اشترك الآن أو اتصل أو fاتصل
 
 
 
 
 
مصارعة

10 حقائق عن مباراة "موني ان ذا بانك"

جون سينا يخوض تجربة "موني ان ذا بانك" للمرة الأولى هذا العام وريك فلير أكبر المشاركين في تاريخ المباراة التي عادة ما يخطف فيها الفائز الأضواء لاحقا عبر استخدام حقه غير المشروط في تحدي الأبطال دون تحديد الموعد.

 
حقائق عن "موني ان ذا بانك" - مصارعةEurosport
 

دبي- خاص (يوروسبورت عربية)

تعتبر مباراة "موني ان ذا بانك" من أكثر المباريات إمتاعا في بطولات وعروض اتحاد المصارعة الترفيهية WWE، فهي بمثابة نقطة الانطلاق في مسيرة عدد من نجوم اللعبة، ومن خلالها، يتمكن المصارع الفائز من مواجهة أحد البطلين الرئيسيين في الاتحاد أينما شاء ودون تحديد موعد محدد.

ومن المعروف أن مباراة "موني ان ذا بانك" ظهرت للمرة الأولى في بطولة "ريسل مانيا" عام 2005 عندما فاز الكندي المعتزل إيدج بالمباراة ليستغل بعد تسعة أشهر إرهاق البطل حينها جون سينا ويفوز عليه منتزعا أول ألقابه الكبيرة.

منذ ذلك الوقت، ينتظر عشاق اللعبة هذه النوعية من المباريات بفارغ الصبر، خصوصا وأنه يصعب التكهن بهوية الفائز فيها، علما بأن قوانين المباراة تنص على تنافس المشاركين على التقاط حقيبة معلقة في الهواء فوق الحلبة، وتحتوي الحقيبة على عقد يسمح للفائز بملاقاة أحد البطلين دون موعد مسبق.

ومع اقتراب موعد البطولة التي تحمل نفس الاسم الأحد (فجر الإثنين بتوقيت المدن العربية)، نسلط الضوء على حقائق مثيرة عن هذه المباراة المثيرة.

1- لم تكن مقتنعا بحقيقة أن الفوز بمباراة "موني ان ذا بانك" يعد مفتاح الانتقال إلى مصاف الكبار، عليك سؤال 7 مصارعين فازوا بأحد الحزامين الرئيسين في الاتحاد بعد استخدامهم حق تحدي البطل من خلال امتلاك الحقيبة الشهيرة.

والمصارعون السبعة هم: إيدج (حزامWWE عام 2006)، روب فان دام (حزام WWE عام 2006)، سي ام بونك (حزام بطولة العالم عام 2008)، جاك سواغر (حزام بطولة العالم عام 2010)، ذا ميز (حزام WWE عام 2006)، ألبرتو دل ريو (حزام WWE عام 2011)، دانييل برايان (حزام بطولة العالم عام 2011)، ومن بين هؤلاء السبعة، كان روب فان دام المصارع الوحيد الذي أعلن حدد للبطل حينها جون سينا، المكان والزمان الذي سيقوم فيه باستخدام الحقيبة.

2- عام 2010 إقامة 3 مباريات "موني ان ذا بانك" (رقم قياسي)، اثنتان منها في البطولة التي تحمل نفس الاسم، وواحدة في بطولة "ريسل مانيا"، وفاز في المباريات الثلاثة كل من جاك سواغر وكاين وذا ميز.

3- سيشارك جون سينا في مباراة "موني ان ذا بانك" للمرة الأولى في مسيرته، ربما لكي لا يجد نفسه ضحية لها مثلما حدث في عام 2006، عندما استخدم إيدج حقه في تحدي سينا المنهك، قبل أن يقوم روب فان دام بالأمر عينه في نفس العام، وفي المرتين خسر سينا حزام الاتحاد الرئيسي.

4- يعد الأسطورة ريك فلير أكبر مصارع يشارك في مباراة "موني ان ذا بانك"، حيث خاضها عام 2006 في بطولة "ريسل مانيا" وعمره 57 سنة،

5- مستر كينيدي (مستر أندرسون حاليا في اتحاد TNA) هو المصارع الوحيد الذي فاز بمباراة "موني ان ذا بانك" دون أن يحظى بفرصة تحدي أحد الأبطال، حيث لعب مباراة أمام إيدج على الحقيبة وخسرها بعد شهر واحد من تفوقه على جميع منافسيه في بطولة "ريسل مانيا 23".

6- أربعة من أصل تسعة مصارعين فازوا بالمباراة الشهيرة استخدموا الحقيبة خلال عرضي "رو" و"سماكداون"، كان أولهم إيدج الذي استغل الوضع في أحد عروض "سماكدوان" عام 2007 وفاز على أندرتيكر الذي كان قد أنهى لتوه مباراة عنيفة أمام باتيستا وتعرض للاعتداء من قبل مارك هنري.

لكن إيدج كان الضحية في المرة الثانية بعرض "رو" عام 2008 أمام سي ام بونك، وفي المرة الثالثة، انتهز جاك سواغر فرصة تعرض كريس جيريكو للضرب على يد إيدج ليفوز بحزام بطولة العالم في أحد عروض سماكداون عام 2010، وكان ذا ميز الوحيد الذي فاز بحزام الاتحاد الرئيسي بعد استخدام الحقيبة في أحد عروض "رو" وذلك أمام راندي أورتن عام 2010.

7- من بين المشاركين في مباراتي "موني ان ذا بانك" الأحد، حصل ستة مصارعين على 24 حزاما عالميا (حزام WWE أو حزام بطولة العالم)، أبرزهم جون سينا الحائز على حزام WWE 10 مرات وحزام بطولة العالم مرتين، ويأتي خلفه كل من كريس جيريكو (4 ألقاب)، وبيغ شو (3 ألقاب)، وكاين (لقبان)، وكريستيان (لقبان) ودولف زيغلر (لقب واحد ناله بقرار الاتحاد وخسره في نفس الليلة أمام إيدج).

8- 71 هو مجموع الألقاب التي نالها المشاركون في مباراتي "موني ان ذا بانك" هذا العام خلال مشوارهم في اتحاد WWE، وبتصدر كريس جيريكو القائمة برصيد 22 لقبا، يليه جون سينا (19) وبيغ شو وكاين (15 لكل منهما).

9- قضى إيدج تسعة أشهر قبل أن يستخدم حقه في تحدي البطل بعد فوزه بمباراة "موني ان ذا بانك" عام 2005، في الجهة المقابلة، استخدم كاين الحقيبة ليفوز بحزام بطولة العالم عام 2010 في نفس الليلة التي انتزع فيها الحقيبة المعلقة.

10- وحدهما سي ام بونك وإيدج توجا فائزين بمباراة "موني ان ذا بانك" مرتين خلال مسيرتهما، وكسب بونك المعركتين في بطولة "ريسل مانيا".

من أيمن أبو حجلة

 - Eurosport@abdullahttaha
 
 
لا يفوتك
اتبع يوروسبورت عربية
 
على فيسبوك
 
على تويتر
 
على الموبايل