بعد التجربة: لا بديل لنيمار في برشلونة

آراء
الياس الشدياق

تُعتبر عودة نيمار الى برشلونة حلم حقيقي لدى العديد من اللاعبين وجمهور الفريق وعلى رأسهم ليونيل ميسي الذي عبّر أكثر من مرّة علناً عن رغبته بعودة البرازيلي للّعب الى جانبه في الفريق الكتالوني.

حاول نادي برشلونة الصيف الماضي جاهداً إعادة نجمه السابق نيمار دون التمكن من إتمام الصفقة التي اصطدمت بعقبات عدة أبرزها رفض إدارة باريس سان جرمان للتخلي عن اللاعب الذي دفعت لأجل 222 مليون يورو وجعلته أغلى لاعب في التاريخ.



محامي الشيطان:  زيدان تخلص من "عبء رحيل كريستيانو رونالدو" وصنع المجد في ريال مدريد

Google Podcast

Spotify

Anghami



ولكن لماذا دائماً ما يُطرح إسم نيمار أولاً للانضمام الى برشلونة رغم الطريقة التي رحل فيها؟ فعلياً لم يجد برشلونة حتى الساعة البديل المناسب لنيمار على الجهة اليسرى رغم تعاقده مع أكثر من لاعب.

نبدأ مع عثمان ديمبيلي الذي يُعتبر واحداً من أسوأ الصفقات في تاريخ برشلونة، حيث دفع الفريق مقابل الحصول على خدماته من بوروسيا دورتموند الألماني 125 مليون يورو، اللاعب "الموهوب" فشل منذ الموسم الأول بابراز هذه الموهبة في برشلونة، وتعرض للكثير من الإصابات في وقت تعامل بطريقة سيئة للغاية مع اصاباته وعلاجه وعودته وكأنه غير مبالي بكل شيء.


إقرأ ايضاً: لماذا احتل صلاح قلوب المصريين أكثر من غيره؟


تعاقد برشلونة أيضاً مع فيليب كوتينيو وحاول اشراكه في مركز نيمار ولكن البرازيلي القادم من ليفربول غير المعتاد على هذا المركز فشل بدوره في هذا المركز وأجبر الفريق على اعارته لاحقاً الى فريق بايرن ميونيخ الألماني، وهو سيعود هذا الصيف من دون معرفة مصيره.

لاعب ثالث حاول برشلونة اشراكه في هذا المركز وهو أنطوان غريزمان غير المعتاد اصلاً على هذا المركز، والفرنسي كما الذي سبقوه لم يتمكن بدوره من شغل هذا المركز بالطريقة المناسبة حتى الساعة.

وحده اللاعب الشاب انسو فاتي كان قادراً على شغل هذا المركز وإعطاء إضافة نوعية للفريق من خلال مستواه وأهدافه وتمريراته الحاسمة ولكن اللاعب لا يزال بحاجة للمزيد من الخبرة إضافة الى مدرب يعرف كيف يخرج منه أفضل ما يُمكن.

اذاً حتى الساعة البديل المناسب لنيمار هو نيمار شخصياً الذي سبق وأن شكل ثلاثي رائع مع ليونيل ميسي ولويس سواريز وهذا ما يفسر إصرار ميسي وغيره في برشلونة على اعادته، رغم كل الصعوبات.


شارك غرد شارك

في هذا المقال