اشترك الآن أو اتصل أو fاتصل
 
 
 
 
 
تنس - رولان غاروس للرجال

فيدرر يحطم أحلام وأرقام ديوكوفيتش ويصعد للنهائي

المصنف الثالث عالميا يطيح بالصربي المصنف الثاني عالميا ويصعد لملاقاة نادال المصنف الأول في كلاسيكو التنس العالمي.

 
فيدرر يهزم ديوكوفيتش - تنس - رولان غاروس للرجالAFP
 

باريس - ضرب لاعب التنس السويسري روجيه فيدرر المصنف الثالث عالميا عصفورين بحجر واحد في الدور قبل النهائي لبطولة فرنسا المفتوحة (رولان غاروس) بالثأر من منافسه الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الثاني عالميا والتأهل على حسابه إلى المباراة النهائية للبطولة.

وأوقف فيدرر الانتصارات المتتالية لديوكوفيتش عليه في المواجهات التي جمعت بينهما في الفترة الماضية وتغلب عليه 7-6 (7-5) و6-3 و3-6 و7-6 (7-5) الجمعة ليطيح به من الدور قبل النهائي للبطولة البالغ مجموع جوائزها 4،25 مليون يورو.

وتقدم لاعب التنس الأسباني رافاييل نادال خطوة جديدة على طريق الدفاع عن لقبه في البطولة بتغلبه على البريطاني آندي موراي 6-4 و7-5 و6-4 في المباراة الأخرى بالدور قبل النهائي ليبلغ المباراة النهائية للبطولة للموسم الثاني على التوالي والسادس في مسيرته حتى الآن.

وأصبح نادال المصنف الأول عالميا على بعد خطوة واحدة من التتويج باللقب الذي سبق له الفوز به خمس مرات.

وإذا نجح في حسم اللقب هذه المرة سيعادل بذلك الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بلقب رولان غاروس والمسجل باسم اللاعب السويدي الشهير بيورن بورج الذي أحرز اللقب ست مرات بين عامي 1974 و1981 .

واحتفل نادال من خلال هذا الفوز بعيد ميلاده الخامس والعشرين والذي تزامن مع لقاء الجمعة.

وكان موراي ندا عنيدا لنادال في العديد من فترات اللقاء ولكن اللاعب الأسباني حسم المباراة لصالحه في ثلاث ساعات و17 دقيقة.

ويلتقي نادال المصنف الأول للبطولة في المباراة النهائية للبطولة الأحد مع منافسه العنيد فيدرر لتتجدد المنافسة بينهما على لقب البطولة.

 - Eurosport
 
 
لا يفوتك
اتبع يوروسبورت عربية
 
على فيسبوك
 
على تويتر
 
على الموبايل