آراء

العرب في الدوري الإنجليزي (13): صلاح يسحق بورنموث.. سقوط محرز أمام تشيلسي

صلاح يتألق أمام بورنموث ويسجل الهاتريك الأول له في الموسم بينما محرز يسقط مع مانشستر سيتي أمام تشيلسي

21 ديسمبر 2018

العرب في الدوري الإنجليزي هي فقرة أسبوعية تتضمن مقارنة بين أداء نجوم المنتخبات العربية في الدوري الإنجليزي حيث يتم حسابها عن طريق نقاط يتم حصدها بواسطة أداء اللاعب وإحصائياته مع فريقه في كل أسبوع.


اقرأ أيضًا: العرب في الدوري الإنجليزي (12): محرز يدمر واتفورد.. صلاح يساهم في إنقاذ ليفربول


أداء اللاعبين العرب في الجولة السادسة عشر في البريميرليغ


أفضل اللاعبين العرب في الجولة السادسة عشر في البريميرليغ


1- محمد صلاح



قدم المصري محمد صلاح المباراة الأفضل له في هذا الموسم في الدوري الإنجليزي عندما شارك مع ليفربول في مواجهته أمام بورنموث في الجولة السادسة عشر حيث أحرز اللاعب 3 أهداف من أصل 4 سجلها الريدز في هذه المباراة حيث جاءت أهدافه في الدقائق 25، 48 و77 من عمر اللقاء حيث أنه خاض اللقاء كاملًا ولم تقف خطورته عند هذا الحد بل خلق فرصتين لرفاقه في المباراة إلى جانب امتلاكه ل5 مراوغات ناجحة ولكن في المقابل فقد وقع في مصيدة التسلل في مرتين وكانت له تسديدة خارج إطار المرمى ولم يقدم ذو ال26 عامًا أي مساهمة دفاعية في هذا اللقاء.

2- رومان سايس
أصبح المغربي رومان سايس أحد أهم لاعبي نونو سانتو في تشكيلة ولفرهامبتون حيث بدأ المباراة في التشكيلة الأساسية للفريق أمام نيوكاسل يونايتد قبل أم يتم استبداله في الدقيقة 60 من عمر اللقاء وقدم ذو ال28 عامًا مستويات جيدة قبل خروجه خاصة دفاعيًا حيث كان له تدخلين ناجحين إلى جانب اعتراضه للكرة في مناسبة واحدة وشتت الكرة في 3 مرات ولكنه ارتكب مخالفة واحدة ولم يقدم النجم العربي أي مساهمة هجومية في هذا اللقاء.

3- رشيد غزال
شارك الجزائري رشيد غزال مع ليستر سيتي في مواجهته أمام توتنهام كبديل في الدقيقة 56 من المباراة ولكنه لم ينجح في إنقاذ فريقه في هذه الدقائق القليلة فقد كانت له مراوغة ناجحة وله تسديديتين على مرمى الخصم وقدم أداءً دفاعيًا جيدًا حيث كان له تدخل ناجح واحد ولكنه في المقابل قد ارتكب مخالفة واحدة.

4- رياض محرز

لم يتمكن الجزائري رياض محرز من إنقاذ فريق مانشستر سيتي للنجاة من الهزيمة الأولى له في الدوري الإنجليزي في هذا الموسم حيث أنه لم ينجح في تقديم أي أداء هجومي في ظل قوة تشيلسي الدفاعية ولكن قدم النجم العربي مستوى جيد دفاعيًا فقد كان له تدخل ناجح واحد وشتت الكرة في مرة واحدة ولكن في المقابل قد ارتكب مخالفة.


أداء اللاعبين في مجموع الجولات




ترتيب أفضل اللاعبين العرب في البريميرليغ في مجموع الجولات


1- محمد صلاح

قد تكون ثلاثية محمد صلاح أمام بورنموث هي النقطة الفاصلة في مسار النجم المصري في هذا الموسم في الدوري الإنجليزي خاصة أنه يتصدر حاليًا قائمة هدافي البطولة برصيد 10 أهداف مناصفة مع الجابوني بيير إيمريك أوباميانغ وقد ظهر جليًا في الأداء القوي الذي قدمه اللاعب العربي أمام نابولي في دوري أبطال أوروبا.


2- رياض محرز



ستكون هزيمة مانشستر سيتي أمام تشيلسي كبوة جواد خاصة للجزائري رياض محرز الذي تأقلم سريعًا مع أسلوب بيب غوارديولا وأصبح سلاحًا مهمًا في تشكيلة السيتيزينز في هذا الموسم.


3- رشيد غزال

عودة رشيد غزال للمشاركة بعد غياب مباراتين تشير إلى ثقة الفرنسي كلود بويل في اللاعب وأن النجم الجزائري قادر على التأقلم مع أجواء الدوري الإنجليزي بشكل مثالي.


4- رومان سايس

يحصد المغربي رومان سايس ثقة نونو سانتو تدريجيًا حيث أصبح عنصرًا لا غنى عنه في المباريات الثلاثة الأخيرة لفريق ولفرهامبتون خاصة وأن اللاعب يقدم مستويات قوية تجعله ركيزة قوية في الفريق.


5- رمضان صبحي

يحتاج المصري رمضان صبحي إلى بذل الكثير من الجهد من أجل إقناع فاغنر للمشاركة كأساسي مع هدرسفيلد تاون في الفترة القادمة.


6- عبد الحميد صبري

لا يختلف حال المغربي عبد الحميد صبري كثيرًا عن زميله المصري رمضان صبحي فهو بحاجة إلى المزيد من الجهد من أجل حصد ثقة المدير الفني.


بإنتظار المشاركة الأولى لكل من أشرف لزعر، محمد النني ويوهان بن علوان


ترتيب أفضل اللاعبين العرب في الدوري الإنجليزي بمتوسط النقاط


جدول توضيحي لكيفية حساب النقاط في فقرة العرب في الدوري الإنجليزي




صلاح "الغطاس".. قصة الخبث الكبرى
تشافي يلفت أنظار مسؤولي برشلونة الى ظهير بايرن ميونيخ
سوريا ورحلة السقوط الآسيوي الذي بدأ قبل 11 عاماً!
شارك غرد بريد

في هذا المقال