آراء

بايرن ميونيخ يفتح خزائنه لـ"القرش الأبيض" في "اليوم الأسود"!

الأزمة التي يمر بها بايرن ميونيخ الآن بإمكانها أن تُحل ببساطة، صفقة صغيرة من هنا وأخرى كبيرة من هناك... لكن حذارِ من البافاري عندما يكشر عن أنيابه!
مابيل حبيب
15 مايو 2019

يستعد بايرن ميونيخ للدخول في سوق الانتقالات الصيفي المقبل بقوّة، حيث تعاقد سريعاً مع المدافعين الفرنسيين بنجامان بافارد ولوكاس هرنانديز، وبلغت صفقة الثاني 80 مليون يورو، أي أكبر صفقة في تاريخ بايرن ميونيخ إلى حد الآن.

يبدو أنّ النادي البافاري سيترك بصمة هامة في هذا السوق، خصوصاً أنه سيودّع الثنائي الأسطوري فرانك ريبيري وآرين روبن، بالإضافة إلى رافينيا، كما أنه من المتوقع أن يغادر أيضاً كل من جيروم بواتنغ وخاميس رودريغيز ميونيخ هذا الصيف.

كل هذه الفراغات من المؤكد أنها ستُعوّض بأسماء جديدة وشابة، استعداداً للموسم المقبل. لكن أي أسماء قد تُعوّض أسماء لمعت في الماضي وأحرزت دوري أبطال أوروبا وبطولات محلية عدة؟ وهل سيصرف بايرن الكثير من الأموال على مواهب كبيرة أم أنه سيستمر بسياسته "التقشفية"؟


اقرأ أيضاً: في بايرن ميونيخ.. نحن لسنا بخير!


شائعات كثيرة تكلمت عنها وسائل الإعلام في الفترة الأخيرة، حيث ربطت أسماء كبيرة وصغيرة بالعملاق البافاري، لكن لا شيء مؤكد حتى اللحظة.

ما هو مؤكد، أنّ بايرن ميونيخ بأمس الحاجة إلى جناح من الطراز الرفيع، لمساعدة سيرج غنابري وكينغسلي كومان خلال الموسم، علماً أنّ الأخير يتعرّض لكثير من الإصابات ومن الضروري أن يستعين بايرن بإسم جديد وكبير، وهذا ما أكده المدير الرياضي في النادي حسن صالحميدزيتش منذ أيام.

بالطبع سيكون لوروي سانيه - الذي كان الحديث الأبرز في الساعات الماضية - الأفضل في هذا المركز، فطريقة لعبه تناسب الفريق الألماني بكل تأكيد. وهو لم يأخذ دوره بالشكل المطلوب مع مانشستر سيتي هذا الموسم، لهذا سيفضل الانتقال إلى فريق يُشركه أساسياً في كل المباريات ويكون النجم فيه... وفي بايرن سيجد الدور الذي يريده بسرعة.

إلى ذلك، على بايرن أن يتعاقد مع لاعب خط وسط إرتكاز نظراً لتقدّم عمر الإسباني خافي مارتينيز، بالإضافة إلى قلب دفاع في حال رحيل بواتنغ المتوقع.

كما لا ننسى أنّ البافاري يحتاج إلى حارس جيّد بديل لمانويل نوير، خصوصاً أنّ الأخير يتعرّض لكثير من الإصابات في الآونة الأخيرة، وقد أظهر سفين أولريش أنه لا يستحق التواجد في تشكيلة بايرن ميونيخ في كل المناسبات (محلياً وأوروبياً).

لهذا، من المؤكد أنّ بايرن ميونيخ سيدخل سوق الانتقالات بقوّة هذا الصيف، إن فاز بلقبَي الدوري والكأس أم لم يفز، يبقى على الجمهور البافاري أن ينتظر الأسماء القادمة لأنها ستكون مفاجئة بعض الشيء. فما بنته إدارة النادي في السنوات الأخيرة لن تُفرّط به في موسم واحد.



بايرن ليس بخطر كما يظن البعض، حتى لو أبقت الإدارة على المدرب الكرواتي نيكو كوفاتش. فالإدارة لم تستقدم اللاعبين الذين يريدهم، لهذا لا يمكننا أن نحكم على أدائه من موسمه الأول مع الفريق، حتى لو أنّ فريق بحجم البافاري يستحق مدرب أكبر، لكن ليس كل المدربين الكبار ينجحون، وكارلو أنشيلوتي خير دليل على ذلك. علماً أنّ مستقبل كوفاتش على المحك حتى لو أحرز الثنائية هذا الموسم، نظراً للمستوى الهزيل الذي أظهره الفريق أمام ليفربول في دوري الأبطال.

إنتظروا العملاق البافاري في السوق المقبل، فهو عندما يُصمم على شيء يُنجزه. وكون الإدارة مستاءة من الخروج المبكر من دوري أبطال أوروبا هذا الموسم (دور الـ 16) ستعمل جاهدة على تشكيل فريق قادر على العودة بقوّة أوروبياً الموسم المقبل، ولن يتحقق ذلك إلا بالتحرّك جيداً في السوق والتماشي مع الأرقام التي تُصرف حالياً.

الأزمة التي يمر بها بايرن ميونيخ الآن بإمكانها أن تُحل ببساطة، صفقة صغيرة من هنا وأخرى كبيرة من هناك... لكن حذارِ من البافاري عندما يكشر عن أنيابه!

بايرن سار على المثل اللبناني الذي يقول: "خبّي قرشك الأبيض ليومك الأسود"... ها هو اليوم الأسود جاء، والإدارة أصبحت جاهزة لصرف "القرش الأبيض".

فايلر يتراجع عن قراره.. وأيمن أشرف سعيد بالمنتخب
أخبار الأهلي: أشعة للسولية.. جلسة فايلر والخطيب.. غرامات الأوزان
تحليل اليورو.. فايلر ينقل الأهلي لمنطقة أخرى
شارك غرد شارك

في هذا المقال