اشترك الآن أو اتصل أو fاتصل
 
 
 
 
 
تنس - WTA بطولة دبي

عربية أهانت بلدها بمواجهة إسرائيلية.. ويا ليتها فازت

اللاعبة العمانية فاطمة النبهاني تلطخ اسمها باللعب أمام منافسة إسرائيلية، ثم تعود لتخسر أيضا منها لتصبح الهزيمة هزيمتين.

 
عربية أهانت بلدها  - تنس - WTA بطولة دبيEurosport
 

دبي - بلغت الإسرائيلية شاهار بير الدور الثاني من دورة دبي الدولية في كرة المضرب، البالغة جوائزها مليوني دولار، وذلك بعدما أقصت اللاعبة العربية الوحيدة وهي العمانية فاطمة النبهاني بالفوز عليها 6-3 و6-1 الاثنين.

وتشارك بير (24 عاما ومصنفة 40 عالميا) في دورة دبي للمرة الثالثة على التوالي بعد أن تسببت في 2009 بأزمة بين رابطة اللاعبات المحترفات ومنظمي الدورة الذين فرضت عليهم غرامة مالية بسبب رفض السلطات الإماراتية منح اللاعبة الإسرائيلية تأشيرة دخول للمشاركة في دورة.

وكانت بير التي لم تخض أي مباراة لها في دورة دبي على الملعب الرئيسي بسبب الإجراءات الأمنية الخاصة بها، وصلت إلى الدور نصف النهائي عام 2010 حين خسرت أمام الأميركية فينوس وليامس التي توجت لاحقا باللقب على حساب البيلاروسية فيكتوريا ازارنكا، والى الدور ربع النهائي عام 2011 حيث خسرت أمام الدنماركية كارولين فوزنياكي التي أحرزت بعدها اللقب على حساب الروسية سفتلانا كوزنتسوفا.

وتلتقي بير، الباحثة عن لقبها الأول في 2012 والسادس في مسيرتها الاحترافية، في الدور الثاني البولندية انييسكا رادفانسكا المصنفة خامسة أو لاعبة صاعدة من التصفيات.

وبلغت الدور الثاني أيضا الروسي ماريا كيريلنكو بتغلبها على الرومانية مونيكا نيكوليسكو 6-3 و6-صفر، والايطالي فلافيا بينيتا بفوزها على الاسبانية انابيل ميدينا غاريغيس 6-3 و6-3.

وتلتقي كيريلنكو في الدور المقبل الايطالية فرانشيسكا سكيافوني السابعة أو الصربية آنا ايفانوفيتش، فيما تلعب بينيتا مع الصربية يلينا يانكوفيتش الثامنة أو التشيكية بترا سيتكوفسكا.

وأعفيت اللاعبات الأربع الأوليات من خوض مباريات الدور الأول، وعلى رأسهن ازارنكا الأولى التي واصلت تألقها هذا الموسم وذلك بتتويجها بطلة لدورة الدوحة الدولية بفوزها في النهائي على الاسترالية سامانتا ستوسور بسهولة تامة 6-1 و6-2، محرزة لقبها الثالث في 2012 من اصل ثلاث مشاركات (توجت بطلة لدورة سيدني وبطولة استراليا المفتوحة) ومحققة انتصارها السابع عشر على التوالي في بداية الموسم فتفوقت على انجاز البلجيكية المعتزلة جوستين هينان عام 2004.

 - AFP@hamoddod
 
 
لا يفوتك
اتبع يوروسبورت عربية
 
على فيسبوك
 
على تويتر
 
على الموبايل