعات طويلة من التدرب داخل الصالة وخارجها، وتعلم الكثير من الأمور المهارية والبدنية والنفسية”.

وأشار غراهام إلى أن رياضة فنون القتال المتنوع تزداد شعبية مع مرور الأيام في بريطانيا والوطن العربي والعالم، خصوصا مع انتشار عدد قليل من الأندية المتخصصة بهذه اللعبة، وأضاف: “بعد مرور خمسة أعوام من الآن، سيتضاعف حجم الاهتمام بهذه الرياضة 10 أو 20 مرة عن ما هو عليه الآن، وعلى سبيل المثال، يمارس المراهقون وصغار السن في ألعاب الفيديو الخاصة بـMMA، ولن أستغرب إذا أرادوا تجربتها على أرض الواقع في المستقبل القريب”.

وأكد غراهام أن انتشار رياضة فنون القتال المتنوع في مختلف أنحاء العالم يعد علامة على نجاح هذه الرياضة وشعبيتها، وخص بالذكر سوق الشرق الأوسط التي تفرز العديد من المقاتلين المتميزين في الكيك بوكسنغ والمصارعة، كما اعترف بأنه يشعر بالسعادة عندما يرى مقاتلين سابقين في “كايج ووريورز” يحققون نجاحا هائلا في الولايات المتحدة واليابان، مشددا على أهمية الدور الذي يلعبه اتحاده على مستوى القارة الأوروبية، حيث يعد “كايج ووريورز” الاتحاد الأول المتخصص برياضة فنون القتال المتنوع في بريطانيا، واعتبر أن مهمته تبقى واضحة ومحددة في تنمية قدرات المقاتلين غير المنتمين لاتحادات عالمية معروفة مثل UFC.

وما يجدر ذكره هو أن اتحاد “كايج ووريورز” منح الفرصة لعدد من المقاتلين لتطوير قدراتهم والبروز على الساحة العالمية من خلال اتحاد UFC الشهير، ويتقدم هؤلاء المقاتلون كل من مايكل بيسبينغ ودان هاردي وبول دايلي.

وقال غراهام أن بطولة “كايج ووريورز فايت نايت 1” التي ستقام في 16 حزيران (يونيو) الحالي في العاصمة الأردنية عمان، ما هي إلا بداية لعهد جديد لهذه الرياضة في الأردن، الذي يعد برأيه سوقا مليئة بالمواهب القتالية المتنوعة.

وتشهد منطقة الشرق الأوسط هذه الأيام نشاطا ملحوظا في رياضة فنون القتال المتنوع، وسبق لإمارة أبو ظبي أن استضافت أحد العروض الرئيسية لاتحاد UFC العام الماضي، وتأتي استضافة الأردن لبطولة “كايج ووريورز” كبداية حقيقية لعهد مشرق في هذه اللعبة على مستوى المنطقة.

 - Eurosport
 
 
لا يفوتك
اتبع يوروسبورت عربية
 
على فيسبوك
 
على تويتر
 
على الموبايل