آراء

العرب في الدوري الإنجليزي (9): صلاح يشارك والباقي خارج الخدمة

كان محمد صلاح هو اللاعب العربي الوحيد المشارك في الجولة الحادية عشر في الدوري الإنجليزي حيث شكل تهديدًا كبيرًا على مرمى ارسنال في المواجهة الأخيرة.

21 ديسمبر 2018

العرب في الدوري الإنجليزي هي فقرة أسبوعية تتضمن مقارنة بين أداء نجوم المنتخبات العربية في الدوري الإنجليزي حيث يتم حسابها عن طريق نقاط يتم حصدها بواسطة أداء اللاعب وإحصائياته مع فريقه في كل أسبوع.


اقرأ أيضًا: العرب في الدوري الإنجليزي (8): عودة صلاح.. محرز يقتنص فوزًا ثمينًا لمانشستر سيتي


أداء اللاعبين العرب في الجولة الحادية عشر في البريميرليغ


أفضل اللاعبين العرب في الجولة الحادية عشر في البريميرليغ


محمد صلاح



كان المصري محمد صلاح هو اللاعب العربي الوحيد المشارك في الجولة الحادية عشر في الدوري الإنجليزي حيث شارك في لقاء ليفربول في التشكيلة الأساسية أمام ارسنال حتى استبداله بالكاميروني جويل ماتيب في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلًا من الضائع ولكن بالرغم من أنه لم ينجح في صناعة أو تسجيل أي هدف ولكنه شكل تهديدًا حقيقيًا على مرمى الغانرز طوال فترة مشاركته فقد كان أحد أفضل لاعبي الريدز في هذا اللقاء فقد نجح في خلق 4 فرص سانحة للتسجيل لرفاقه إلى جانب امتلاكه لـ4 مراوغات ناجحة وتحسن الأداء الهجومي للنجم العربي نتيجة اعتماد الألماني يورغن كلوب على اللاعب لتأدية الأدوار الهجومية بشكل أكبر عن المعتاد والذي أثر على دوره الدفاعي الذي انخفض بشكل واضح فلم يكن له أي أداء دفاعي في هذه المباراة ولكن في المقابل كانت له تسديدة واحدة خارج إطار المرمى وارتكب مخالفة واحدة ضد الخصم.


أداء اللاعبين في مجموع الجولات



ترتيب أفضل اللاعبين العرب في البريميرليغ في مجموع الجولات


1- محمد صلاح
قدم المصري محمد صلاح مستويات جيدة في مواجهة ليفربول أمام ارسنال من خلال قدراته في خلق الفرص والمراوغة حيث كان تهديدًا على مرمى الفريق اللندني ولكنه لم يكن موفقًا في هذه المباراة ويبدو وأن دوره في اللقاء كان مقتصرًا على صناعة اللعب والدليل على ذلك قلة تسديداته على المرمى في هذه المواجهة.

2- رياض محرز



يعيش رياض محرز فترة كروية جيدة مع مانشستر سيتي في الفترة الأخيرة حيث اقتنص الفوز أمام توتنهام في الجولة العاشرة ولكنه لم يشارك في المباراة الأخيرة وتواجد على مقاعد دكة البدلاء في فوز السيتيزينز على ساوثامبتون بنتيجة 6-1 في المباراة التي أقيمت على ملعب الإتحاد.

3- رشيد غزال

يبدو وأن الجزائري رشيد غزال يعاني حاليًا مع ليستر سيتي في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها الفريق فلم ينضم النجم العربي إلى القائمة التي استدعيت لمواجهة كارديف سيتي والتي حقق فيها الثعالب الفوز بهدف نظيف خارج الديار.


4- رمضان صبحي

كان المصري رمضان صبحي ضمن قائمة فريق هدرسفيلد تاون المستدعاة لمواجهة فولهام والتي حقق هدرسفيلد الفوز بهدف نظيف ولكن لم يتم إشراك النجم العربي في اللقاء.


5- عبد الحميد صبري

لم ينضم عبد الحميد صبري للمشاركة مع هدرسفيلد تاون في المباراة التي خاضها الفريق أمام فولهام والتي حقق فيها الفوز بهدف نظيف.


6- رومان سايس
لم يكن رومان سايس ضمن تشكيلة ولفرهامبتون المستدعاة لمواجهة توتنهام والتي خسر فيها أمام السبيرز بثلاثة أهداف مقابل هدفين.


بانتظار المشاركة الأولى لكلٍ من أشرف لزعر، محمد النني ويوهان بن علوان.


ترتيب أفضل اللاعبين العرب في الدوري الإنجليزي بمتوسط النقاط


جدول توضيحي لكيفية حساب النقاط في فقرة العرب في الدوري الإنجليزي


صلاح "الغطاس".. قصة الخبث الكبرى
تشافي يلفت أنظار مسؤولي برشلونة الى ظهير بايرن ميونيخ
سوريا ورحلة السقوط الآسيوي الذي بدأ قبل 11 عاماً!
شارك غرد بريد

في هذا المقال